Unboxing Geeks

مكالمات الفيديو قادمة إلى إكس حسب تصريح الرئيس التنفيذي الجديد

مكالمات الفيديو قادمة إلى إكس حسب تصريح الرئيس التنفيذي الجديد

أكدت اليوم ليندا ياكارينو، الرئيس التنفيذي الجديد لشركة إكس (المعروفة سابقًا باسم تويتر)، أن خدمة مكالمات الفيديو قادمة إلى إكس.

وفي مقابلة مع قناة سي إن بي سي، قالت ياكارينو: “ستتمكن قريبًا من إجراء مكالمات فيديو دون الحاجة لإعطاء رقم هاتفك لأي شخص على المنصة”.

تعكس هذه الخطوة رؤية ياكارينو وماسك لبناء إكس كتطبيق “شامل” يتضمن مقاطع الفيديو الطويلة، وإجراء المدفوعات، والاشتراكات المخصصة للمبدعين.

مكالمات الفيديو قادمة إلى إكس

يأتي هذا الإعلان بعد منشور غامض نوعًا ما هذا الأسبوع من مصممة إكس، أندريا كونواي. حيث نشرت: “لقد اتصلت للتو بشخص على إكس”. وعلى الرغم من أن هذا المنشور لم يوضح ما إذا كانت المكالمات صوتية أو فيديو، يبدو الآن أنها كانت تشير إلى الأخير.

ليس واضحًا حتى الآن كيف ستلبي مكالمات الفيديو على إكس حاجة ملحة للمستهلكين، فمشهد محادثات الفيديو مزدحم بالفعل ويشمل Zoom، وMicrosoft Teams، وGoogle Meet، وApple FaceTime وغيرها.

لكن مع محاولة ماسك وياكارينو لإعادة تشكيل الشركة، ينظران بشكل متزايد إلى المنصة التي كانت تعرف سابقًا بتويتر على أنّها تتجاوز التغريدات بكثير لتصبح ساحة مجتمعة شاملة.

من جانبها، قالت ياكارينو: “في قلب العلامة التجارية الجديدة، إكس، نحتاج إلى أن نبقي أذهاننا مفتوحة على أنها تتطور في هذه الساحة العالمية التي يعززها التعبير الحر حيث يجتمع الجمهور في الوقت الحقيقي”.

كانت إحدى أولى خطوات المنصة نحو رؤيتها لجديدة عبارة عن مقاطع الفيديو الطويلة. حيث أضافت الشركة اشتراكات “تويتر بلو” في مايو لتسمح للمشتركين بتحميل الفيديوهات التي تصل إلى ساعتين.

وكانت أبل من أوائل المتبنين لهذه الميزة، حيث استخدمت المنصة للترويج لمسلسل Silo عن طريق نشر الحلقة الأولى بالكامل على المنصة الاجتماعية.

كما بدأت إكس مؤخرًا في دفع المال للمبدعين الذين لديهم متابعة كافية لتوليد الدخل، حيث زعم أحد المستخدمين أنه تلقى 24000 دولار.

هذا ومن المتوقع أن تقدم خدمة المحادثات المرئية في “إكس” تجربة مشابهة لتطبيقات المكالمات المرئية الأخرى. حيث يمكن للمستخدمين إجراء مكالمات فيديو مع الأشخاص الآخرين على المنصة دون الحاجة إلى تبادل أرقام الهواتف.

ويجري تطوير واجهة سهلة الاستخدام وميزات إضافية قد تشمل مشاركة الشاشة وتسجيل المكالمات وتحسين التفاعلات.

على أي حال، من المثير للاهتمام مشاهدة تطور “إكس” وتحوّلها إلى منصة متعددة الوسائط وشاملة توفر تجربة مفعمة بالحيوية للمستخدمين.

وقد تكون مكالمات الفيديو إحدى العناصر الرئيسية في هذا التحول، ونحن متشوقون لرؤية كيف ستتطور المنصة في المستقبل وكيف ستلبي احتياجات المستخدمين المختلفة.