جوجل تعمل على ميزة تقييد المحتوى في Google TV للمشاهدين الصغار

تعمل الميزة الجديدة فقط في الأفلام والبرامج التلفزيونية المجّانية
جوجل تي ڤي - تقييد المحتوى في Google TV
جوجل

يعمل عملاق محرّك البحث الأمريكي على تحسين تجربة البث للمشاهدين الصغار من خلال ميزة تقييد المحتوى في Google TV، حيث تعمل الشركة على تطوير هذه الميزة لمنع تشغيل محتوى البالغين تلقائيًا على الشاشة الرئيسية.

ميزة تقييد المحتوى في Google TV للأطفال

Google TV - تقييد المحتوى في Google TV
Google TV

اُكتشفت ميزة تقييد المحتوى في Google TV لأول مرّة عبر موقع 9to5Google التقني من خلال آخر تحديث لمشغل أندرويد TV، حيث أُطلق عليها الوضع المقيّد – Restricted mode. مما يجعل حظر أي أفلام أو برامج غير مناسبة للأطفال أمرًا سهلًا.

لكن يلاحظ بأنَّ الميزة الجديدة تعمل فقط في الأفلام والبرامج التلفزيونية المجّانية المدعومة بالإعلانات، إضافةً إلى المقاطع الدعائية. ولتفعيل هذا الإعداد سيحتاج المستخدم إلى رقم التعريف الشخصي الخاص به على جوجل تي ڤي.

المزيد من القنوات المجّانية

تشير السلاسل النصية في التحديث الجديد لـ Google TV إلى قنوات مجّانية إضافية تتجاوز قائمة شراكة جوجل مع خدمة التلفزيون عبر الإنترنت Pluto TV، والتي تتضم أكثر من 300 قناة تلفزيونية يمكن الوصول إليها بشكلٍ مجاني.

كما توجد إشارةً إلى الأفلام والعروض المخفية -Hidden movies and shows والتي قد تسمح للمستخدمين بإخفاء المحتوى من الأطفال من خلال الشاشة الرئيسية مباشرة، لكن يبدو أنها مرتبطة بميزة موجودة في ملف تعريف الأطفال على Google TV.

وضع ملف تعريف الأطفال - تقييد المحتوى في Google TV
وضع ملف تعريف الأطفال على Google TV

توضّح السلاسل النصية الموجودة في التحديث الأخير لمشغّل Google TV ميزة أخرى جديرة بالاهتمام. وهي قسم قائمة المراقبة من أولياء الأمور لملف تعريف الأطفال على المنصة في الشاشة الرئيسية.