Unboxing Geeks

يوتيوب ميوزيك سامبلز.. ميزة جديد لاكتشاف الموسيقى

يوتيوب ميوزيك سامبلز.. ميزة جديد لاكتشاف الموسيقى

أطلقت جوجل مؤخرًا ميزة يوتيوب ميوزيك سامبلز لاكتشاف الموسيقى بطريقة تُشبه تطبيق تيك توك.. بالتمرير العمودي.

في السنوات القليلة الماضية، قامت جميع المنصات الرئيسية تقريبًا بتطوير نسختها الخاصة من تطبيق تيك توك، الذي يتميز بتمرير مقاطع الفيديو عموديًا.

وآخر هذه المنصات هو يوتيوب ميوزيك. حيث يحصل التطبيق على تغيير جديد عبارة عن خلاصة فيديو عمودية باسم “سامبلز – Samples”، والذي يصفه يوتيوب بأنه طريقة بنقرة واحدة لاكتشاف الموسيقى الجديدة وتجريبها بسرعة.

يوتيوب ميوزيك سامبلز

ستجد ميزة يوتيوب ميوزيك سامبلز في علامة تبويب جديدة في أسفل التطبيق، بجانب خلاصة الصفحة الرئيسية، ومكتبتك الشخصية، وقسم استكشاف المحتوى.

بمجرد النقر على سامبلز، تبدأ الميزة تلقائياً في عرض مقطع فيديو عمودي قصير لأغنية يعتقد يوتيوب ميوزيك أنها ستعجبك.

يوتيوب ميوزيك سامبلز.. ميزة جديد لاكتشاف الموسيقى 1

بطبيعة الحال، يتم اختيار الأغاني استنادًا إلى ملف ذوقك الموسيقي، مع التركيز على الفنانين الذين تحبهم، وفنانين آخرين ذوي صلة قد لا تكون قد سمعت عنهم من قبل.

يحتوي التطبيق بالفعل على قوائم تشغيل متعددة متوافقة مع عادات الاستماع الخاصة بك، بما في ذلك “Supermix” الذي يجمع الأغاني والفنانين من جميع عادات الاستماع الخاصة بك.

وهناك أيضًا قائمة “Discover” التي تركز على الأشياء التي لست على دراية بها، ولكن قد تستمتع بها استنادًا إلى تاريخ استخدامك.


ذو صلة: يوتيوب ميوزيك يدعم البودكاست رسميًا


وصرح مدير منتج يوتيوب ميوزيك، غريغور دودسون، أن خوارزمية تدفق “سامبلز” تختلف قليلاً عن القوائم المذكورة من قبل، إذ تحاول أن تتوسط بين القوائم المذكورة، بحيث تسلط الضوء على الفنانين الذين قد تكون على دراية بهم، ولكن تعرض لك مقاطع فيديو لم تشاهدها من قبل.

المقاطع التي ستشاهدها في يوتيوب ميوزيك سامبلز لا تتجاوز 30 ثانية فقط، ولكن هذا يكفي تقريبًا لإعطائك فكرة عامة عن الأغنية.

وإذا لم تعجبك الأغنية، قم بالتمرير لأعلى وستنتقل إلى أغنية أخرى، ويمكنك القيام بذلك بقدر ما تريد.

أضافت سبوتيفاي ميزة خلاصة الفيديو مع التمرير العمودي مؤخرًا، ولكنها لا تركّز على استكشاف الموسيقى الجديدة، وتعتمد أكثر على توفير طريقة لمعاينة مقاطع موسيقية في قوائم التشغيل الخاصة بها.

ولكن مع تقديم تطبيقي سبوتيفاي ويوتيوب ميوزيك هذا النوع من التصفّح الذي يشبه تيك توك، يبدو أننا سنرى المزيد من التطبيقات تفعل الشيء نفسه قريبًا.