Unboxing Geeks

Gamesir X2 Pro

مراجعة GameSir X2 Pro لممارسة الألعاب أينما كنت

تعد يد تحكم Gamesir X2 pro الأولى من نوعها بامتلاكها ترخيص رسمي من Xbox للاستخدام مع البث السحابي Xbox Gamepass، وهي تعتمد في الأساس على طراز X2 mobile السابق مع إضافة العديد من التحسينات والميزات مثل الأزرار الخلفية القابلة للتخصيص، وأغطية أزرار قابلة للتبديل وتقريباً كل شيء يمكن برمجته حسب الحاجة وأسلوب اللعب. يعد هذا الجهاز خياراً ممتازاً لممارسة الألعاب أثناء التنقل بواسطة هاتف الأندرويد الخاص بك.

GameSir X2 Pro – التصميم والميزات

Gamesir X2 Pro

 تم تصميم Gamesir X2 Pro للعمل مع معظم هواتف أندرويد التي تعمل بنظام Android 8.0 أو أحدث، ومجهزة بمنفذ USB-C للشحن. كما تتميز وحدة التحكم هذه بتصميم قابل للتوسيع لدعم هواتف أندرويد التي يتراوح طولها بين 110-179 ملم. فضلاً عن وجود موصل USB Type-C ممتاز يسمح بملاءمة أكثر، وحتى أنه يستوعب معظم كفرات حماية الهواتف.

نظراً لأن موصل USB-C يتم توصيله مباشرة بهاتفك للحصول على الطاقة، فلا داعي للقلق بشأن الاقتران أو زمن الانتقال المتأخر المعتاد عبر البلوتوث أثناء اللعب “Latency”. ونظراً لأنه يتم تشغيله بواسطة هاتف Android، فلا داعي للقلق بشأن نفاد بطارية وحدة التحكم الخاصة بك أثناء الاستخدام. فإذا كانت بطارية هاتفك منخفضة أثناء اللعب، يمكنك ببساطة توصيل سلك USB-C بأسفل وحدة التحكم X2 Pro لأنها تمتلك ميزة الشحن العابر أو USB Type-C Passthrough لأجهزة Android المدعومة.

midnight

باعتبار X2 Pro مصمم خصيصاً لأجهزة Xbox، فهو يتميز بعصي تناظرية “analog” مزدوجة الإزاحة، وزر Xbox، و أزرار Xbox-style A ، B ، X , Y، بالإضافة إلى أزرار القائمة والعرض الموجودة في وحدات تحكم Xbox Series X | S. إنه متوافق تماماً مع تطبيق Xbox Game Pass على Android، ويدعم Xbox Remote Play من وحدة التحكم المحلية عبر شبكة Wi-Fi. والأفضل من ذلك، أنه يتضمن رمزاً مجانياً للاشتراك في Xbox Gamepass لمدة شهر واحد كبداية.

frimt

العصي التناظرية سريعة الاستجابة للغاية، ولكن قطرها صغير جداً. لحسن الحظ، يشتمل X2 Pro على مجموعتين مختلفتين من أغطية عصا الإبهام المطاطية بأشكال محدبة ومقعرة تجعل استخدام العصي أفضل بكثير. إذا كنت تفضل تصميمًا مختلفًا للأزرار المواجهة، فيمكن بسهولة إزالتها وتبديلها بفضل نظام مغناطيسي مميز، ويمكن أيضاً تهيئة البرنامج ليلائم الأسلوب المفضل لديك.

يوجد أسفل عصا التحكم اليسرى لوحة D-Pad قابلة للنقر بسرعة مع مسافة انتقال منخفضة للغاية (مثل لوحة تحكم اللابتوب). من المؤكد أنها مختلفة عن Xbox D-Pad القياسية، لكنها سريعة الاستجابة للغاية، كما يوجد أسفل D-Pad مباشرة زر لقطة شاشة.

moonlight

في الجزء العلوي من X2 Pro يوجد أزرار ثنائية من أزرار الكتف الميكانيكية ذات المفتاح الصغير من Kailh، وهما يمتازان باستجابة سريعة بفضل ردود الفعل التكتيكية التي يقدمونها. تدعي GameSir أنها تتميز بمسافة انتقال أقل بنسبة 40% تقريباً من أزرار التحكم القياسية. خلف أزرار الكتف مباشرة يوجد مشغلان تناظريان سلسان للغاية يوفران تحكمًا دقيقًا يصل إلى 0.1 ملم.

يتميز الجزء الخلفي من X2 Pro بقبضة خشنة الملمس مرتفعة قليلاً لمزيد من الراحة، مع زر خلفي قابل للتخصيص مدمج على كل جانب. الشكل المستطيل في الغالب لوحدة التحكم ليس التصميم الأكثر راحة للإمساك به، ولكن حوافه الدائرية ومقبضه الصغير يساعدان في تحديد شكل يدك قليلاً.

Xbox controller

يتوفر X2 Pro بطرازين من الألوان: منتصف الليل (أسود) وضوء القمر (أبيض) ويتضمن حقيبة حمل بسحاب صلب لتخزين وحدة التحكم، بالإضافة إلى مساحة لسلك شحن لهاتفك أو السماعات، إذا رغبت في ذلك.

GameSir X2 Pro – برنامج

على الرغم من أن Gamesir X2 Pro يتم توصيله وتشغيله بشكل فوري مع معظم هواتف Android، إلا أنه بإمكانك تنزيل تطبيق GameSir المجاني لتحسين تجربتك. في التطبيق، ستجد صفحة اكتشاف تحتوي على مجموعة من ألعاب البث عبر الأجهزة المحمولة والسحابة التي يمكنك الانتقال إليها بضغطة واحدة، بالإضافة إلى علامة تبويب “الفئة” إذا كنت ترغب في استكشاف نوع معين. تمتلئ معظم التوصيات بأجرة ألعاب Android النموذجية الخاصة بك، ولكن هناك الكثير من الألعاب التي يمكن تشغيلها على الهاتف المحمول مثل Apex Legends و Dead Cells و Genshin Impact والمزيد.

الاستخدام الآخر لتطبيق GameSir هو تخصيص وحدة التحكم الخاصة بك بسهولة وتحديث البرامج الثابتة عند الحاجة. بينما يمكنك بسهولة تبديل تنسيق أزرار ABXY بنقرة واحدة. بالإضافة إلى ذلك، هناك علامة تبويب مساعدة تتضمن كل شيء موجود في الدليل الصغير لوحدة التحكم.

خارج التطبيق، ستتمكن من تخصيص الزرين الخلفيين أثناء اللعب بالضغط مع الاستمرار على زر القائمة والعرض والزر الخلفي لبضع ثوان متبوعاً بربط الزر المطلوب للقفل.

على الرغم من التركيز الشديد على Xbox، إلا أن Gamesir X2 Pro يعمل مع جميع خدمات الألعاب السحابية الرئيسية مثل Nvidia GeForce Now و Amazon Luna والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، فهو يعمل مع معظم الألعاب المحمولة التي يمكنك تنزيلها من متجر Google Play مثل Apex Legends Mobile و Genshin Impact و Call of Duty Mobile والمزيد.

السعر والتقييم

x2 pro Gamesir

تتوفر يد تحكم GameSir X2 Pro على Amazon أو من خلال موقع GameSir الرسمي مقابل 79.99 دولار أمريكي.

يعد X2 Pro خياراً رائعاً لأولئك الذين يتطلعون إلى ممارسة ألعاب Xbox الخاصة بهم أثناء التنقل، سواء كانت من وحدة تحكم منزلية محلية، أو عبر ألعاب Xbox Game Pass. مع أزرار Xbox الرسمية والتصميم المألوف، ستشعر وكأنك في المنزل تماماً مع X2 Pro. إن إضافة الأزرار الخلفية القابلة للتخصيص، وأزرار الوجه القابلة للتبديل، وأدوات التحكم فائقة الاستجابة تجعلها تبدو رائعة لأي نوع من الألعاب.