Unboxing Geeks

نظارة-فيجن-برو-Vision-Pro-تصل-إلى-هذه-الدول-قريبًا!

نظارة فيجن برو “Vision Pro” تصل إلى هذه الدول قريبًا!

على الرغم من كونها أعجوبة تكنولوجية تفوق أي شيء آخر في مجال الواقع الافتراضي والواقع المختلط، إلا أن نظارة فيجن برو لم تجد لها مكانًا خاصًا في نفوس المستهلكين الأوائل، ولم تلقى استحسانًا كبيرًا من قِبل مراجعي الطرف الثالث، على الأقل في الولايات المتحدة الأمريكية، السوق الوحيدة التي تُباع فيها نظارة ابل فيجن برو بشكل رسمي حتى الآن.

ربما يساعد الإطلاق العالمي لنظارة الواقع المختلط في زيادة شعبيتها أو تحسين مبيعتاها، خاصة بعد تراجع الاهتمام عليها في الولايات المتحدة. حسبما أفادت العديد من المواقع التقنية صباح اليوم، نقلاً عن محللي شركة ابل الموثوقين، فإن شركة ابل تُخطط لإطلاق نظارة فيجن برو في 7 مناطق أخرى عقب الانتهاء من مؤتمر WWDC 24 الذي من المُقرر أن يبدأ يوم 10 يونيو القادم.

وبحسب العديد من المصادر، فإن محلل شركة ابل، Ming-Chi Kuo، ذكر في إحدى منشوراته منذ بضع أسابيع بأن شركة ابل تستهدف بيع ما يصل إلى 400.000 نظارة فيجن برو خلال عام 2024 الجاري.لم يحاول كو تحديث أخباره منذ ذلك الحين، وربما هذا يعكس عدم ثقته في تقدير الشحنات المتوقعة للنظارة خلال الفترة المتبقية من العام.

بالرغم من ذلك، فإن شركة ابل لا تخطط بأي حال من الأحوال في تخفيض سعر النظارة التي تبلغ قيمتها 3500$ دولار أمريكي، وهذا لاعتقادها بأنها تستحق كل الثناء والتقدير من أولئك الأشخاص الذين يستطيعون تحقيق أكبر قدر ممكن من الاستفادة أثناء استخدامها.

نظارة فيجن برو قادرة على تحقيق مبيعات ساحقة في بعض المناطق

نظارة-فيجن-برو-تصل-هذه-البلدان-قريبا

وقد أكد العملاق الأمريكي سابقًا، لأكثر من مرة، أنها لا تتوقع انخفاض الطلب على نظارة فيجن برو خلال العام الحالي، وأن نظارة الواقع المختلط قادرة على تحقيق الهدف الموضوع من قِبل الشركة قبل نهاية العام.

هذا ويتوقع مراسل بلومبرج المتمرس، مارك جورمان، بأن ابل متحمسة جدًا لمستقبل النظارة في الأسواق الخارجية، وخاصة منطقة آسيا، مثل الصين واليابان، نظرًا لشعبية نظارات الواقع الافتراضي في هذه المناطق بشكل كبير جدًا مقارنةً بالولايات المتحدة وأوروبا. ومع ذلك، هناك تنبؤات باقتراب وصول النظارة إلى 7 دول بمجرد أن تنتهي ابل من مؤتمر WWDC 24 والإعلان عن تحديث iOS 18. من بين هذه الدول كل من الصين واليابان وسنغافورة وفرنسا والمملكة المتحدة.

ومع ذلك، لا يُمكن أن تُعلّق ابل آمالها بشكل كبير على هذه المناطق لأن هناك عقبة واحدة تقف في طريق كل من يتمنى امتلاك نظارة فيجن برو، ألا وهي السعر الجنوني، ناهيك عن مساحة التخزين المحدودة التي تبلغ 256 جيجابايت والتي لا يُمكن ترقيتها بأي حال من الأحوال.

الجدير بذكره أن نظارة ابل متوفرة بالفعل في بعض البلدان العربية، كالإمارات العربية المتحدة بسعر يتراوح من 10.000 إلى 12.500 درهم إماراتي تقريبًا. ولكن في حال كنت تعتقد أن قيمة نظارة فيجن برو مُبالغ فيها بشكل زائد عن الحد، فإن الخبر السار الذي نود أن نزفه إليكم هو أن الشركة تعمل بالفعل على إصدار متوسط التكلفة من النظارة، على الرغم من إننا لا نتوقع رؤيته قبل عام 2025. وبالتالي، لا يوجد لدينا خيار آخر سوى التحلي بالصبر إلى أن تقوم ابل بطرح هذا الطراز الأرخص ثمنًا، أو أن تقوم بتقليص سعر نظارة فيجن برو الحالية على الأقل، حتى وإن كان بشكل هامشي.

ليس هناك شك أن نظارة الواقع المختلط من ابل تقدم العديد من الميزات الثورية لمحبي التجربة البصرية الغامرة، من الوصول إلى التطبيقات المُفضلة إلى تصفح الويب وحتى مشاهدة الأفلام السينمائية وممارسة بعض الألعاب الشيقة. إنها تسمح لك بالتحكم في المحتوى بإيماءات عينك أو عبر صوتك أو بواسطة يديك. كما ويمكنك إجراء المكالمات الهاتفية عبر تطبيق فيس تايم الذي يُنشئ نسخة ديناميكية من وجه المستخدم بمساعدة مستشعرات الكاميرا الداخلية. قد تشعر في البداية بثقل النظارة وإرهاق عينك إلى أن تعتاد عليها بمرور الوقت. ولكنها حقًا تجربة آسرة يتطلع لها جميع مُحبي وعشاق منتجات ابل.