روكستار تُعلن عن بدء تطوير لعبة Grand Theft Auto 6 بشكلٍ رسمي

من المحتمل إطلاق الإصدار الجديد من GTA في أواخر عام 2023 أو خلال عام 2024
روكستار Grand Theft Auto 6
روكستار جيمز

بعدما أكّدت روكستار بأنَّ لعبة Grand Theft Auto 6 قيد التطوير من خلال تغريدة عبر صفحتها، كان محبّي سلسلة GTA الشهيرة متحمّسين للمزيد من التفاصيل بشأن اللعبة التالية من ناحية الامتياز. إذ أنه مرَّ ما يُقارب من 10 أعوام لإصدار النسخة السابقة GTA 5 والتي لا تزال تتصدّر قوائم المبيعات بشكلٍ مستمر في كل عام.

بدء تطوير Grand Theft Auto 6

تطوير GTA 6 القادم - Grand Theft Auto 6
بدء تطوير Grand Theft Auto 6

أعلنت روكستار أيضًا من خلال منشور في قسم المجتمع بالموقع عن خططها لإصدار الجيل التالي من GTA 5 وGTA Online لأحدث منصّات الألعاب بلاي ستيشن 5 وإكس بوكس سيريس إكس وإس في 15 مارس/ آذار المقبل، والتي تحتوي على أوضاع رسومات جديدة وتطوّرات تقنية في الأداء وغيرها من الميزات.

لكن الأخبار التي لفتت جل انتباه محبّي سلسلة GTA، هو قيام روكستار ببدأ تطوير Grand Theft Auto 6 أخيرًا.

موعد الإصدار

GTA Online روكستار - Grand Theft Auto 6
GTA Online

على الرغم من أنه لا يزال من المبكّر تحديد موعد إصدار اللعبة الجديدة بشكل رسمي، إلا أنَّ العديد من المطّلعين، عبّروا عن آرائهم للتاريخ الذي يمكن توقّع صدور Grand Theft Auto 6 خلاله. حيث رد جايسون شراير من بلومبيرج على إعلان روكستار، وتوقّع بأنَّ ناشر الألعاب الأمريكي يمكنه إصدار GTA 6 في وقتٍ ما من عام 2024.

وأشار شراير بأنَّ التوقّعات التي تشير إلى إصدار اللعبة الجديدة في أواخر عام 2023 بأنها مزيفة، وذكر بأنه في حال حدّدت روكستار هذا التاريخ لإطلاق GTA 6 فسيكون ذلك لأغراضٍ ترويجية فقط. حيث أنها ليست المرة الأولى التي يتم خلالها تأجيل عنوان من روكستار، فقد عانت لعبة Red Dead Redemption 2 من تأخيرات عديدة في الإصدار بعد الإعلان الأول للعبة.

وعلى غرار شكوك شراير، فإنَّ إطلاق لعبة Grand Theft Auto 6 في وقت مبكّر، قد يتسبّب في مشاكل لشركة روكستار، مثلما حدث مع ثلاثية GTA The Trilogy التي أُطلقت في أواخر عام 2021 مع عدد كبيرٍ من الأخطاء، والتي جعلت العديد من اللاعبين يطالبون باسترداد أموالهم.