Unboxing Geeks

يبدو أن هواتف جالاكسي S23 ستبقى “باردة” مهما كانت الظروف!

بعد انتهاء مؤتمر Samsung Unpacked 2023 ليلة البارحة مع إطلاق سلسلة هواتف جالاكسي S23 الجديدة، صدرت العديد من مقاطع الفيديو حول تلك الأجهزة، لكن ما زلنا ننتظر أحدهم بالطبع لمحاولة تفكيك الهواتف! هذا مجرد فضول لمعرفة ما الجديد داخل أجهزة سامسونج، وذلك لأن أحد المسربين قام بنشر صور توضح زيادة ملحوظة عن الجيل السابق في حجم غرفة التبخير داخل الهواتف.

هواتف جالاكسي S23 مع نظام تبريد جديد

cooling

إذا شاهدت فيديو تفكيك Galaxy S22 و S22 Ultra، فسترى أن Ultra حصل على غرفة تبخير أكبر لتبريد الشرائح الخاصة به، أما هاتف S22 الصغير كان يحتوي فقط على ألواح من الجرافيت. هذا العام، جعلت سامسونج غرف البخار أكبر حتى من العام الماضي، ونجحت أيضاً في وضع واحدة لجهاز Galaxy S23 الأصغر.

الفيديو في الأعلى عبارة عن رسوم متحركة نشرها المسرّب Ice Universe، والتي تُظهر التطور الحاصل عن سلسلة S22 من العام الماضي إلى الطرازات الجديدة التي تم الإعلان عنها بالأمس. يمكنك أن ترى حجم غرف التبخير بوضوح في هاتفي Galaxy S23+ و S23 Ultra.

كما يمكنك المقارنة بينها عبر الصور الثابتة في الأسفل:

S22 vapor chamber
غرفة التبخير داخل هواتف سلسلة جالاكسي اس 22

في العام الماضي، لم يتمكن Galaxy S22 من الحفاظ على ذروة الأداء الأقصى لفترة طويلة جداً، على الرغم من تصميمه بطريقة ممتازة. هذا العام، من المفترض أن يستمر الأداء العالي في جهاز S23 الصغير لفترة أطول بفضل التبريد المحسّن، وبالطبع مع Snapdragon 8 Gen 2 المصنوع من TSMC خصيصاً لهواتف Galaxy.

جالاكسي S23
غرفة التبخير داخل هواتف سلسلة جالاكسي اس 23

يجب تحقيق مكاسب إضافية في الأداء بفضل ذاكرة الوصول العشوائي الأحدث والأسرع LPDDR5X، والتي تعمل بسرعة 8.5 جيجابت في الثانية، بزيادة من 6.4 جيجابت في الثانية لطراز LPDDR5. كما أن تخزين UFS 4.0 الأسرع يساعد أيضاً في تحسين الأداء وتوفير الطاقة. تجدر الإشارة إلى أن Galaxy S23 بسعة تخزين 128 جيجابايت يستخدم UFS 3.1 الأقدم، بينما يمتلك طراز 256 جيجابايت ذواكر التخزين الجديدة، ويعتبر ترقية مجانية خلال فترة الطلب المسبق فقط.

تحقق من مراجعتنا الأولية لسلسلة هواتف سامسونج جالاكسي S23 لمزيد من التفاصيل، وذلك عبر قناتنا على اليوتيوب (مقطع الفيديو في الأعلى).