Unboxing Geeks

هل استخدم إيلون ماسك أموال تسلا في بناء منزل زجاجي لنفسه؟

هل استخدم إيلون ماسك أموال تسلا في بناء منزل زجاجي لنفسه؟

يبدو أن شركة تسلا قامت بالتحقيق في وقت سابق حول سلوكيات الرئيس التنفيذي إيلون ماسك بسبب احتمال وجود مخالفات مالية. حيث تزعم مصادر صحيفة وول ستريت جورنال أن مجلس إدارة شركة السيارات الكهربائية قام بتشكيل لجنة تحقيق للاهتمام بمخاوف من استخدام إيلون ماسك أموال تسلا في بناء منزل زجاجي بالقرب من مصنع جيجافاكتوري في منطقة أوستن.

تقول المصادر أن هذه المبادرة – الملقبة باسم “مشروع 42” – تشمل شراء زجاج خاص بقيمة ملايين الدولارات، وكان حجم الزجاج كبيرًا لدرجة أنه جذب انتباه الموظفين العام الماضي.

ومن المعروف أن الشركات ذات المسؤولية المحدودة المرتبطة بإيلون ماسك وبعض المسؤولين اشترت كميات كبيرة من الأراضي في المنطقة.

إيلون ماسك أموال تسلا

شمل التصميم المقترح لمنزل إيلون ماسك الزجاجي تصورات مثل “سداسي الشكل الملتوي” أو “مكعب زجاجي” يشبه تصميم الزجاج في متجر أبل. ويتضمن المنزل غرف نوم وحمامات ومطبخ، وفقًا للمصادر.

اقرأ » إيلون ماسك ضد مارك زوكربيرج: هل تجري مباراة قتالية بينهما قريبًا؟

حتى الآن، لم تخرج أي معلومات بخصوص وضع هذا التحقيق أو نتائجه، وقامت شركة تسلا بإلغاء قسم العلاقات العامة منذ سنوات، لذا لم نتمكن من الحصول على أي رد من الشركة.

كما أن إيلون ماسك نفسه لم يعلّق على هذا التقرير حتى الآن. ومع ذلك، يُقال أن مجلس الإدارة أراد معرفة ما إذا كان ماسك قد شارك في المشروع، أو ما إذا كان العمّال في المصنع قاموا بتخصيص بعض الوقت للعمل على المنزل.

وعلمت وكالة بلومبرغ بالطلب على الزجاج في العام الماضي، لكنها لم تكن تعرف عن تحقيق مجلس الإدارة أو طبيعة المشروع 42.

وغالبًا ما يتلقى المسؤولون التنفيذيون مزايا مثل الطائرات الخاصة. وتختلف السياسات المتعلقة بهذه المكافآت، ولكن نهج تسلا في هذا الشأن يعتبر صارم للغاية.

حيث تحتاج شركة السيارات الكهربائية إلى تشكيل لجنة من مجلس الإدارة لأي مصروف يفوق 120 ألف دولار ويكون للشخص المعني بهذا المصروف مصلحة مادية.

اقرأ: كيف استطاع إيلون ماسك تكوين ثروة جعلته أغنى رجلٍ في العالم؟

وليست هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها مسؤول تنفيذي رفيع للاستجواب بشأن الإنفاق.

فقد باشرت شركة ميتا التحقيق في رئيسة العمليات شيريل ساندبرغ بسبب ادعاءات بأنها استخدمت موارد الشركة لتحقيق أهداف شخصية، مثل تخطيط حفل زفاف أو محاولات إيقاف قصة إخبارية تنتقد شريكها السابق بوبي كوتيك.

ولكن في حالة تسلا الأمر أكبر بكثير، حيث أن مكانة إيلون ماسك البارزة في قيادة الشركة نحو النجاح، تجعل اتهامات مثل هذه محل شك.