fbpx

تسريب 235 مليون حساب تويتر في اختراق من العام الماضي

تسريب 235 مليون حساب تويتر في اختراق من العام الماضي

إذا كنت تستخدم تطبيق تويتر فعليك بتفعيل خاصية التحقق الثنائي فورًا، بعدما خرجت تقارير تفيد باختراق شبكة التدوين المصغر وتسريب 235 مليون حساب تويتر.

حسب تقرير من واشنطن بوست، تمت مشاركة عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بالمستخدمين وتسريب 235 مليون حساب تويتر عبر منتدى للقرصنة.

وعلى الرغم من عدم وجود تسريب لأي معلومات أخرى، إلا أن خبراء الأمن السيبراني قلقين من استخدام بعض الجهات الخبيثة بيانات البريد الإلكتروني للكشف عن هويات بعض مستخدمي تويتر ممن ينشرون على المنصة بهوية مجهولة ولا يريدون أن يعرف أي شخص هوياتهم.

هذا السيناريو سيكون سيء للغاية في حالة المستخدمين الذين ينشرون عن معارضتهم السياسية في البلدان ذات السياسات الصارمة بهوية مجهولة، حيث يمكن استخدام عناوين البريد الإلكتروني للتعرّف عليهم.

تسريب 235 مليون حساب تويتر

تعليقًا على تقرير الواشنطن بوست، قال بعض محللي الأمن السيبراني أن هذه البيانات تم تسريبها نتيجة لاختراق تم في أواخر عام 2021 باستخدام ثغرة حددها موقع تويتر وأصلحها في يناير 2022.

وذكر موقع الأمن السيبراني Have I Been Pwned هذا التسريب إلى قاعدة بياناته، لذا يمكنك زيارة الموقع وإدخال بريدك الإلكتروني للتحقق مما إذا كان حسابك قد تأثّر بهذا الاختراق أم لا.

وقال تروي هانت -مالك موقع Have I Been Pwned- قرابة 211 مليون بريد إلكتروني فريد في هذا التسريب وحده.

تسريب 235 مليون حساب تويتر في اختراق من العام الماضي 1

للأسف الشديد ليس هناك ما يمكنك فعله بخصوص هذا الاختراق الآن، حيث تم تسريب بياناتك وسيحاول المخترقين استهدافك برسائل البريد الإلكتروني التصيدية.

قد يهمك: كيفية استرجاع حساب انستقرام المعطل أو المخترق أو المحذوف

لذا إن وصلت إلى صندوق بريدك الإلكتروني أي رسائل تزعم أن حسابك على تويتر تم اختراقه وأن عليك إعادة تعيين كلمة المرور فلا تضغط على أي رابط، وننصح أيضًا بضرورة تفعيل خاصية التحقق الثنائي على تويتر.

بل إننا ننصح دومًا بتفعيل خاصية التحقق الثنائي (2FA) على جميع حساباتك للشبكات الاجتماعية.