Unboxing Geeks

Oppo Find X6 Pro

هاتف Oppo Find X6 Pro صاحب المرتبة الأولى في منصة DxOMark

تفتخر شركة أوبو بأن هاتفها الرائد الأحدث Find X6 Pro هو أفضل هاتف للتصوير في الأسواق حالياً، وصاحب العدسات الأقوى بين الجميع. لكن هذا الادعاء لم يقتصر على أوبو، بل أن منصة DxOMark الشهيرة توافق على ذلك حيث منحته المركز الأول بين جميع الهواتف الرائدة بالنسبة لأنظمة التصوير. كان ذلك بعد حصول الهاتف العجيب من أوبو على 153 نقطة متصدراً الترتيب بفارق نقطة وحيدة عن هاتف HONOR Magic 5 Pro، و 3 نقاط على هاتف Huawei Mate 50 Pro صاحب المركز الثالث.

عدسات Oppo Find X6 Pro

Oppo Find X6 Pro

يحمل الهاتف ثلاثة مستشعرات تصوير ممتازة بدقة 50 ميغابكسل مع أبعاد بؤرية مختلفة تسمح بالتقاط العديد من أوضاع التصوير، فضلاً عن الحد الأدنى من الضوضاء في ظروف الإضاءة المنخفضة، وحتى مع تثبيت ممتاز جداً أثناء تسجيل مقاطع الفيديو. هذا كله بفضل امتلاك الهاتف مستشعر سوني الضخم IMX 989 بحجم 1 بوصة مع بكسلات كبيرة بحجم 1.6 ميكرون. حتى أن العدسات الثانوية قادمة بمستشعرات سوني الممتازة أيضاً IMX 890 بحجم 1/1.56 بوصة.

taken by Oppo 1

لكن المختصين في منصة DxOMark لديهم بعض التعليقات على الهاتف. حيث يبدو أنه غير متوافق مع “مدى التعريض” أو “Exposure” في كل من الصور الثابتة ومقاطع الفيديو. أيضاً، بسبب وجود مستشعر 1 بوصة في الكاميرا الرئيسية، ستحتاج إلى تصوير اللقطات الجماعية من مسافة أبعد لأنه بخلاف ذلك لن يكون الجميع ضمن نطاق التركيز في الصورة.

design oppo

يعتبر “عمق المجال المحدود” أو Depth Of Field مشكلة بارزة مع جميع الهواتف الذكية ذات مستشعرات التصوير الكبيرة، ولا يقتصر على Find X6 Pro وحده، بل ظهرت تلك المشاكل في هاتفي Xiaomi 13 Pro و Xiaomi 12s Ultra، وحتى لدى سوني ذاتها مع هاتف Xperia Pro-I.

IMG 20230412 060443

إذا كنت من عشاق التصوير و مهووسي المراجعات مثلنا، يمكنك إلقاء نظرة تفصيلية على نتائج اختبارات منصة DxOMark حول هاتف Oppo Find X6 Pro ملك التصوير الجديد، حتى الآن!