Unboxing Geeks

Hisense PX2-Pro

مراجعة بروجكتر Hisense PX2-Pro الجديد عالي الدقة

مع جهاز Hisense PX2-Pro الجديد، تطلق هايسنس خليفة PX1-Pro المشهور جداً، وحتى لو لم يتغير الكثير من الخارج، فقد حدث الكثير من الداخل. على ما يبدو لا جديد من ناحية التصميم حيث تقدم Hisense جهازها الجديد بنفس المظهر، وهذا بالطبع ليس بالأمر السيئ. مثل الجيل السابق، فهو مجهز أيضاً بوحدة ليزر ثلاثية، ولكن حدثت بعض التطورات مع وحدة الليزر هذه على وجه الخصوص.

مسافة العرض والتوصيلات

Hisense PX2-Pro

المسافة القصوى لشاشة التلفزيون الليزرية المقابلة مثل سابقتها، ويمكن أن ينتج Hisense PX2-Pro صورة تصل حتى 130 بوصة اعتماداً على المسافة. لكن الوضع مختلف من ناحية الاتصال فقد نجحت Hisense في الاستجابة لمطالب المستخدمين وإضافة منفذ HDMI جديد. هذا يعني وجود ثلاثة منافذ اتصال HDMI متاحة الآن (2x HDMI 2.1 / 1x HDMI 2.0b)، أحدها يدعم أيضاً eARC.

IMG 20230813 184601

بالإضافة إلى منافذ HDMI الثلاثة، يوجد مخرج صوت رقمي بصري، ووصلة شبكة RJ45، و مخرج سماعة رأس 3.5 ملم، ومنفذي USB. موالف التلفزيون محجوز للطراز الأصغر PL1 أو الأخ الأكبر L9H. في المقابل تحصل على موالف تلفزيون ثلاثي إضافي بسعر مغرٍ للغاية. علاوة على ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد حالياً العديد من أجهزة تلفزيون العرض الليزري التي يمكنها التألق باستخدام HDMI 2.1 مع مجموعة كبيرة من الوظائف.

نظام تشغيل Hisense PX2-Pro

أوضاع تشغيل

تم تنفيذ تجديد كامل مقارنة بالجيل السابق عبر Hisense في نظام التشغيل. كان جهاز Hisense PX1-Pro لا يزال يعتمد على نظام تشغيل Android TV بدون Netflix. يستخدم جهاز PX2-Pro الجديد معالج ميدياتك MT9900 وهو رباعي النوى وأسرع بشكل ملحوظ، بل ويستخدم أيضاً نظام التشغيل الداخلي VIDAA U6. أصبح الوصول إلى جميع خدمات البث ممكناً، وتقوم Hisense بشكل كبير بتوسيع قدرات اتصال الجهاز. التحكم ممتع وسهل وسريع جداً. تفتح التطبيقات في وقت قياسي ولن تشعر أبداً بأن Hisense PX2-Pro قد يخذلك.

تصميم 1

تم تجهيز جهاز Hisense PX2-Pro الجديد بأحدث نظام تشغيل داخلي VIDAA U6، وهذا يمنح وصولاً مباشراً إلى تطبيقات مثل Netflix و YouTube و Disney+ و Apple TV+ و RTL+ و ARD & ZDF media library و Prime Video وغيرها الكثير. يمكن تخصيص تصميم واجهة المستخدم بشكل فردي باستخدام تلك التطبيقات.

جهاز التحكم

أيضاً، تغيرت بعض الأشياء للأفضل باستخدام جهاز التحكم عن بُعد الذي تم تكبير حجمه، كما تم أيضاً مراجعة ترتيب الأزرار وحجمها. هذه ترقية صغيرة نسبياً، لكن جهاز التحكم عن بعد يبدو أفضل بكثير في اليد من الطراز السابق. مع وضع الألعاب المخصص ومنافذ HDMI 2.1 الجديدة، يمكن تحقيق تأخر إدخال يبلغ حوالي 16 مللي ثانية فقط.

جودة الصورة

جودة الصورة

كما ذكرنا سابقاً في المقدمة، حدث الكثير من التطورات في وحدة الليزر، والنتيجة هي صورة أكثر إشراقاً وأعلى تبايناً من سابقاتها، ويمكن رؤية ذلك بوضوح. قامت Hisense أيضاً بالكثير من التحسينات في معالجة الإشارات وحساب الإطارات البينية. تبدو الصورة أكثر واقعية بشكلٍ عام كما أن المعالجة بين الصور تعمل بشكل أكثر سلاسة. هذا أيضاً بسبب قوة الحوسبة العالية لـ Hisense PX2-Pro.

IMG 20230813 184548

كما هو الحال في Hisense PL1، فإن PX2-Pro متوافق أيضاً مع إشارات HDR مع البيانات الوصفية الثابتة (HDR-10 و HLG) وكذلك مع مصادر Dolby Vision و HDR10+ (البيانات الوصفية الديناميكية). تعد Hisense شركة رائدة في مجال أجهزة تلفزيون الليزر، لا سيما عندما يتعلق الأمر بـ “البيانات الوصفية الديناميكية”. نظراً للتباين العالي والسطوع العالي، تبدو الصورة أكثر وضوحاً بشكلٍ عام وبالتالي تظهر الصورة أكثر حدة.

ومع ذلك، فقد حققت Hisense بالفعل حدة جيدة جداً مع النموذج السابق، بحيث لا يلزم إجراء تحسينات كبيرة هنا. الميزة الكبيرة قبل كل شيء هي وحدة الليزر الثلاثية، فلدينا مساحة لونية أكبر بكثير تفوق حتى مساحة ألوان BT.2020 وفي نفس الوقت صورة أكثر إشراقاً، وهذا يضمن صورًا ملونة بشكل خاص.

وضع الألعاب

ومع ذلك، يجب ضبط تلفزيون الليزر بشكل صحيح نظراً لأنه لا يأتي مع الألوان الدقيقة بالضبط من المصنع. يمكن تحقيق إعدادات الصورة المثالية في سيناريوهات مختلفة (4K HDR | الألعاب | الرياضة وما إلى ذلك).

تقييم

على الرغم من أن PX2-Pro الجديد يكلف أكثر من سابقه، إلا أن القيمة المضافة هنا من حيث السطوع والتباين والواجهة الذكية وزيادة الاتصال، تعني في رأينا أن هذا استثمار مبرر وجدير بالاهتمام. بشكلٍ عام، تقدم Hisense تلفزيوناً ليزرياً قوياً للغاية، وهو يثير الإعجاب قبل كل شيء بجودة صورته وأدائه الجيد.