شبكة Ultium Charge 360 حل من جنرال موتورز لشحن السيارات الكهربائية

شحن السيارات الكهربائية - جنرال موتوز
شحن السيارات الكهربائية من Evgo

أعلنت شركة جنرال موتورز – General Motors الأمريكية المتخصصة في صناعة السيارات عن نهج شامل لشحن السيارات الكهربائية أطلقت عليه اسم Ultium Charge 360. ومثلما تفعل شركة Ford مع شبكة FordPass الخاصة بها، فإن Ultium Charge 360 سيدمج تطبيقات وبرامج المركبات الخاصة بشركة General Motors مع مجموعة متنوعة من خدمات الشحن التابعة لجهات خارجية مثل Blink و Charge Point وEVgo وFlo وGreenlots وSemaConnect.

جنرال موتورز تتطلع إلى حل مشاكل الشحن الكهربائية من خلال شبكة Ultium Charge 360

يتمثل الهدف من إنشاء هذه الشبكة الواسعة، توفير تجربة سلسة يمكن من خلالها لمالك السيارة الكهربائية من جنرال موتورز أن يقود سيارته إلى المحطة الكهربائية والبدء في الشحن دون الحاجة إلى التوفيق بين التطبيقات المتعددة أو العضوية الخارجية.

على عكس تسلا وفولكس فاجن، لا تمتلك جنرال موتورز شبكتها الخاصة لشحن السيارات الكهربائية، إذ يجب على مالكي سيارات الشركة الكهربائية بدلًا عن ذلك الاعتماد على خليط من أجهزة الشحن التابعة لجهات خارجية، ولكل منها برامجها الخاصة ومتطلبات العضوية.

مواضيع مشابهة

يعاني قطاع شحن المركبات الكهربائية في الولايات المتّحدة حالة من الفوضى مع وجود أجهزة شحن مكسورة وكابلات مهترئة وخرائط غير موثوقة، ورغم أنَّ جنرال موتورز ليس بإمكانها حل بعض المشاكل الأكثر صعوبة، إلا أنها تقول ستفعل ما بوسعها لجعل الشحن أقل صعوبة.

تجدر الإشارة إلى أن جنرال موتورز أعلنت عن تعاونها مع شركة EVgo لإنشاء كوكبة تضم حوالي 2,700 محطة شحن سريع للسيارات الكهربائية في المدن بجميع أنحاء الولايات المتّحدة، وذكرت أنها تحرز تقدمًا في هذه الشراكة، مع تشغيل المحطات الأولى في واشنطن وكاليفورنيا وفلوريدا قريبًا. لكن لم تحدد الشركة حجم استثمارها في بناء محطات الشحن، غير أنها أشارت إلى أنَّ الشراكة لن تكون حصرية عل مركباتها الكهربائية.