Unboxing Geeks

Nearby Share

نظام أندرويد يطلق ميزة nearby share تجريبية لنظام ويندوز 10 أو أحدث

قامت جوجل بالإعلان عن ميزة Nearby Share لنظام ويندوز خلال مؤتمر CES 2022 الماضي، وكان ذلك كتطبيق تجريبي لنقل الملفات بين أجهزة أندرويد والكمبيوتر الخاص بك. تطبيق Nearby Share التجريبي يتوفر حالياً من موقع Android.com للتنزيل المباشر على نظام ويندوز 10 والأنظمة الأحدث منه (إصدارات 64-بت)، ولكن الأجهزة التي تعتمد على مصنعية ARM غير مدعومة حتى الآن.

وصول ميزة Nearby Share إلى ويندوز

Nearby Share windows
Nearby Share windows

لكي تحصل على إمكانية نقل الملفات عبر تطبيق Nearby Share التجريبي الجديد، عليك فتح البلوتوث والواي فاي على جهاز الكمبيوتر خاصتك، وقد ذكرت جوجل أن المسافة الممكنة للنقل هي حوالي 16 قدم (5 أمتار) بين الأجهزة.

يتيح لك هذا التطبيق الجديد “نقل الصور ومقاطع الفيديو والمستندات وملفات الصوت أو المجلدات بأكملها بسرعة بين أجهزة أندرويد وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز”. تصفه جوجل على أنه مفيد عندما تريد “تعديل صورك على شاشة أكبر أو تنظيم مجلداتك الرقمية”. بعد التثبيت، سيُطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل لتخصيص تفضيلات المشاركة مثل “السماح فقط لجهات الاتصال الخاصة بك بالمشاركة معك”. وحتى أن هناك خيار “استخدام بدون حساب” أيضاً.

Nearby Share android
Nearby Share android

تعمل ميزة مشاركة الملفات الجديدة مع جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز سواء كان التطبيق مفتوحاً على سطح المكتب أو يعمل في الخلفية.

باستخدام تصميم “Material 3” لنظام ويندوز (مع اللون الأزرق)، يمكنك الإرسال عن طريق السحب والإفلات، أو النقر بزر الفأرة الأيمن على ملف وتحديد “إرسال مع مشاركة قريبة”. يتم استخدام شكل “حلزون مزدوج أزرق” كرمز للتطبيق. تمتلك الميزة على ويندوز نفس عناصر التحكم في اكتشاف الأجهزة مثل الموجودة في نظام أندرويد “الجميع، وجهات الاتصال، وأجهزتك، ولا أحد”.

Nearby Share

عندما تتلقى إشعار مشاركة، يكون لديك القدرة على الفتح أو الرفض. تقول جوجل: “جميع عمليات نقل المشاركة بالجوار محمية بتشفير E2E”. وفقاً لجوجل، هذا الإصدار التجريبي “يتم طرحه في الولايات المتحدة ومناطق محددة على مستوى العالم”. حالياً، يتم دعم المشاركة فقط بين أجهزة أندرويد (الهواتف الذكية + الأجهزة اللوحية) وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز. تقول جوجل إنها “ستوسع الدعم الرسمي لمشاركة المحتوى مع أجهزة نظام جوجل البيئي الأخرى” في المستقبل.