Unboxing Geeks

هجوم DDoS على بليزارد يتسبب في توقّف ديابلو 4 وألعاب أخرى

هجوم DDoS على بليزارد يتسبب في توقّف ديابلو 4 وألعاب أخرى

كشفت عدّة تقارير صحافية مؤخرًا عن هجوم DDoS على بليزارد تسبب في تعذّر الوصول إلى العديد من ألعاب الشركة، بما في ذلك أحدث إصداراتها الرائعة ديابلو 4.

وفي أعقاب العديد من التعليقات على منصّة ريديت حول عدم توفّر ألعاب بليزارد، نشرت الشركة تغريدة على تويتر أعلنت فيها أنّها تحقّق في مشكلة تؤثّر على خوادم المصادقة الخاصة بها، والتي قد تؤدي إلى فشل أو بطء في محاولات تسجيل الدخول.

وعلّق أحد المستخدمين على المنشور بأنّ المشكلة بدأت في منتصف الليل بتوقيت شرق الولايات المتحدة الأميركية.

وبعد عدّة ساعات، أكّدت بليزارد أنّ الانقطاع كان بالفعل نتيجة هجوم DDoS، وأضافت: “نواصل مراقبة هجوم DDoS الذي يؤثّر على الاتصالات والتأخير في الألعاب”.

ووفقًا للتعليقات على أول تغريدة للشركة حول هذه المشكلة، كان المستخدمون المتأثرون يتلقون مجموعة متنوعة من رموز الأخطاء غير المفسّرة.

في ذلك الوقت، قالت بليزارد: “قد يتعيّن على اللاعبين الانتظار في قوائم الانتظار بينما نعمل على حل المشكلة”.

لحسن الحظ، أكّدت قناة دعم عملاء بليزارد أنّ الهجمات انتهت في نفس اليوم الذي أعلنت فيه الشركة للمستخدمين عن حدوثها.

حتى هذه اللحظة لم يتم التعرّف على الجهة وراء هجوم DDoS على بليزارد. ولم ترد الشركة على مطالبات بعض وسائل الإعلام للحديث حول أسباب الهجوم، أو الخروج بتحديثات حول الأزمة.

هجوم DDoS على بليزارد يتسبب في توقّف ديابلو 4 وألعاب أخرى 1

لكن في الوقت الحالي، عادت خوادم الشركة والألعاب للعمل بشكل طبيعي، لذا يمكنك الآن الدخول على ديابلو 4 أو وارزون 2.0 والاستمتاع باللعب مع أصدقائك.

وعلى الرغم من انتهاء الهجمات، أشارت بليزارد إلى أن بعض المستخدمين قد يستمرون في التأثّر بالانقطاع، ودعت المستخدمين الذين لا يستطيعون تسجيل الدخول إلى اتباع هذه الخطوات لإصلاح الأخطاء.

إذا كنت تستخدم منصة Battle.net في تشغيل ألعابك المفضلة، ربما تكون معتادًا على هذا النوع من الهجمات، التي تتكرر لأسباب غالبًا ما تكون غير معروفة، ولكن الشركة عادةً ما تتفاعل بسرعة للحفاظ على اتصال اللاعبين.