fbpx

OpenAI تعمل على برنامج يكتشف النصوص التي كتبها ChatGPT

OpenAI تعمل على برنامج يكتشف النصوص التي كتبها ChatGPT

كشفت بعض المصادر مؤخرًا أن شركة OpenAI تعمل على برنامج يكتشف النصوص التي كتبها ChatGPT، روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي الذي أثار اهتمام الملايين في الأيام الأخيرة.

تأتي هذه الخطوة بعدما أعلن مسؤولين التعليم في مدينة نيويورك الأميركية عن منع الطلاب من الوصول إلى الأداة في المدارس العامة.

ويأتي هذا بعدما كشفت بعض التقارير أن الطلاب يستخدمون أداة الذكاء الاصطناعي ChatGPT لأداء واجباتهم المدرسية بدلًا منهم، مما دفع المعلمين إلى التفكير في تأثير وجود روبوت الدردشة على العملية التعليمية في المستقبل.

كما أثار بعض المعلمين مخاوف حول إمكانية مساعدة روبوت الذكاء الاصطناعي للطلاب على الغش أو سرقة أعمال الآخرين.

ويبدو أن OpenAI كانت تتابع المشهد عن كثب وذكرت تقارير أنها تطور برنامج يكتشف النصوص التي كتبها ChatGPT حتى يتيح للمعلمين والعاملين في المجال الأكاديمي بالتحقق من مجهودات الطلاب.

وقال متحدث باسم الشركة لموقع تك كرانش:

«لقد جعلنا ChatGPT متاحًا كمعاينة بحثية للتعلّم من الاستخدام الواقعي، والذي نعتقد أنه جزء مهم من تطوير ونشر أنظمة الذكاء اصطناعي قادرة وآمنة. نحن نجمع الملاحظات والدروس المستفادة باستمرار.»

OpenAI تعمل على برنامج يكتشف النصوص التي كتبها ChatGPT 1

برنامج يكتشف النصوص التي كتبها ChatGPT

وجود برنامج يساعد في اكتشاف النصوص التي كتبها روبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT سيغير الطريقة التي يستخدم بها حاليًا في الأوساط الأكاديمية.

حيث ستكون المدارس قادرة على فرض حظر للمقالات التي كتبها الذكاء الاصطناعي بشكل أكثر فاعلية، وستدفع الطلاب للتفكير في الاستفادة من الأداة بطريقة أخرى بدلًا من الاعتماد عليها بشكل كامل للقيام بالمهام الدراسية عوضًا عنهم.

اقرأ: نموذج ذكاء اصطناعي يحول أفكارك الغريبة إلى صور!

هل يُهدد الذكاء الاصطناعي وظائفنا؟

انتشرت مخاوف بين الكثير من الصناعات بعد التطور الكبير الذي ظهر من روبوت ChatGPT، ولكن هل سيقضي على وظائفنا فعلًا؟

الكتّاب والمحريين والمبرمجين والمسوقين، كل هؤلاء يعملون في وظائف إبداعية يزعم البعض أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يعوض عنها.

حسنًا، في رأيي لن تختفي هذه الوظائف في أي وقت قريب -على الأقل بالعربية!- لأن الذكاء الاصطناعي لم يتطور كفاية ليقوم بكل المهام بأفضل جودة ممكنة.

يُمكن القول أن المهنيين في هذه المجالات ممن في بداية مسارهم المهني يجب عليهم التطور سريعًا، لأن ChatGPT يمكنه استبدال المبتدأين في عدّة مجالات، ورأينا في تقارير صحافية كيف نجح في كتابة أوامر برمجية ومقالات والخروج بأفكار تسويقية، ولكنها جميعًا كانت مهام أساسية بدون أي إبداع ولا تمثل تهديد حقيقي -حتى الآن- لوظائف المبدعين.

ولكن يمكن لتقنيات مثل ChatGPT أن تساعد في تسهيل حياتك العملية والقيام بالوظائف التي لا تتطلب إلى إبداع كبير لتركّز أنت على ما يهم فعلًا.