fbpx

تسلا تطلق أكبر محطة شحن للسيارات الكهربائية بالعالم في شانغهاي

تسلا - محطة شحن
محطة شحن تسلا الفائق

أعلنت شركة تسلا في منشورٍ لها على منصة التواصل الاجتماعي الصينية ويبو -Wiebo، أنها أطلقت أكبر محطة شحن للسيارات الكهربائية في العالم بالصين. تتواجد منشأة المحطة في مدينة شانغهاي وتتكون من 72 شاحن كهربائي للسيارات حيث تتفوّق على عدد شواحن محطة أخرى أطلقتها الشركة بالشهر الماضي في مقاطعة فريسنو بولاية كاليفورنيا الأمريكية؛ البالغ عددها 56 شاحن كهربائي.

تقع محطة شحن تسلا الجديد في مركز Jing’an الدولي وتعتبر منطقة تجارية رئيسية في شانغهاي، وتستخدم جميع الشواحن الـ 72 عملية الشحن الفائق (V2 Superchargers) التي تنتج ما يصل نحو 150 كيلوواط للشاحن الواحد، بينما تستخدم محطة شحن كاليفورنيا الشحن الفائق نوع V3 بإنتاجية تصل إلى 250 كيلوواط للشاحن الواحد. وهذا يعني أنَّ سائقي السيارات الكهربائية في شانغهاي سينتظرون فترةً أطول أثناء شحن سياراتهم مقارنةً بنظرائهم في الولايات المتّحدة مع العلم أنَّ شحن V3 يدعم فقط سيارات تسلا من نوع موديل 3 وY.

تسلا - محطة شحن
جانب من منشأة محطة شحن تسلا الفائق في شانغهاي

أنتجت تسلا حتى الآن، أكثر من 20 ألف سيارة من موديل 3 المصنّعة محلّيًا في الصين مما يجعلها سوقًا رئيسيًا للشركة، كما أنها صنعت 23 ألف سيارة كهربائية في مصنع جيجا فاكتوري 3 – Gigafactory 3 الموجود في شانغهاي شهر نوفمبر/كانون الثاني الماضي، حيث تباع بعض هذه السيارات الكهربائية في الصين بينما يتم تصدير الجزء الآخر إلى أوروبا وأسواقٍ أخرى.

سيارة تسلا موديل 3 - محطة شحن
سيارة تسلا موديل 3

الجدير بالذكر أنَّ شركة Gridserve افتتحت قبل حوالي ثلاثة أساببع أول محطة شحن للسيارات الكهربائية في المملكة المتّحدة للعمل الرسمي.