Unboxing Geeks

مشكلة في إكس تسببت في مسح صور تويتر منذ عام 2014

مشكلة في إكس تسببت في مسح صور تويتر منذ عام 2014

خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، لاحظ العديد من مستخدمي منصة إكس مسح صور تويتر القديمة بشكل غامض من الموقع. والآن، أكدت الشركة أن “خللاً” غير محدد هو المسؤول عن ذلك وأنها تعمل على إصلاحه.

ظهرت المشكلة لأول مرة يوم السبت، حيث بدأت التغريدات القديمة التي كانت تحتوي في الأصل على صور تظهر على أنّها روابط غير قابلة للنقر من نوع t.co.

مسح صور تويتر القديمة

وتقول إكس في الوقت الحالي أن الخلل أثّر على “الصور الموجودة قبل عام 2014″، ولكن كما أشارت وسائل إعلام عالمية سابقًا، تأثرت تغريدات من عام 2014 أيضًا، بما في ذلك صورة السيلفي الشهيرة في حفل جوائز الأوسكار لـ إيلين ديجينيريس، على الأقل بشكل مؤقت.

تم استعادة صورة حفل الأوسكار لعام 2014 منذ ذلك الحين، ولكن لا تزال تغريدات أخرى قديمة تفتقد الصور حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

وقالت إكس في بيان عبر حساب الدعم الخاص بها: “لقد قمنا بإصلاح الخلل، وسيتم حل المشكلة بالكامل في الأيام القادمة”.

لم ترد إكس على طلب للتعليق، أو تقديم مزيد من التفاصيل حول سبب الخلل.

وقالت الشركة إنها لم تفقد الصور أو البيانات الأساسية، ولكنها ليست المرة الأولى التي يتعطل فيها جانب من خدمة المنصة خلال الأشهر العديدة الماضية.

حيث تعطلت الصور والروابط على المنصة بشكل مؤقت في مارس بسبب تغييرات في واجهة برمجة التطبيقات (API).

اقرأ: لن تتمكن من حظر المستخدمين على إكس بعد الآن

كما كشفت عدّة تقارير مؤخرًا قيام إكس بتعمّد إبطاء سرعة روابط العديد من المنافسين والمواقع الأخرى التي يديرها الأشخاص الذين هاجمهم إيلون ماسك في السابق.

يظهر هذا الخلل بعدما اشتكى ماسك مرارًا من حالة بنية البنية التحتية لمنصة إكس (تويتر سابقًا) ولكنه خفض بشكل كبير ميزانية الخوادم، وأقال العديد من مُهندسي الاعتمادية في محاولة لتقليل التكاليف.