Unboxing Geeks

مايكروسوفت تُطلق Microsoft Mesh، وهي منصة لإجراء الإجتماعات في العالم الإفتراضي

في الوقت الذي قررت فيه العديد من الشركات الضغط على موظفيها من أجل العودة إلى مكاتبهم، تقترح مايكروسوفت تجربة نوع جديد من العمل ” المختلط “. في الواقع، لقد أعلنت الشركة اليوم عن إطلاق Microsoft Mesh، وهي منصة تتيح للشخصيات الإفتراضية للموظفين ( Avatars ) الإلتقاء في نفس المكان، حتى لو كان الأشخاص الفعليون يتواجدون في أماكن متفرقة، مع العلم بأنه يتم توفير منصة التواصل الإفتراضية هذه من خلال خدمة Microsoft Teams.

قامت شركة مايكروسوفت بإختبار Microsoft Mesh مع شركات مثل الشركة الإستشارية Accenture، وشركة Takeda التي تعمل في مجال الأدوية. وبمناسبة إطلاق الميزة الجديدة، صرح كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة Takeda، السيد Leo Barella بالقول : ” يستمر عالم العمل في التطور بوتيرة سريعة، ولكن أهمية التواصل البشري لم تختفي أبدًا. محادثات وقت الغداء، ولقاءات الردهة، ودردشات القهوة، غالبًا ما تحمل مفتاح النجاح في أماكن العمل وتمثل جزءًا كبيرًا من سعادة الموظفين “، وأضاف أن إجتماعاتهم كانت ” تعاونية وغامرة أكثر “.

Microsoft Mesh

توفر Microsoft Mesh سلسلة من المساحات المُعدة مسبقًا والتي يمكن للشركات تخصيصها بإستخدام كل شيء، بدءًا من مقاطع الفيديو المعلوماتية وصولاً إلى الشعارات، دون الحاجة إلى إدخال أي شفرة برمجية. وتجدر الإشارة إلى أن Microsoft Mesh تستند على Unity، منصة التطوير الثنائية والثلاثية الأبعاد من مايكروسوفت، لتخصيص العالم الافتراضي بشكل أكبر.

لمن ستكون منصة Microsoft Mesh متاحة، وكم ستُكلف؟

حاليًا، تتوفر منصة Microsoft Mesh فقط على الحواسيب الشخصية ونظارات الواقع الإفتراضي Meta Quest VR ( إذا كان الموظفون يريدون تجربة أكثر غامرة ). تقدم مايكروسوفت نسخة تجريبية مجانية مدتها ستة أشهر لأي شخص لديه شركة أو خطة لإنشاء واحدة. بخلاف ذلك، تتراوح الأسعار من 4 دولارات لكل مستخدم شهريًا لـ Microsoft Teams Essentials وصولاً إلى 57 دولارًا لكل مستخدم شهريًا لـ Microsoft 365 E5.