Unboxing Geeks

منافس تويتر: إنستغرام ثريدز قادم في هذا الموعد

منافس تويتر: إنستغرام ثريدز قادم في هذا الموعد

حددت شركة ميتا موعد السادس من يوليو الجاري للكشف الرسمي عن إنستغرام ثريدز (Instagram Threads)، منافس تويتر القادم.

لقد كنا على دراية لفترة طويلة بأن شركة ميتا تعمل على بناء منافس لتويتر، ولكن الآن أصبح لدينا فكرة أكثر صلابة عن موعد إطلاق هذا المنافس.

حيث ظهر إدراج للتطبيق المسمى “ثريدز بواسطة إنستغرام” في متجر تطبيقات iOS مع تاريخ إصدار في السادس من يوليو.

وفي شهر مايو، خرج تقرير يقول أن خدمة التدوين المُصغّر اقتربت من الانتهاء ويمكن أن تصدر في نهاية يونيو.

وعلى الرغم من عدم حدوث إطلاق في نهاية يونيو، فقد يصل التطبيق في وقت يكون فيه مستخدمو تويتر أكثر استعدادًا (وربما حتى متحمسين) لتجربة البديل.

في الآونة الأخيرة، قام تويتر بوضع قيود على عدد التغريدات التي يمكن للحسابات قراءتها في اليوم.

ففي منشور رسمي، أعلن إيلون ماسك أن الحسابات الموثقة – والتي تعني المشتركين في تويتر بلو – يمكنهم قراءة 6000 منشورًا في اليوم، بينما يمكن للمستخدمين غير الموثقين قراءة 600 فقط.

وقال أن الموقع يتبنى هذا الإجراء لـ “معالجة مستويات متطرفة من جمع البيانات وتلاعب النظام”.

تجدر الإشارة إلى أن المستخدم العادي يمكنه الوصول بسهولة إلى 600 منشور في اليوم، وأعرب عدد كبير من مستخدمي تويتر عن استيائهم من تطبيق هذه القيود الجديدة التي لم تعد تسمح لهم بتصفّح التطبيق بشكل كافِ يوميًا.

منافس تويتر: إنستغرام ثريدز قادم في هذا الموعد 1

انستغرام ثريدز

من جانبها، تصف ميتا تطبيق إنستغرام ثريدز بأنه “تطبيق محادثة قائم على النصوص في إنستغرام”.

واستنادًا إلى لقطات الشاشة المنشورة في صفحة التطبيق على متجر التطبيقات، يمكن للمستخدمين الاحتفاظ باسم المستخدم الموجود على إنستغرام ومتابعة نفس الحسابات التي يتابعونها على منصة مشاركة الصور.

أو بمعنى آخر، سيتمكن تطبيق إنستغرام من نقل المجتمع الخاص به من خدمة مشاركة الصور والفيديو إلى منصة التدوين المُصغّر الجديدة، وهي ميزة تنافسية كبيرة مقارنةً بالمنافسين الآخرين لتويتر.

وسيكون بإمكان المستخدمين أيضًا اختيار خصوصية منشوراتهم وجعلها مرئية لأي شخص، أو للحسابات التي يتابعونها، أو فقط للحسابات التي يحددونها بأنفسهم. وسيتمكنوا أيضًا من الإعجاب وإرسال ومشاركة منشورات الآخرين.

وذكرت تقارير سابقة أن منافس تويتر من ميتا سيكون خدمة لامركزية متوافقة مع Mastodon، ولكن حتى هذه اللحظة لا نعلم يقينًا ما إذا كان هو الحال.