Unboxing Geeks

ميزة Circle to Search ستظل حصرية لهواتف جوجل وسامسونج لفترة طويلة

أعلنت شركة سامسونج عن ميزة ” Circle to Search ” في حدث الكشف عن تشكيلة Galaxy S24 Series في شهر يناير الماضي، وهي الميزة التي تهدف إلى تزويد مستخدمي الأندرويد بطريقة ملائمة للبحث عن المعلومات مباشرة من أي تطبيق. ومع ذلك، وفقًا لبيان صحفي صدر اليوم، يبدو أن هذه الميزة ستكون متاحة فقط على عدد قليل من الأجهزة المختارة لفترة طويلة.

في الوقت الحالي، لا يمكن العثور على ميزة Circle to Search إلا على هواتف Google Pixel 8 Series و Galaxy S24 Series، وكلا السلسلتين تنتميان إلى فئة الهواتف الرائدة ومن شركتي سامسونج وجوجل فقط. وعلى الرغم من أن Google لم تعلن رسميًا عن تاريخ الإطلاق، إلا أن بيانًا صحفيًا رصده موقع 9to5Google في الموقع الرسمي لفرع شركة سامسونج في هولندا يشير إلى أن ميزة Circle To Search ستظل حصرية لهواتف جوجل وسامسونج ولن تشق طريقها لأجهزة الأندرويد التابعة للشركات المصنعة الأخرى حتى 5 أكتوبر 2024 على أقل تقدير.

ستكون ميزة Circle to Search متاحة على التشكيلتين Google Pixel 8 Series و Galaxy S24 Series إعتبارًا من يناير 2024. وقد تصبح هذه الميزة متاحة على أجهزة الأندرويد التابعة للعلامات التجارية الأخرى إعتبارًا من 5 أكتوبر 2024، ولكن لا توجد تطورات جارية حاليًا لهذا الغرض.

إحدى وجهات النظر هي أن هذا يثير تساؤلات حول توفر ” Circle to Search “، ليس فقط على الأجهزة القديمة، ولكن أيضًا على الأجهزة القادمة مثل Google Pixel 9 Series و Galaxy Z Fold 6. التاريخ المذكور آنفًا يتزامن نسبيًا مع الفترة الزمنية التي يتم فيها عادة عقد حدث ” Made By Google “، ولكن إذا كان هذا التاريخ دقيقًا، فسيؤدي ذلك إلى استبعاد هاتف سامسونج القابل للطي التالي.

Circle to Search

وجهة النظر المقابلة تقول أن الصياغة الدقيقة تنص على ” أجهزة الأندرويد من ماركات أخرى “، مما يشير إلى أن هذا التاريخ يؤثر فقط على الأجهزة غير التابعة لشركتي جوجل وسامسونج، وربما يتزامن مع موعد إطلاق نظام Android 15 بدلاً من ذلك. يمكن أن يكون قرار استبعاد الأجهزة الأخرى حتى أكتوبر مرتبطًا بشكل إستراتيجي بإعطاء أفضلية حصرية لعمليات إطلاق المنتجات القادمة من الشركتين، مثل Google Pixel 8a و Galaxy Z Fold 6.