Unboxing Geeks

مساعد جوجل قد يعمل بالذكاء الاصطناعي قريبًا

مساعد جوجل قد يعمل بالذكاء الاصطناعي قريبًا

كشفت آخر التقارير الصحافية أن مساعد جوجل قد يعمل بالذكاء الاصطناعي عمّا قريب، حيث تُخطط عملاقة محركات البحث لدعمه بواسطة تقنياتها الرائدة في هذا المجال.

في بريد إلكتروني داخلي حصلت عليه وكالة أكسيوس للأخبار، ظهر أن شركة جوجل تعمل على تحديث مساعدها الرقمي “Assistant” باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

مساعد جوجل قد يعمل بالذكاء الاصطناعي

وقد شرح نائب رئيس مساعد جوجل بيوش رانجان، ومدير المنتجات ديوك ديوكيليس، للموظفين دوافعهم، مؤكدين أنه “كفريق، نحن بحاجة إلى التركيز على تقديم تجارب منتجات عالية الجودة وحاسمة للمستخدمين. ولقد رأينا أيضًا الإمكانات العميقة للذكاء الاصطناعي الإنتاجي في تحويل حياة الناس، وهناك فرصة كبيرة لاستكشاف ما سيبدو عليه Assistant مع أحدث تقنيات LLM”.

ومن الجدير بالذكر أن البريد الإلكتروني كشف عن أن جوجل تعمل بالفعل على تطبيق هذه التقنية على أجهزة الهواتف المحمولة.

ولم يتم تحديد جدول زمني لدمج هذه التقنية في أجهزة المنزل الذكي، ولا يوجد تفاصيل حتى الآن حول كيفية عمل هذه التحديثات الجديدة.

وربما تستخدم الشركة روبوت الدردشة “بارد” الذي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، للتحدث مع مستخدمي مساعدها الشخصي Assistant، أو ربما تجرب شيئًا مبتكرًا كليًا.

مساعد جوجل قد يعمل بالذكاء الاصطناعي قريبًا 1

وبغض النظر عن ما يعمل عليه موظفو جوجل، فإنه يتسبب في بعض التغييرات الداخلية، مثل دمج فرق Surfaces و Services في قسم واحد. كما ستقوم الشركة بتسريح عدد صغير من الموظفين، لكنها لم تكشف عن العدد الدقيق.

ما هو مساعد جوجل Assistant

Google Assistant هو مساعد رقمي شخصي تم إطلاقه من قبل شركة جوجل في عام 2016، ويتميز بالقدرة على التفاعل الطبيعي مع المستخدمين وتلبية احتياجاتهم واستفساراتهم عبر الأوامر الصوتية.

يمكن لمستخدمي Google Assistant الحصول على معلومات حول الطقس والأخبار والرياضة والسياسة، وأيضًا تشغيل الموسيقى والتحكم في أجهزة المنزل الذكي والتخطيط للرحلات والقيام بالعديد من المهام الأخرى.

ويعمل Google Assistant على مجموعة واسعة من الأجهزة، بما في ذلك الهواتف الذكية والحواسيب الشخصية والأجهزة اللوحية والساعات الذكية وأجهزة المنزل الذكي.