Unboxing Geeks

أوبو رينو 10

مراجعة هاتف أوبو رينو 10 5G الجديد

السلسلة التي لطالما لاقت استحسان جميع المستخدمين والتي اشتهرت فيها شركة أوبو في منطقتنا العربية، تقدم لنا الآن هاتف أوبو رينو 10 5G الجديد كلياً بتصميم رائع كالعادة مع لمسات مميزة بالنسبة لألوان الظهر المتغيرة. الهاتف طبعاً من الفئة المتوسطة مع مجموعة مواصفات مميزة جداً تحديداً بالنسبة لنظام التصوير الذي يركز بشكلٍ كبير على وضع تصوير البورتريه، وذلك مع تقنيات عزل أكثر من رائعة. سنتكلم عن تلك التقنيات بشكلٍ دقيق، لكن دعونا أولاً نتعرف على بطل أوبو الجديد.

تصميم أوبو رينو 10 5G

أوبو رينو 10

يتفرد الهاتف بتصميم رائع بدأنا نراه أكثر ضمن هواتف الفئة المتوسطة مع شاشة منحنية الجانبين ذات حواف نحيفة يمكن مقارنتها بتلك الموجودة في الفئات العليا، وبالطبع مع العدسة الأمامية في منتصف أعلى الشاشة لإضفاء التناسق والتناظر إلى واجهة الهاتف. أما الظهر فهو مساحة الإبداع المستمرة لدى أوبو منذ سنوات عديدة، وذلك بفضل طلاء متغير اللون حسب الإضاءة المحيطة (بالنسبة لطراز اللون الأزرق).

بيت العدسات بيضوي بشكل عمودي مع عدسة أساسية كبيرة الحجم وتحتها يوجد العدستين الباقيتين، وبينهم ضوء الفلاش. يمتاز الهاتف بسماكة قليلة جداً تبلغ 8 ملم فقط مع عرض 74.2 ملم الذي يعتبر أيضاً مناسب جداً للاستخدام براحة تامة، وذلك مع وزن خفيف يبلغ 185 جرام فقط، والهاتف محمي بالزجاج من الأمام والخلف.

الشاشة المميزة

Oppo Reno 10

يمتاز هاتف أوبو رينو 10 5G بشاشة رائعة ذات ألوان منعشة ودقيقة فضلاً عن التصميم الفخم ذو الانحناءة من الجانبين مع الحواف النحيفة المتناظرة. يحمل الهاتف شاشة من نوع AMOLED مقاس 6.7 بوصة بدقة FHD+ وتردد 120 هرتز مع تقنية 10 بت لإنتاج 1 مليار لون، إضافة إلى تقنية ألوان HDR10+ وسطوع يصل حتى 950 شمعة. المميز هنا هو استحواذ الشاشة على الواجهة بنسبة مرتفعة تبلغ 89.6%. كما أنها محمية بواسطة طبقة زجاج من نوع Asahi Glass AGC DT-Star2.

العتاد الداخلي

يعمل هاتف أوبو رينو 10 5G بنظام أندرويد 13 الأحدث مع واجهة ColorOS 13.1، وأما المعالج فهو Dimensity 7020 من ميدياتك بمعمارية 6 نانومتر وسرعة قصوى تبلغ 2.6 جيجاهرتز بفضل نواتي Cortex-A78. الهاتف يدعم ذواكر وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايت مع خيارات تخزين 128 و 256 جيجابايت، فضلاً عن إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSDXC.

نظام التصوير

أوبو رينو 10

  • يحمل الهاتف كاميرا رئيسية بدقة 64 ميغابكسل بفتحة عدسة كبيرة F/1.7 بعمق 25 ملم، مع مستشعر بحجم 1/2 بوصة وبكسلات بحجم 0.7 ميكرون للبكسل الواحد، فضلاً عن دعم تقنية التركيز التلقائي الميكانيكي. الهاتف يدعم تصوير فيديو بدقة 4K على 30 إطار في الثانية.
  • الكاميرا الثانية مخصصة للتقريب البصري Telephoto بدقة 32 ميغابكسل بفتحة عدسة F/2.0 بعمق 47 ملم مع مستشعر بحجم 1/2.74 بوصة وتركيز تلقائي ميكانيكي مع تقريب فعلي دون خسارة تفاصيل حتى 2X. تستخدم هذه العدسة في التقاط صور البورتريه بشكل أكثر من رائع كما أوضحنا في مراجعة الهاتف على اليوتيوب عبر المقطع التالي.
  • الكاميرا الثالثة مخصصة للتصوير بزاوية واسعة حتى 112 درجة بدقة 8 ميغابكسل بفتحة عدسة F/2.2.
  • الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميغابكسل بفتحة عدسة F/2.4 مع مستشعر بحجم 1/2.74 بوصة.

البطارية والشحن

يحمل هاتف أوبو رينو 10 5G بطارية سعة 5000 ميلي أمبير مع قدرات شحن سريع بقوة 67 واط عبر منفذ USB Type-C 2.0 بواسطة شاحن مرفق في علبة الهاتف. يدعم الهاتف تقنية الأمان والشحن Power Delivery 3.0 مع قدرات الشحن السلكي العكسي.

ميزات إضافية

يحمل OPPO Reno 10 5G مكبرات صوت ستيريو ثنائية عالية الجودة لتوفير تجربة ممتازة جداً مع صوت مرتفع ونقاء مميز. أيضاً مع أحدث تقنيات الاتصال مثل شبكات Wi-fi 6 و بلوتوث 5.3 و NFC وحتى منفذ أشعة تحت الحمراء IR. أما بصمة الأصابع فهي مدمجة أسفل الشاشة بتقنية ضوئية أو بصرية Optical.

السعر والتوافر

تصميم

يمكن شراء هاتف أوبو رينو 10 5G حالياً بسعر 450 دولار أمريكي لنسخة 8/256 جيجابايت، أو 319 دينار أردني، لكن السعر يختلف بالطبع بحسب البلد الذي يباع بداخله. يتوفر الهاتف باللونين الرمادي الداكن أو Silvery Gray، والأزرق المتغير أو Ice Blue.