Unboxing Geeks

موتورولا تستعرض لنا هاتف ذكي قابل للف حول المعصم في معرض MWC 2024

كشفت شركة موتورولا لأول مرة عن الهاتف النموذجي Motorola Adaptive Display Concept في شهر أكتوبر من العام الماضي، وبالضبط في حدث Lenovo Tech World. والآن، قررت الشركة الصينية جلب هذا الهاتف الفريد من نوعه إلى المؤتمر العالمي للجوال MWC 2024 المنعقد حاليًا بمدينة برشلونة الإسبانية، وإتاحة الفرصة للزوار لتجربة هذا النوع الجديد من الأجهزة.

موتورولا تستكشف أشكال جديدة للهواتف القابلة للطي

كما تلاحظون في الصور، يمكن لهذا الهاتف المرن الإلتفاف حول معصمك أو الوقوف بمفرده كحامل ثلاثي القوائم، وتعتقد شركة لينوفو أن هذا الهاتف النموذجي سيكون المفتاح لتجربة إستخدام مستقبلية خالية من اليدين.

لم تكشف لنا شركة Motorola عن المواصفات الخاصة بهذا الجهاز ولكننا نعلم أنه يضم شاشة بقطر 6.9 بوصة وبدقة +Full HD تمتاز بإطار ملحوظ، وظهر من القماش. يمكن تثبيت الجهاز على سوار معدني ليبقى مؤمنًا على معصمك عن طريق المغناطيس. يبدو أن واجهة المستخدم تتغير من تلقاء نفسها بناءً على وضعية الشاشة، وتقول شركة موتورولا إن ارتداء الجهاز المرن على معصمك سيمنحك تجربة مماثلة للهاتف Motorola Razr 40 Ultra المعروف أيضًا بإسم +Motorola Razr، والذي يضم شاشة صغيرة في الغطاء الخارجي بقطر 3.6 بوصة قادرة على تشغيل تطبيقات الأندرويد الكاملة.

قامت Motorola أيضًا بعرض بعض ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية التي تم إعدادها للاستفادة من هذا التصميم الجديد كليًا. يتيح الذكاء الإصطناعي Moto AI، والذي يتواجد كذلك على الهاتف النموذجي الجديد، للمستخدمين تخصيص صورة الخلفية والثيم من خلال إلتقاط صورة للزي للحصول بعد ذلك على الصور التي تم توليدها من قبل الذكاء الإصطناعي، وهي الصور التي يمكنك تعيينها بعد ذلك كخلفية للشاشة.

عمومًا، الهاتف Motorola Adaptive Display Concept هو مجرد مفهوم، ولن تتمكن من شرائه في أي وقت قريب، فهو يهدف في المقال الأول إلى أن يكون بمثابة تمرين لما تستطيع شركة موتورولا القيام به في مجال الأجهزة القابلة للطي.