رسميًا: غلاف إصدار Ultimate من لعبة FIFA 23 يحتوي على نجمة كرة قدم لأول مرة

ستكون FIFA 23 آخر لعبة كرة قدم سنوية من EA تحمل اسم فيفا منذ إطلاقها لأول مرة عام 1993
لعبة كرة قدم - FIFA 23
FIFA 23

أعلنت Electronics Art رسميًا عن نجوم غلاف لعبة FIFA 23 الجديدة لإصدار Ultimate والتي ستكون متاحة بشكلٍ عالمي مع حلول فصل الخريف بالولايات المتّحدة وستكون لعبة هذا العام هي الإطلاق الأخير باسم فيفا منذ إطلاقها لأول مرة عام 1993. وتميز غلاف إصدار ألتيميت من فيفا 23 باحتوائه لأول مرة على نجمة كرة قدم، حيث تجلس سامانثا كير لاعبة فريق نادي تشيلسي الإنجليزي بجوار كيليان مبابي نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي والذي تصدّر غلاف اللعبة لثلاثة أعوامٍ متتالية.

أول لاعبة كرة قدم على غلاف Ultimate من FIFA 23

سامانثا كير - فيفا 23
سامانثا كير نجمة نادي تشيلسي الإنجليزي للسيدات

تعد كير من بين لاعبات كرة القدم اللاتي برز سطوعهن في الأعوام الماضية، حيث تم إدراجها في القائمة المختصرة لجائزة البالون دور -الكرة الذهبية لأفضل لاعبة كرة القدم في العالم- للسيدات في كل عام منذ بداية إعلان الجائزة لأول مرة عام 2018، وحصلت على المركز الثالث في تصويت نسخة العام الماضي. وقد ساعدت نجمة كرة القدم في الدوري الانجليزي للسيدات فوز فريقها تشيلسي ببطولة الدوري الممتاز في ثلاثة نسخ متتالية.

لعبة فيفا 16 - أول لاعبة كرة قدم على غلاف لعبة فيفا
غلاف إصدارات لعبة FIFA 16 – أول لاعبة كرة قدم على غلاف لعبة فيفا

لكن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها وضع أول لاعبة كرة قدم على غلاف لعبة فيفا، ففي عام 2016 وضعت شركة EA ثلاث سيدات لأول مرة في غلاف FIFA 16. حيث ظهرت كل من النجمات ستيف كاتلي وأليكس مورجان وكريستين سينكلير على الأغطية الأسترالية والأمريكية والكندية على التوالي بجانب نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي تصدّر منفردًا في أغلفة الإصدرات الأخرى من اللعبة.

أول دوري محلي للسيدات في اللعبة

دوري السوبر للسيدات -
دوري السوبر للسيدات

في العرض التقديمي للعبة FIFA 23 ذكر موقع يورو جيمز والذي كان من بين الحاضرين، بأنَّ «دوري السوبر للسيدات» وهو أعلى مستوى وأكبر بطولة في كرة القدم النسائية الإحترافية، سيظهر لأول مرة في سلسلة هذا العام. وقد كان بمقدور اللاعبين سابقًا اللعب فقط كنساء في وضع Volta وPro Clubs، بالإضافة إلى الفرق الدولية للسيدات من خلال وضع kick-off.

وذكر ماثيو لافرينيير، منتج خطوط اللعبة بأنَّ FIFA 23 ستكون الأكثر شمولية على الإطلاق، من خلال إتاحة تجارب جديدة كلّيًا ومصمّمة لجذب المزيد من اللاعبين وعشّاق المستديرة في جميع أنحاء العالم.

نحن ملتزمون في فيفا ببناء تجربة عادلة ونطمح للمساعدة في تنمية كرة القدم النسائية.

– ماثيو لافرينيير

ستكشف EA المزيد من التفاصيل حول فيفا 23 بعد ظهور المقطع الدعائي الأول والذي سيكون في الساعة 4 عصرًا بتوقيت الإمارات العربية المتّحدة وسيتم بثه على اليوتيوب. كما ستكون هذه آخر لعبة كرة قدم سنوية من ناشر الألعاب الأمريكي تحمل شعار FIFA والتي سيحل محلها اسم “EA Sports FC” ابتداءً من العام المقبل مع مطوّر ألعاب جديد، وذلك بعد فض الشراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، منهيةً بذلك 30 عامًا من ألعاب فيفا بالتعاون مع شركة إلكترونيكس آرت.