Unboxing Geeks

نظرة أولية على هاتف Nothing Phone 2 الجديد

منذ أيام قليلة فقط، تم الإعلان عن الجيل الجديد من هواتف شركة نوثينق باسم Nothing Phone 2، والذي تم تطويره بشكلٍ مميز مع مواصفات تضعه في صف الكبار. الهاتف يمتلك كل ما يحتاج لتصنيفه من الهواتف الرائدة، فهو يمتلك شاشة كبيرة ممتازة، ومعالج سريع جداً، وكاميرات جيدة بالفعل، وبالطبع تصميم مجنون!

أبرز ميزات Nothing Phone 2

Nothing Phone 2

تطور الهاتف بطريقة جيدة جداً عن الجيل الماضي، فأصبح حجمه مناسباً أكثر لمعايير وتطلعات السوق في هذه الأيام، وذلك لتوفير شاشة أكبر حجماً بالطبع. كما أن نوثينق ركزت على استخدام شريحة معالجة أفضل بكثير من الجيل الماضي، وذلك لتوفير كل ما قد يحتاجه المستخدم من هاتفه الذكي دون أي مشاكل.

التصميم العجيب كالعادة

np2 1

حافظ الهاتف على لغة التصميم الإبداعية لشركة نوثينق مع الأضواء الخلفية الغريبة والتي تعطيه مظهراً مميزاً عن باقي الهواتف في الأسواق. لكن ذلك الظهر مع أضواء LED ليس مجرد منظر جميل أو غريب، فالآن أصبحت استخداماته أكثر فائدة للمستخدمين، حيث يمكنك تخصيص تلك الأضواء بشكلٍ كبير لمعرفة العديد من المعلومات عبرها. مثلاً، بإمكانك الآن معرفة الوقت المتبقي لموعد وصول سيارة الأجرة أو طلب التوصيل حتى.

nothing

الهاتف كالعادة مصنوع من مواد عالية الجودة تمنحه صلابة عالية وقدرة تحمل السقوط والخدوش، وذلك بفضل زجاج كورنينغ غوريلا على الشاشة والظهر بالإضافة إلى إطار معدني من الألومنيوم. بالرغم من زيادة حجم الهاتف عن الجيل السابق، إلا أنه وزنه لم يختلف كثيراً، ولا يمكن حتى الشعور بالفرق عند استخدامه لأن الوزن الزائد هو مجرد 7.7 جرام!

شاشة أجمل وأفضل مما سبق

nothing 1

شاشة هاتف Nothing Phone 2 الجديدة أصبحت أكبر حجماً وأفضل كتجربة كلية، وذلك بفضل استخدامه لوحة LTPO OLED مقاس 6.7 بوصة بمعدل تحديث متغير حتى 120 هرتز. فضلاً عن دعم تقنيات ألوان 10 بت حتى 1 مليار لون، و HDR10+، إضافة إلى سطوع عالي يصل الآن حتى 1600 شمعة، كما تعمل الشاسة بدقة FHD+. الجديد أيضاً هو زيادة استحواذ الشاشة على واجهة الهاتف بفضل الحواف النحيفة جداً والتي ما تزال متساوية من جميع الجهات، فضلاً عن انتقال عدسة السيلفي إلى منتصف أعلى الشاشة لإضفاء مظهر متناسق. مستشعر بصمات الأصابع ما يزال نفسه مدمجاً أسفل الشاشة بتقنية ضوئية، وهو يعمل بشكلٍ ممتاز.

عتاد داخلي أسرع، بكثير

يمتلك Nothing Phone 2 الآن شريحة كوالكوم القوية جداً Snapdragon 8+ Gen 1 والتي تصل سرعتها القصوى حتى 3.0 جيجاهرتز فهي مصنوعة بمعمارية 4 نانومتر. إضافة طبعاً إلى شريحة رسوميات Adreno 730 لتوفير تجربة ألعاب مميزة. يعمل الهاتف بنظام أندرويد 13 الأحدث مع واجهة Nothing OS 2. الهاتف يحمل ذواكر عشوائية بسعات 8 و 12 جيجابايت، وذواكر تخزين بسعة 128/256 جيجابايت، لكن الجديد هنا هو نسخة 512 جيجابايت.

نظام تصوير مميز

nothing Phone 2 1

لم يتغير الكثير هنا عن الجيل السابق من ناحية العدسات، لكن المعالجة الآن أصبحت أفضل وأسرع بكثير، وهذا سينتج صور أجمل بكثير طبعاً. لكنه الآن أصبح قادر على التقاط فيديو بدقة 4K حتى 60 إطار في الثانية مع تثبيت بصري.

  • يحمل الهاتف كاميرا أساسية بدقة 50 ميغابكسل بفتحة عدسة F/1.9 وعمق 24 ملم، والمستشعر هنا بحجم 1/1.56 بوصة مع بكسلات بحجم 1.0 ميكرون للبكسل الواحد، كما تدعم العدسة تقنيات التثبيت البصري OIS والتركيز التلقائي الميكانيكي.
  • الكاميرا الثانية بدقة 50 ميغابكسل أيضاً ومخصصة للتصوير بزاوية واسعة حتى 114 درجة بفتحة عدسة F/2.2، مع مستشعر بحجم 1/2.76 بوصة وتركيز تلقائي.
  • الكاميرا الأمامية حصلت على تحديثات أُخرى غير انتقالها إلى منتصف الشاشة، حيث أصبحت الآن بدقة 32 ميغابكسل مع مستشعر أكبر بحجم 1/2.74 بوصة.

البطارية والشحن

nothing Phone.2

يمتلك هاتف Nothing Phone 2 بطارية أكبر بقليل من الجيل السابق، وهي بسعة 4700 ميلي أمبير الآن، فضلاً عن زيادة سرعة الشحن حتى 45 واط بشكل لاسلكي عبر منفذ USB Type-C 2.0. يدعم الهاتف تقنيات شحن متطورة مثل Power Delivery 3.0 و Quick charge 4. يتم شحن الهاتف بالكامل سلكيا خلال 55 دقيقة فقط.

بالطبع، ما يزال الهاتف يمتلك قدرات الشحن اللاسلكي بقوة 15 واط، والشحن اللاسلكي العكسي بقوة 5 واط. شاحن الهاتف غير مرفق مع العلبة، لكنها تحتوي على سلك شحن USB Type-C to Type-C.

ميزات إضافية

هاتف Nothing Phone 2 ما يزال يمتلك مكبرات صوت ستيريو ثنائية، لكنها تحسنت بشكلٍ ملحوظ عن الجيل السابق من ناحية جودة الصوت والنغمات المفصلة في الموسيقى.

من ناحية الاتصالات، فإن الهاتف يدعم أحدث تقنيات الاتصال بشبكلا الجيل الخامس 5G والشبكات اللاسلكية Wi-fi 6 بتردد مزدوج، فضلاً عن امتلاكه نسخة بلوتوث الأحدث 5.3، وبالطبع تقنية NFC للدفع.

السعر والتوافر

Nothing Phone 2

يتوفر هاتف Nothing Phone 2 حالياً في أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية باللونين الرمادي الداكن والأبيض. أما بالنسبة للأسعار فهو يبدأ من 2499 درهم إماراتي لنسخة 256 جيجابايت، وبسعر 2799 درهم إماراتي لنسخة 512 جيجابايت في الإمارات، وبنفس الأسعار في المملكة العربية السعودية.