fbpx

Apple تقدم Mac mini الجديد المزود بشريحة M2 وشريحة M2 Pro، لقوة أكبر، وقدرات أعلى، واستخدامات متعددة أكثر من أي وقت مضى

Mac mini بسعر في متناول الجميع أكثر من أي وقت سابق، ابتداءً من 2,499 د.إ فقط.
Mac Mini

أزاحت Apple اليوم الستار عن Mac mini الجديد بقوة شريحة M2، وشريحة M2 Pro الجديدة كلياً. مع شريحة M2، أصبح Mac mini بقوة أكبر، وقدرات أعلى، وسعر في متناول الجميع أكثر من أي وقت سابق ابتداءً من 2,499 د.إ فقط. تقدم شريحة M2 Pro الجديدة أ أداءً احترافياً لجهاز Mac mini للمرة الأولى، لتتيح للمستخدمين تشغيل مهام عالية الأداء لم يسبق تصوّرها في هذا التصميم الصغير.

يقدم Mac mini المزود بشريحة M2 وشريحة M2 Pro أداءً أسرع، بل وذاكرة موحدة أكبر، واتصال متطور بما في ذلك دعم يصل لغاية شاشتين في الموديل المزود بشريحة M2، ودعم يصل لغاية ثلاث شاشات في الموديل المزود بشريحة M2 Pro. يقدم Mac mini تجربة جهاز مكتبي استثنائية عند اقرانه بشاشة Studio Display واكسسوارات ماجيك، بالإضافة إلى قوة macOS Ventura وسهولة استخدامه، ستتيح هذه التجربة للمستخدمين مستويات جديدة من الانتاج والإبداع. يمكن للعملاء طلب موديلات Mac mini الجديدة اليوم، مع توافرها ابتداءً من يوم الثلاثاء 24 يناير.

وقد صرح غريغ جوسوياك، نائب الرئيس الأول لقسم التسويق على مستوى العالم في ‏‏‏Apple “يُمكن استخدام Mac mini في أماكن متعددة وبطرق أكثر تنوعاً بفضل قدراته المذهلة والمجموعة الواسعة من خيارات الاتصال في تصميمه الصغير. واليوم، يسعدنا الارتقاء أكثر بهذا الجهاز مع شريحة M2 وشريحة M2 Pro، تكمن القيمة المذهلة لجهاز Mac mini المزود بشريحة M2 في أدائه الأعلى وسعره المبدئي الأقل. أما بالنسبة للمستخدمين الذين يحتاجون أداءً احترافياً أقوى، فإنّ Mac mini المزود بشريحة M2 متميز عن غيره من الأجهزة المكتبية في فئته.”

أداء أعلى مع شريحة M2 وشريحة M2 Pro

Mac Mini

لمقارنة مع الجيل السابق من أجهزة Mac mini، فإن شريحة M2 وشريحة M2 Pro ترتقيان بسرعة أداء وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة رسومات الغرافيك، وتقدمان نطاق ترددي أوسع للذاكرة، ومحرك وسائط أقوى لجهاز Mac mini، وبهذا يقدم الجهاز أداءً استثنائياً وكفاءة رائدة في استخدام الطاقة. كل موديل يتميز بنظام حراري متطور لأداء عالٍ لفترة أطول.

Mac mini المزود بشريحة M2

Mac Mini m2
Apple Mac Mini M2

يتميز Mac mini المزود بشريحة M2 بوحدة معالجة مركزية ثمانية النوى، وأربع نوى عالية الأداء، وأربع نوى عالية الكفاءة، بالإضافة إلى وحدة معالجة رسومات غرافيك مع 10 نواة، يناسب المستخدمين الذين يفضلون أداءً فائق السرعة وانتاجية مذهلة بسعر في متناول الجميع يبدأ من 599$. تتميز المهام اليومية من تشغيل التطبيقات وتعدد المهام بين التطبيقات، وتصفح الانترنت بسرعة فائقة. أما بالنسبة للمستخدمين الذين تتطلب مهامهم أداءً فائقاً، فإنّ Mac mini المزود بشريحة M2 يمكنه إنجاز المهام الضخمة الأكثر تطلباً.

apple mac Mini

بفضل الذاكرة الموحدة لغاية 24GB مع نطاق ترددي بمعدل 100GB/الثانية، أصبحت الأنشطة مثل تعديل الصور باستخدام Adobe Photoshop أسرع بنسبة 50 بالمئة1 مقارنة بالجيل السابق. تضيف شريحة M2 تسارع ProRes لجهاز Mac mini، لتصبح المهام مثل تعديل الفيديوهات في Final Cut Pro أسرع مرتين.1يمكن للموديل المزود بشريحة M2 تشغيل مسارين من فيديو ProRes 422 بوضوح 8K بمعدل 30 إطاراً في الثانية، أو تشغيل 12 مسار من فيديو ProRes 422 بوضوح 4K بمعدل 30 إطاراً في الثانية. وبهذا الأداء، فإنّ Mac mini أسرع لغاية 5x من أكثر أجهزة Windows المكتبية مبيعاً، 2 مقدماً قيمة مذهلة لمن يشتري الكمبيوتر لأول مرة، ولمن يرغب في الترقية، ولمن يرغب في التغيير من أجهزة PC.

عند مقارنته بجهاز Mac mini القائم على معالج Intel Core i7‏،3 فإنّ Mac mini المزود بشريحة M2 يقدم:

  • أداء أسرع لغاية 22x في تحسين وضوح الصور بالتعلم آلي (ML) باستخدام Pixelmator Pro.
  • أداء أسرع في تصيير الشريط الزمني في Final Cut Pro بما يصل إلى 9.8x.

عند مقارنته بالجيل السابق من Mac mini المزود بشريحة M1‏،1 فإنّ Mac mini المزود بشريحة M2 يقدم:

  • نقل إشارات فيديو ProRes أسرع حتى 2.4x في Final Cut Pro.
  • أداء أسرع لغاية 50 بالمئة في وظائف وفلاتر Adobe Photoshop.
  • تجربة لعب أسرع لغاية 35 بالمئة في Resident Evil Village.

Mac mini المزود بشريحة M2 Pro

Mac Mini ports
Apple Mac Mini M2 Pro

تقدم شريحة M2 Pro أداء احترافي لجهاز Mac mini تتميز شريحة M2 Pro بوحدة معالجة مركزية لغاية 12 نواة منها ثماني نوى فائقة الأداء وأربع نوى عالية الكفاءة إلى جانب وحدة معالجة رسومات غرافيك لغاية 19 نواة، وتحتوي على نطاق ترددي للذاكرة بمعدل 200GB/الثانية، أي ضعف النطاق الترددي لشريحة M2، ودعم ذاكرة تصل سعتها لغاية 32GB. يتميز الجيل الجديد من المحرك العصبي بسرعة أكبر بنسبة 40 بالمئة مقارنة بشريحة M1‏، مما يسرّع مهام التعلم الآلي مثل تحليل الفيديوهات ومعالجة الصور.

صممت شريحة M2 Pro للتسريع بشكل كبير من تشغيل الفيديوهات وترميزها باستخدام قدر ضئيل من الطاقة، وبذلك تقدم الشريحة محرك وسائط قوي يمكنه تسريع عملية فك تشفير مسارات أكثر الفيديوهات انتشاراً، وفي الوقت نفسه يمكنه تشغيل ما يصل لغاية خمس مسارات من فيديو ProRes 422 بوضوح 8K بمعدل 30 إطاراً في الثانية، أو لغاية 23 مسار من فيديو ProRes 422 بوضوح 4K بمعدل 30 إطاراً في الثانية. الموديل المزود بشريحة M2 Pro أسرع لغاية 14x من أسرع أجهزة Mac mini التي تعمل بمعالجات Intel.

mac Mini M2 Pro

عند المقارنة بجهاز iMac مقاس 27 إنش القائم على معالج i7 ومعالج رسومات Radeon Pro 5500 XT‏، 4فإنّ Mac mini المزود بشريحة M2 Pro يقدم:

  • أداء أسرع لغاية 50 بالمئة في وظائف وفلاتر Adobe Photoshop.
  • دمج بانورامي أسرع لغاية 5.5x في Adobe Lightroom Classic.
  • تتبع عناصر في Final Cut Pro أسرع لغاية 4.4x.

عند مقارنته بالجيل السابق من Mac mini المزود بشريحة M1‏،1 فإنّ Mac mini المزود بشريحة M2 Pro يقدم:

  • أداء رسومات غرافيك أسرع لغاية 2.5x في Affinity Photo.
  • نقل إشارات فيديو ProRes أسرع حتى 4.2x في Final Cut Pro.
  • تجربة لعب أسرع لغاية 2.8x في Resident Evil Village.

وبفضل شريحة M2 Pro فيمكن لمستخدمي Mac mini تشغيل مهام عالية الأداء لم يكن من الممكن تصورها في هذا التصميم الصغير. ويمكن للموسيقيين انتاج موسيقى باستخدام مكونات إضافية وتأثيرات قوية دون تفويت أي ميزة، أما بالنسبة للمصورين فيمكنهم تعديل صور ضخمة الحجم في لمح البصر. وللمبدعين نصيب في هذه المزايا، فيمكنهم استخدام كاميرات متعددة بتنسيقات متعددة، تشمل فيديوهات بتنسيق ProRes، أمّا اللاعبين فيستطيعون التمتع بألعاب تتطلب أداءً عالياً بجودة تضاهي جودة منصات الألعاب. أصبح أداء الألعاب أسرع لغاية 15x من أسرع أجهزة Mac mini القائمة على معالج Intel.3‏

توصيلات متطورة

يواصل Mac mini في تقديم توصيلات واسعة مع مجموعة من المنافذ المتعددة. يتميز الموديل المزود بشريحة M2 بمنفذي منفذي ثندربولت 4 ودعم لغاية شاشتين. بينما يشمل الموديل المزود بشريحة M2 Pro أربعة منافذ ثندربولت 4 ودعم لغاية ثلاث شاشات. بالإضافة إلى دعم الموديل المزود بشريحة M2 Pro لشاشة 8K، لأول مرة على أجهزة Mac. يتميز كلا الموديلين بمنفذي USB-A، ومنفذ HDMI، ومنفذ إيثرنت غيغابت مع خيار 10 غيغابت، ومقبس مُحدث لسماعات الرأس لدعم سماعات الرأس ذات المقاومة العالية. أما بالنسبة للاتصال اللاسلكي، فيتميز كلا المودلين الجديدين بأحدث المعايير مع شبكة Wi-Fi 6E‏5 وسرعة نقل أكبر مرتين مما سبق، بالإضافة إلى تكنولوجيا Bluetooth 5.3.

تجربة استثنائية لأجهزة الكومبيوتر المكتبي مع شاشة Studio Display واكسسوارات ماجيك

Apple studio

عند اقرانه بشاشة Studio Display واكسسوارات ماجيك، يقدم Mac mini تجربة استثنائية لأجهزة الكومبيوتر المكتبي. تكتمل تجربة إعداد جهاز Mac مكتبي مع شاشة Studio Display بفضل شاشة 5K Retina واسعة مقاس 27 إنش، وكاميرا 12MP واسعة للغاية مع نمط “في الوسط”، ومصفوفة من ثلاثة ميكروفونات تضاهي بجودتها الاستوديوهات الاحترافية، علاوة على نظام صوت من ستة مكبرات مع ميزة الصوت المكاني. يمكن للعملاء إضافة اكسسوارات ماجيك التي تتوافق من التصميم الأنيق لجهاز Mac mini وشاشة Studio Display.

macOS Ventura

studio display

يقدم Mac mini مزيداً من الأداء والانتاجية مع macOS Ventura، . توفر التحديثات القوية مثل كاميرا الاستمرار ميزات مكالمات فيديو لأي جهاز Mac، بما في ذلك نمط العرض الرأسي، و نمط “في الوسط”، وتأثير إضاءة الاستوديو وغير ذلك الكثير. تتيح ميزة التسليم في مكالمات فيس تايم للمستخدمين بدء مكالمة فيس تايم على أجهزتهم iPhone أو iPad ونقلها بسلاسة إلى Mac، أو العكس. وتعمل أدوات مثل منظم الواجهة على تنظيم التطبيقات والنوافذ تلقائياً بحيث يمكن للمستخدمين التركيز على المهمة التي يعملون عليها ورؤية كل شيء في الوقت نفسه بلمحة واحدة.

أصبحت تطبيقات الرسائل والبريد أفضل من أي وقت مضى، بينما يبدأ متصفح Safari – أسرع متصفح في العالم على Mac – بالاستغناء عن كلمة المرور واستبدالها بمفاتيح المرور. تتيح الان مكتبة الصور المشتركة على iCloud للمستخدمين إنشاء مكتبة صور منفصلة ومشاركتها مع ما يصل إلى ستة أفراد من العائلة، ويوفر تطبيق المساحة الحرة الجديد لوحة مرنة تساعد المستخدمين على الارتقاء بانتاجهم والتعبير بشكل أكبر، سواء أكانوا يخططون أو يستلهمون الأفكار بشكل فردي أو مع الآخرين. وبفضل قوة وشعبية شرائح Apple silicon، وأدوات المطورين الجديدة في Metal 3، أصبحت الألعاب على Mac أفضل من أي وقت مضى.

Mac mini والبيئة

صُمم Mac mini للحد من أثره على البيئة، بما في ذلك المواد التالية المعاد تدويرها بنسبة 100 بالمئة: الألومنيوم الموجود في الهيكل، والعناصر الأرضية النادرة في جميع القطع المغناطيسية، والقصدير المستخدم في لحام لوحات الدوائر الرئيسة، والذهب المستخدم في طلاء العديد من لوحات الدوائر المطبوعة. ويتميز أيضاً ببلاستيك معاد تدويره بنسبة 35 بالمئة أو أكثر مستخدم في مكونات متعددة، ويلبي معايير Apple العالية لكفاءة الطاقة. وخالٍ من العديد من المواد الضارة، وتمت عملية التغليف باستخدام ما يصل إلى 96 بالمئة من مواد قائمة على الألياف، مما يقرِّب Apple من تحقيق هدفها في إزالة البلاستيك تماماً من جميع العبوات بحلول عام 2025.

أصبحت Apple اليوم بلا أثر كربوني في عملياتها حول العالم، وتخطط لتصبح بلا أثر كربوني بنسبة 100% في كل أعمالها بحلول عام 2030، ويشمل ذلك سلاسل التوريد الخاصة بعملية التصنيع وجميع دورات حياة المنتجات. وهذا يعني أن كل جهاز Apple يُباع سيكون بلا أي تأثير مناخي، بدءاً من تصنيع المكونات والتجميع والنقل واستخدام العملاء والشحن، وصولاً إلى إعادة التدوير واستعادة المواد.

الأسعار والتوفر

mac mini specs

  • يتوفر Mac mini الجديد المزود بشريحة M2 وشريحة M2 Pro للطلب بدءاً من اليوم، 17 يناير على apple.com/ae/store‏ وفي تطبيق Apple Store في 27 بلداً ومنطقة، بما في ذلك في الولايات المتحدة. وسيبدأ وصول الجهاز للعملاء ويتوفر لدى متاجر Apple Store وموزعي Apple المعتمدين ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 24 يناير.
  • سيتوفر Mac mini المزود بشريحة M2 وشريحة M2 Pro‏ في استراليا، والصين، وهونغ كونغ، واليابان، وماكاو، ونيوزيلندا ابتداءً من الجمعة 3 فبراير.
  • يبدأ سعر Mac mini المزود بشريحة M2 من 2,499 د.إ و2,099 د.إ للطلاب. تتوفرمواصفات تقنية إضافية على apple.com/ae-ar/mac-mini‏.
  • يبدأ سعر Mac mini المزود بشريحة M2 Pro‏ من 5,499 د.إ و5,099 د.إ للطلاب. تتوفر مواصفات تقنية إضافية على apple.com/ae-ar/mac-mini‏.
  • تتوفر المزيد من المواصفات التقنية، والتفاصيل عن شاشة Studio Display‏ واكسسوارات ماجيك على apple.com/ae/store‏.
  • بإمكان كل مستخدم يشتري جهاز Mac من Apple الاستفادة من جلسة شخصية مجانية عبر الإنترنت مع أحد مختصي Apple، والحصول على خدمة إعداد منتجه في متاجر مختارة بما في ذلك المساعدة في نقل البيانات، والحصول على إرشادات تساعده في استخدام Mac وتوظيفه بالطريقة التي يريدها.
  • مع برنامج Apple Trade In، يستطيع العملاء استبدال الكمبيوتر الذي يملكونه حالياً والحصول على رصيد لشراء جهاز Mac جديد. يمكن للعملاء زيارة apple.com/ae-ar/shop/trade-in‏ للتعرف على قيمة جهازهم.
  • تقدم باقة +AppleCare دعماً تقنياً من الخبراء وتغطية إضافية لقطع الجهاز من Apple، تشمل حالتين كحد أقصى من حالات الأضرار العرضية كل 12 شهراً، تخضع كل حالة منهما لرسوم.