لوحي جوجل Pixel Tablet قد يدعم ميزة القلم

أعرب الفريق المسؤول عن أجهزة جوجل اللوحية سابقًا خلال العام الحالي عن اهتمامه الفعلي بدعم ميزة القلم
جوجل - Pixel Tablet قد يدعم ميزة القلم
Pixel Tablet

Pixel Tablet، أصبحت جوجل منذ العام الماضي أكثر جديةً بقطاع الأجهزة اللوحية بعد عقدٍ كامل من عدم الاهتمام، سواء من ناحية البرمجيات أو العتاد الصلب. وقد بدأت أولى جهود الشركة تظهر في العلن بأواخر العام الماضي عندما أطلقت الإصدار التجريبي من نظام أندرويد 12L المصمّم خصيصًا للأجهزة اللوحية، تبعه كشف رسمي للنظام في مارس/ آذار الماضي مع تحسينات في واجهة المستخدم تجعل من الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة أكثر بساطة وسهولة في الاستخدام اليومي.

تصميم لوحي Pixel والكاميرا الخلفية - Pixel Tablet
تصميم لوحي Pixel والكاميرا الخلفية

ومع تطلّع عشاق أندرويد لرؤية تابلت بمواصفات قوية مع نظام اندرويد أكثر ملائمة من عملاق محرّك البحث الأمريكي، فاجأت الشركة الجميع في مؤتمر Google I/O 2022 الذي انعقد قبل حوالي أسبوعين كاشفةً الستار عن أول نظرة لجهاز بيكسل تابلت – Pixel Tablet وهو عبارة عن لوحي بشاشة عريضة قياس 10 بوصة من نوع أموليد بمعالج تنسور بدقة تصنيع 5 نانومتر والذي أطلقته جوجل لأول مرة في العام الماضي داخل هاتفيها الرائدين جوجل بيكسل 6 و6 برو، ومن المقرر إطلاق لوحي جوجل الجديد في عام 2023.

جهاز Pixel Tablet قد يدعم ميزة القلم

لوحي جوجل عام 2023 - بيكسل تابلت
لوحي جوجل القادم خلال عام 2023

على الرغم من أنَّ بعض المواصفات حول الجهاز لا تزال غامضة بعض الشيء في الفترة الحالية، لكن أفادت تسريبات جديدة بأنَّ لوحي جوجل Pixel Tablet قد يدعم ميزة القلم. إذ تمَّ رصد تسريب عبر موقع 9to5Google لجهاز لوحي من جوجل يحمل الاسم الرمزي “Tangor” على موقع مبادرة القلم العالمي (USI) وهو عبارة عن تحالف غير ربحي بين العديد من شركات التكنولوجيا تروّج لأقلام موحّدة تتوافق مع مختلف شاشات اللمس من هواتف ذكية وأجهزة لوحية وحواسيب، وكانت جوجل عضوًا في المنظمة منذ عام 2018 وقد أضافت دعمًا فعليًا لـ USI على نظام كروم OS.

أقلام USI أجهزة داعمة - Pixel Tablet قد يدعم ميزة القلم
أجهزة داعمة لقلم USI

وتؤكّد قائمة الموقع التي تحوي على مجموعة من الأجهزة بأنَّ اللوحي الجديد من جوجل قد تمَّ اعتماده من قِبل المنظمة، أي أصبح متوافقًا مع قلم USI ومواصفات الجهاز. لكن القائمة لا تكشف الكثير من التفاصيل حول الاسم الرمزي للتابلت، لذلك لا يُعرف على وجه التحديد أي جهاز لوحي آخر قد تطلقه الشركة بجانب Pixel Tablet، إلا أنَّ التوقعات تشير إلى لوحي جوجل المنتظر بأنه المرشّح الأول لدعم ميزة القلم، نظرًا لأنَّ جوجل قدّمت في مؤتمر المطوّرين الأخير نظرة أولية على تابلت واحد فقط.

دعم القلم سيعزز من مهام الإنتاجية

دعم ميزة القلم - Pixel Tablet قد يدعم ميزة القلم
Pixel Tablet قد يدعم ميزة القلم

في حال دعم بيكسل تابلت لأقلام USI فإنها ستكون بمثابة ميزة رائعة جدًا للعديد من المستخدمين، إذ ستسمح للعديد من تطبيقات أندرويد لا سيما المرتبطة بالإنتاجية في دعم طرق استخدام جديدة على الشاشة اللوحية الكبيرة لتسهّل من مهام المستخدم اليومية، كما سيكون ذلك إشعارًا لبدء المنافسة مع أجهزة سامسونج اللوحية والتي تقدّم أيضًا ميزة دعم قلم S Pen في إصداراتها من سلسلة Galaxy Tab S. وقد أعرب الفريق المسؤول عن أجهزة جوجل اللوحية سابقًا خلال العام الحالي عن إهتمامه الفعلي بدعم ميزة القلم.