fbpx

حساب تويتر الذي يتتبع طائرة إلون ماسك الخاصة تم حظره من المنصة!

حساب تويتر

قال جاك سويني، وهو مستخدم على تويتر يدير حسابًا يتتبع طائرة إلون ماسك الخاصة، إنه تم حظر حسابه باسم @ElonJet منذ أن اشترى ماسك المنصة. ثم انتقل جاك سويني، الشخص الذي يقف وراء حساب تتبع الطائرات “ElonJet”، إلى تويتر يوم الأحد لاتهام منصة التواصل الاجتماعي بقمع الحساب.

حساب تويتر ElonJet

حساب تويتر

في موضوع أطلق عليه سويني اسم “My Twitter Files”، ادعى أن موظفًا مجهولاً في شركة تويتر أبلغه أن حساب ElonJet الخاص به كان “محدود الرؤية / مقيدًا بدرجة شديدة داخليًا” في 2 ديسمبر. كما شارك ما بدا أنه رسالة داخلية على تويتر من إيلا إروين، الرئيسة الجديدة لقسم الثقة والأمان في تويتر، تطالب بإخضاع حساب ElonJet لعملية Visibility Filtering أو الفلترة بشكل كبير.

حتى أن سويني قد صرّح لشبكة Insider أنه كان يشتبه “لفترة طويلة” في أن حسابه باسم Elon Jet كان بالتأكيد محظور من الظهور البحث أو اقتراحات البحث” قبل أن يتواصل معه موظف تويتر المفترض. لم تتمكن شبكة Insider من التحقق بشكل مستقل من ادعاءات سويني حتى اللحظة.

تجعل عملية أو إجراء Shadowbanning بشكل عام العثور على ملف تعريف المستخدم والمشاركات أكثر صعوبة دون تنبيه المستخدم. حيث ادعى بعض المستخدمين بالفعل أنهم لا يستطيعون البحث أو وضع علامة على حساب Elon Jet من خلال أسماء المستخدمين المقترحة. انتقد ماسك علنًا في السابق ممارسة shadowbanning، وقال إن تويتر يعمل على ميزة ستُظهر للمستخدمين بوضوح عندما يتم حظرهم في الظل.

ElonJet

واجه الرئيس التنفيذي لشركة Tesla مشكلة مع حساب @Elon Jet من قبل، متهماً إياه بأنه يمثل خطرًا أمنيًا وعرض عليه شراءه حتى. يدير جاك سويني أكثر من 30 حسابًا لتتبع الطائرات، تشارك جميعها البيانات المتاحة للجمهور. تتبع العديد من حسابات المليارديرات، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة ميتا Mark Zuckerberg، ومؤسس أمازون Jeff Bezos، و Bill Gates من مايكروسوفت.

أصبحت مثل هذه الحسابات مصدر قلق كبير للرئيس التنفيذي لشركة LVMH برنارد أرنو “لويس ڤيتون” الذي أصبح أغنى رجل في العالم منذ عدة أيام، لدرجة أنه باع مؤخرًا طائرته الخاصة وانتقل إلى استخدام طائرات التأجير لتجنب عملية التعقب.

قال ماسك سابقًا إنه لن يحظر حساب تويتر بسبب التزاماته بحرية التعبير.لم يرد ممثلو تويتر على الفور على طلب Insider للتعليق، والذي تم تقديمه في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين.