Unboxing Geeks

إل جي - LG CordZero A9 Kompressor

مراجعة مكنسة LG CordZero A9 Kompressor اللاسلكية

أصبح سوق المكانس الكهربائية اليوم مزدحم للغاية بسبب وجود العديد من المنافسين، ونظرًا لأنَّ إل جي علامة تجارية رائدة في أجهزة الإلكترونيات المنزلية، فإنها تحرص على تقديم أفضل التقنيات الحديثة في مكانسها الكهربائية. وتعد مكنسة LG CordZero A9 Kompressor من بين أفضل المكانس الحديثة المتوفرة حاليًا في الأسواق والتي تساعد في تنظيف المنازل بشكلٍ متكامل.

نظرة عامة

ملحقات مكنسة - LG CordZero A9 Kompressor
ملحقات مكنسة LG CordZero A9 Kompressor

تأتي مكنسة ال جي كورد زيرو A9 كومبريسور اللاسلكية بإصداراتٍ عديدة، وتحتوي جميعها -ما عدا الإصدار الأساسي- على ملحق Power Drive Mop للمسح بجانب عملية الكنس، وهو ما لا تتوفّر في أي مكنسة كهربائية من شركة دايسون المنافسة. حيث يسمح للمستخدم بإجراء عملية الكنس والمسح معًا في نفس الوقت، من خلال امتصاص الأوساخ من الأمام ورش الماء من الخلف.

على الرغم من أنَّ بعض الأوساخ المتراكمة في الأرضيات -خصوصًا الدهنية- تحتاج إلى محاليل نظافة معينة لإزالتها، إلا أنَّ مكنسة LG CordZero A9 Kompressor بشكلٍ عام قادرة على التعامل مع مختلف مهام النظافة المنزلية سواء للسجادات أو الأثاث وغيرها. والأمر المميز الآخر في المكنسة، هو أنَّ المستخدم يحصل في الوضع العادي على 60 دقيقة من الاستخدام المتواصل في الشحنة الواحدة للبطارية.

يحتوي صندوق المكنسة على خياري بطاريتين ليعطي إجمالي 120 دقيقة من الاستخدام المتواصل، وبالتالي تتيح للمستخدم النظافة بأريحية دون القلق على نفاد طاقة بطارية المكنسة، وبغض النظر عن عدد الغرف والصالات داخل المنزل التي تحتاج إلى تنظيف. وحتى في وضع التوربو -تكون قوة شفط الأوساخ عالية جدًا- فإنَّ البطارية تستمر حتى 27 دقيقة في الشحنة الكاملة.

ويأتي مع A9 Kompressor حامل شحن بشكلٍ عمودي لتخزين المكنسة، على عكس خيار تثبيت مكانس دايسون على الحائط، مما يعني بأنك لست بحاجة إلى حفر ثقوب على الحائط لتخزين وشحن المكنسة بعد الانتهاء من عملية النظافة. يحتوي الحامل أيضًا على مساحة لملحقات المكنسة -تصل عددها إلى ثلاثة- التي تستخدمها باستمرار مثل مسند الممسحة وغيرها.

التصميم

تصميم مكنسة لاسلكية - LG CordZero A9 Kompressor
مكنسة ال جي كورد زيرو A9 كومبريسور

التزمت إل جي بعدم إحداث تغييرات على تصميم العصا اللاسلكية في كورد زيرو A9 كومبريسور لكي تكون مألوفة لدى غالبية المستخدمين. ويأتي حامل الشحن على هيئة قطع يتطلّب من المستخدم تجميعها من خلال قراءة الكتيّب التعريفي المرفق مع المكنسة الكهربائية. ويحتوي الحامل على مساحة مخصّصة لشحن البطارية الاحتياطية أثناء استخدام المكنسة الكهربائية مع البطارية الأولى.

تأتي جميع طرازات A9 Kompressor مع فوهة محرّك كنس متعدد الأسطح، وأداتين إضافيتين لتجميع الأوساخ وتنظيف الفوهات والشقوق ويمكن تخزينها جميعًا في المساحة المخصصة لملحقات المكنسة على حامل الشحن. كما يحتوي كل طراز من A9 بشكلٍ خاص على مجموعة متنوعة من الأدوات الإضافية للأوساخ الصلبة والسجادات وممسحة Power Drive Mop. مما يجعل هذه المكانس متكاملة في التنظيف المنزلي.

ممسحة Power Drive Mop

ممسحة Power Drive Mop - مكنسة ال جي كورد زيرو
ممسحة Power Drive Mop – مكنسة ال جي كورد زيرو A9 كومبريسور

تُعد ممسحة Power Drive Mop هي أكبر أداة تنظيف داخل صندوق المكنسة اللاسلكية وتحتوي في الأعلى على خزان رمادي شفاف، بينما على الجانب السفلي يوجد زوج من الأقراص الدوارة مع شريط فيلكرو اللاصق. ويستطيع المستخدم ملء الخزان بالماء من خلال فتحة على الجانب. كما يتوفر زوجين من الممسحات المستديرة داخل الصندوق، أحدهما ناعم والآخر خشن قليلًا لتلميع الأرضيات.

فكل ما على المستخدم فعله هو اختيار الزوج المناسب وتبليله بالماء وعصره ومن ثمَّ إلصاقه بأقراص الفيلكرو، ومن خلال الخزان الممتلئ بالماء يمكنك اختيار عدد المرات التي تريد رش الماء أثناء عملية المسح بواسطة إعدادين:

  • وضع منخفض: رش كل ثماني ثوان
  • وضع عالي: رش كل ست ثوان

مثلما ذكرنا سابقًا، ما يميز Power Drive Mop هو وجود فتحة أخرى في المقدمة مخصّصة لشفط الأوساخ. ففي حال كنت تحتاج فقط إلى استخدام الممسحة فإنَّ وضع الطاقة العادي هو الأنسب في هذه الحالة، أما إذا رغبت في التنظيف بالمكنسة الكهربائية والمسح معًا فالأفضل استخدام وضع التربو والذي يزيل العديد من أنواع الأوساخ والبقع من خلال جولة واحدة فقط في التنظيف.

حاوية الأوساخ

حاوية الأوساخ - LG CordZero A9 Kompressor
حاوية الأوساخ – LG CordZero A9 Kompressor

توجد ميزة أخرى رائعة في مكنسة LG CordZero A9 Kompressor مثيرة للاهتمام تتعلق بكمية الأوساخ الكبيرة التي يمكن تخزينها في حاوية صغيرة جدًا بسعة 0.44 لتر. حيث أنَّ الفضل يعود إلى إتاحة ضاغط داخل الحاوية، يمكن دفعه إلى الأسفل عبر رافعة موجودة بالخارج. فإذا شعرت بأنَّ الحاوية ممتلئة ما عليك فقط الضغط على الرافعة عدة مرات لتوفر لك مساحة إضافية أكبر بمقدار 2.4 مرة للأوساخ.

وما يجعل عملية صيانة مكنسة A9 Kompressor أقل تكلفة على المدى الطويل، هي احتوائها على ثلاثة فلاتر مختلفة حول المحرّك لحمايته من الأوساخ والأتربة والغبار، كما يوجد فلتر إضافي داخل صندوق المكنسة الكهربائية.

غسل الفلاتر - LG CordZero A9 Kompressor
غسل فلاتر مكنسة ال جي كورد زيرو A9 كومبريسور

أدوات التحكّم

أدوات التحكم - مكنسة ال جي كورد زيرو A9
أدوات التحكّم في LG CordZero A9 Kompressor

تمَّ تصميم أدوات التحكم في مكنسة مكنسة ال جي كورد زيرو A9 بحيث تتيح لك الوصول إليها بسهولة عبر إبهامك، وهنا نجد ميزة أخرى تتفوّق فيها إل جي على دايسون، فبدلًا من الضغط المستمر على زر الطاقة أثناء عملية التنظيف، ما عليك فقط في مكنسة A9 تشغيل زر الطاقة وسحب أصبعك ليعمل بشكلٍ تلقائي. وإذا كنت بحاجة إلى شفط قوي للأوساخ؛ فإنَّ الضغط مرة واحدة على زر التربو يرفعه من الوضع العادي إلى الوضع القوي.

يوجد زر آخر أيضًا على يسار التربو مخصص لتوصيل عصا المكنسة بشبكة الـ Wi-Fi، لتمكّنك من استخدام تقنية LG ThinQ المتكاملة مع المكنسة اللاسلكية عبر تطبيق على هاتفك، إذ تعطي معلومات حول متى سيتعين عليك غسل الفلاتر والتعرّف على مقدار التنظيف الذي قمت به ومراقبة حالة المكنسة وعمر أدوات الكنس والمسح.

الوزن والاستخدام

تأتي مكنسة ال جي كورد زيرو A9 كومبريسور بوزن أثقل قليلًا حيث تزن حوالي 2.7 كيلو جرام لكلِّ من عصا اليد والأنبوب التلسكوبي وأداة الكنس Power Drive Nozzle مجتمعين مع بعض. وبالتالي هي أثقل من مكنسة Dyson V10 بمقدار 100 جرام وأخف من مكنسة Dyson V11 Absolute التي تأتي بوزن 3.3 كيلو جرام، ويلاحظ في مكنسة A9 بشكلٍ عام افتقارها إلى توزيع الوزن بانتظام.

حيث يركز غالبية الوزن على الوحدة الرئيسية المحمولة مما يولد ضغطًا قليلًا على العضلات، وتجعل من الصعب الإمساك بها عاليًا لفترات طويلة عند تنظيف الأركان العلوية للغرف من الغبار وخيوط العناكب. كما أنه عند استخدام ممسحة Power Drive Mop يدور قرصي الممسحة في اتجاهين متعاكسين وينتجان قوة لا تدفع إلى الأمام مباشرة.

لذلك قد يشعر المستخدم بأنَّ عصا المكنسة تبتعد عن يده في اللحظة التي يخفّف فيها من قبضته، مما يجعله بصورة لا إرادية يزيد من قوة قبضته على المقبض والتي قد تسبّب إرهاقًا قليلًا للعضلات، وسيحتاج الشخص لبعض الوقت للتعود عليه.

الأداء

أداء مكنسة لاسلكية - مكنسة ال جي كورد زيرو A9
أداء مكنسة LG CordZero A9 Kompressor

تُعتبر مكنسة LG CordZero A9 Kompressor استثمارًا رائعا في عملية التنظيف اليومي للمنازل، خصوصًا الإصدارات التي تأتي مع ممسحة Power Drive Mop، وتتعامل أداة الكنس Power Drive Nozzle بشكلٍ جيد جدًا في شفط الأوساخ سواء من السجادات والأرضيات الصلبة، لكنها قد تعاني قليلًا في شفط القطع المبعثرة مثل رقائق الذرة وغيرها.

كما يتطلّب منك في بعض الأحيان استخدام محاليل التنظيف بالأرضيات الصلبة في حال يوجد بالمنزل أطفال أو حيوانات أليفة. وعند استخدام المكنسة الكهربائية مع ملحق الممسحة الخشنة في وضع التربو، فإنها تكون فعّالة جدًا عند التعامل مع البقع الملتصقة وآثار الأقدام على الحمامات والأرضيات.

تتميز بطارية مكنسة A9 Kompressor بكفاءة عالية جدًا عند تفعيل الوضع العادي لشفط الأوساخ، حيث أنَّ مدة تشغيلها تتجاوز في الكثير من الحالات المدة التي حددتها إل جي 60 دقيقة. ونظرًا لتوفر بطارية ثانية داخل صندوق المكنسة، يستطيع المستخدم تنظيف المنازل التي تحتوي على غرف وصالات كثيرة بسهولة دون القلق على عمر البطارية.

كما تتميز مكنسة A9 أيضًا في العمل دون إحداث الكثير من الضجيج، ويلاحظ عند استخدامها في الوضع العادي فإنها تكون أكثر هدوءًا بالمقارنة مع مكنسة Dyson V7 أو V8، وحتى عند استخدام الممسحة فإنها لا تصدر سوى القليل من صوت الطنين المنخفض.

الإيجابيات

  • تعمل المكانس والمماسح بشكل جيد جدًا
  • وقت تشغيل طويل حتى 120 دقيقة
  • سهولة الصيانة بفضل الفلاتر القابلة للغسل
  • وجود حامل شحن عمودي لتخزين المكنسة
  • يمكن ضغط حاوية الأوساخ لتوفير المزيد من المساحة

السلبيات

  • ثقيلة وغير متزنة
  • تعاني قليلًا في شفط القطع المبعثرة

السعر

تأتي مكنسة LG CordZero A9 Kompressor بإصدارين والفرق الرئيسي بينها هي نوعية الملحقات التي تشحن داخل صندوق المكنسة ودرجة الألوان المستخدمة في التصميم، ويبلغ سعر مكنسة  LG CordZero A9 الجميلة 2,799  درهم إماراتي أي مايعادل 762 دولار للأصدار الأول ، أما للإصدار الثاني ، LG CordZero A9 All In One فتأتي بسعر 4,500 درهم إماراتي اي ما يعادل 1225 دولار.

للمزيد من التفاصيل يمكنك زيارة الروابط في الأسفل :