Unboxing Geeks

استخدم حساب واتساب على 4 هواتف بعد هذا التحديث

استخدم حساب واتساب على 4 هواتف بعد هذا التحديث

أعلن تطبيق واتساب – مملوك لشركة ميتا – مؤخرًا عن إمكانية ربط نفس الحساب مع عدة هواتف، وذكرت تقارير أوّلية أن بإمكان المستخدمين الآن استخدام حساب واتساب على 4 هواتف مختلفة في نفس الوقت.

يمكن لمستخدمي واتساب ربط عدة هواتف مختلفة بحساب واتساب الخاص بهم اعتبارًا من اليوم، وفقًا لما أعلنه فريق تطبيق الرسائل النصية المشفرة في منشور يوم الثلاثاء.

وقال واتساب أن هذا التحديث يضيف ميزة لطالما أرادها المستخدمين لتسهيل عملية الربط عبر أجهزة متعددة.

حساب واتساب على 4 هواتف

وجاء في المنشور الرسمي:

“يتصل كل هاتف مرتبط بواتساب بشكل مستقل، مما يضمن أن رسائلك ووسائطك الشخصية ومكالماتك مشفرة من الطرف إلى الطرف، وإذا كان جهازك الأساسي غير نشط لفترة طويلة، فسنقوم تلقائيًا بتسجيل خروجك من جميع الأجهزة المرافقة”.

تعتبر تطبيقات الرسائل المشفرة طريقة شائعة للحفاظ على الخصوصية في المحادثات. بالإضافة إلى واتساب، تقدّم الشركة المالكة “ميتا” أيضًا محادثات مشفرة على فيسبوك ماسنجر.

ويأتي التحديث أيضًا بنهج جديد لربط الحساب يُعد “أكثر قابلية للوصول” من الطريقة السابقة التي تعتمد على مسح رمز QR، كما ذكر فريق واتساب.

حيث يمكن للمستخدمين إدخال رقم هواتفهم على واتساب ويتلقون رمزًا مرة واحدة، ثم يستخدمونه بعد ذلك لتمكين ربط الأجهزة المختلفة.

قد يهمك: تحديث واتساب على أندرويد مستوحى من إصدار الايفون

وقد بدأ التحديث في الانتشار عالميًا، ويمكن للمستخدمين الانتظار لرؤية الميزة الجديدة على تطبيقهم في الأسابيع القادمة، حسبما ذكر تطبيق التراسل الشهير.

ويقول فريق واتساب أن هذا التغيير سيفيد أي شخص يستخدم واتساب على عدة أجهزة، ولكنه أكد أيضًا أن الشركات الصغيرة يمكنها أن تسمح لموظفيها باستخدام أجهزتهم المختلفة للتواصل مع العملاء تحت نفس حساب واتساب للأعمال.

وأدخلت واتساب ميزة تعدد الأجهزة في العام الماضي، والتي سمحت للمستخدمين بربط ما يصل إلى أربعة أجهزة إضافية – غير الهاتف الذكي – بحساب واتساب واحد. ومع هذا التحديث الجديد أصبح بإمكان المستخدمين ربط حساب واتساب على 4 هواتف في نفس الوقت.