Unboxing Geeks

Galaxy S24 Series

ميزات الذكاء الإصطناعي في الإصدارات الصينية من تشكيلة Galaxy S24 Series تتخلى عن Google لصالح Baidu

سلسلة هواتف Galaxy S24 Series التي أعلنت عنها شركة سامسونج في الأسبوع الماضي لن تأخذ معها نموذج الذكاء الإصطناعي Gemini AI من جوجل إلى الصين. ذكرت وكالة الأنباء الأمريكية CNBC يوم أمس الجمعة أن الإصدارات الصينية من هواتف Galaxy S24 Series تستخدم نموذج الذكاء الإصطناعي Ernie التابع لشركة Baidu الصينية لتشغيل ميزات الذكاء الإصطناعي التي قامت الشركة الكورية الجنوبية بتضمينها في هواتفها الرائدة الجديدة. وصل Ernie في شهر أغسطس الماضي بعد حصوله على موافقة الحكومة الصينية.

قالت بايدو وسامسونج لـ CNBC في بيان مشترك : ” يتميز Samsung Note Assistant الذي تمت ترقيته الآن بقدرات Ernie على الفهم والتوليد، ويمكنه ترجمة المحتوى وتلخيص المحتوى الطويل أيضًا إلى تنسيقات واضحة ومنظمة بذكاء بنقرة زر واحدة، مما يؤدي إلى تبسيط وتنظيم النص الكامل “.

الذكاء الإصطناعي

الصفحة الخاصة بتشكيلة Galaxy S24 Series على الموقع الرسمي لشركة سامسونج في الصين تروج للعديد من الميزات نفسها التي يتم تشغيلها بواسطة نموذج الذكاء الإصطناعي Gemini AI والتي ظهرت لأول مرة في الأسبوع الماضي في الحدث الذي عقدته سامسونج بمدينة سان خوسيه الأمريكية. يتضمن ذلك إصدارًا من خاصية Circle To Search، وخاصية ترجمة المكالمات الهاتفية والرسائل، وخاصية تعديل الصور، فضلا عن العديد من الميزات الأخرى. لا تحتوي صفحات Galaxy S24 Series على الموقع الرسمي لشركة سامسونج في الصين على أي إشارات إلى جوجل، والسبب يعرفه الجميع على الأرجح، وهو التواجد المحدود للشركة الأمريكية في الصين.

سامسونج تأمل أن يساعدها الذكاء الإصطناعي في إستعادة حصتها السوقية المفقودة في الصين

يشير تقرير حديث إلى أن شركة آبل قد أنهت مؤخرًا مسيرة سامسونج التي استمرت لنحو 14 عامًا بإعتبارها الشركة الأكثر شحنًا للهواتف الذكية في العالم. بالإضافة إلى ذلك، نشرت شركة IDC بياناتها هذا الأسبوع والتي تشير إلى أن أبل إحتلت المرتبة الأولى في السوق الصيني بحصة سوقية تبلغ 17.3% لأول مرة في العام 2023. ولم تكن سامسونج ضمن المراكز الخمسة الأولى.