Unboxing Geeks

يونيتي تتراجع عن سياسة رسوم المطورين الأخيرة

يونيتي تتراجع عن سياسة رسوم المطورين الأخيرة

أفادت آخر التقارير من وسائل الإعلام العالمية أن يونيتي تتراجع عن سياسة رسوم المطورين التي فرضتها مؤخرًا، والتي تُجبر المطور على الدفع مقابل كل تثبيت يقوم به اللاعب.

وفي خطاب مفتوح للمجتمع بأسره، قام مارك ويتن، رئيس شركة يونيتي وقائد فريق “يونيتي كرييت” بالاعتذار يوم الجمعة الماضية، وأعلن أن الشركة قررت تعديل بعض التغييرات المثيرة للجدل التي أدخلتها مؤخراً، وذلك استجابة للملاحظات التي توصلت إليها من مطوري الألعاب في صناعة الألعاب.

يونيتي تتراجع

كتب ويتن في رسالته: “أعتذر، ونحن نرغب في مواصلة بناء أفضل محرك للمبدعين، نحن نحب هذه الصناعة حقاً وأنتم السبب في ذلك”.

وأضاف أن يونيتي سترفع الحد الأقصى لخطة “يونيتي الشخصية” إلى 200,000 دولار وستظل الخطة مجانية.

وأي ألعاب متوفرة حالياً تم بناؤها من خلال أي نسخة من “يونيتي” أو على وشك الوصول لن تكون خاضعة لرسوم الاستخدام الفعلي.

وابتداءً من يناير 2024، ستظل الألعاب التي تم تطويرها من خلال “يونيتي برو” و”يونيتي إنتربرايز” خاضعة لرسوم الاستخدام الفعلي، ولكن سيكون بإمكان المطورين الاختيار بين رسوم الإيرادات البالغة 2.5% أو “المبلغ المحسوب بناءً على عدد الأشخاص الجدد الذين يتفاعلون مع لعبتك كل شهر”.

يُعد يونيتي مُحرك ألعاب شهير، يُستخدم في مشاريع الألعاب الفردية والألعاب الكبرى على حد سواء، بما في ذلك ألعاب مثل Ori و Genshin Impact وغيرها.

ذو صلة: يونيتي تعتذر للمطورين وتعد بتغيير سياسة الدفع لكل تثبيت

الثقة المفقودة لن تعود بسهولة

من الجيد طبعًا أن نسمع يونيتي تتراجع وتستجيب بعض الشيء للمطورين، ولكن الطريقة التي تطورت بها الأمور تجعل الشعور بالازدراء من المطورين تجاه هذه الشركة أمرًا غير مستبعد.

فالثقة بين يونيتي والمطورين لم تتضرر فحسب، بل تحطمت تماماً، وعلى الرغم من أن هذه الخطوة تهدئ المخاوف حول الألعاب الحالية، إلا أنها لا تقدم أي ضمانات للناشرين أو المطورين المستقلين بأن هذا النوع من الرسوم لن يتكرر في المستقبل.