سبوتيفاي تختبر ميزة Car Mode بتصميمٍ جديد

حتى الآن تعمل الميزة مع عدد محدود من المستخدمين، ولم تذكر سبوتيفاي إلى أي تفاصيل حول موعد إتاحتها على نطاق واسع بين المستخدمين
سبوتيفاي أثناء القيادة -
سبوتيفاي

أفادت بعض التقارير بأنَّ سبوتيفاي تختبر ميزة Car Mode الجديدة، حيث سمحت لبعض المستخدمين بتجربتها، وهي شبيهة بطريقة تشغيل ميزة Car View السابقة التي تُبسّط واجهة التطبيق، بمجرّد ربط الهاتف مع السيارة عبر البلوتوث، حيث أزالتها الشركة بشكلٍ مفاجئ العام الماضي دون التطرّق إلى بديلٍ جديد.

سبوتيفاي تختبر ميزة Car Mode

ميزة Car Mode - سبوتيفاي تختبر ميزة Car Mode
لقطات شاشة لوضع Car Mode – سبوتيفاي تختبر ميزة Car Mode

بحسب لقطات الشاشة الشاشة التي تحصّل عليها موقع 9to5Google فإنَّ ميزة Car Mode أقل شبهًا بالميزة السابقة من ناحية بساطة التصميم، وقريبة إلى حدٍ ما من تصميم واجهة التشغيل المعتادة للتطبيق، لكن مع بعض التعديلات لتسهيل الإجراءات السريعة.

فعلى سبيل المثال، يحتوي الإصدار الحالي من ميزة Car Mode والذي تم اختباره بواسطة سبوتيفاي على علامة تبويب تتيح للسائق الوصول إلى الموسيقى التي تم تشغيلها مؤخًرًا. كما اُستبدلت شاشة البحث بميزة التحكّم الصوتي، لتساعد المستخدم في تشغيل الموسيقى بالصوت فقط.

وتتميز واجهة التحكّم فيما يتم تشغيله حاليًا بتصميمٍ شبيه لوضع سبوتيفاي المعتاد، إذ تتيح للشخص تذكّر اسم اغنية أو قائمة تشغيل أو فنان من دون الكثير من عوامل التشتيت الموجودة على الوضع الاعتيادي للتطبيق. وبالتالي تقدّم الى المستخدم تجربة تحكّم سريعة وسهلة في الموسيقى أثناء القيادة.

بساطة التصميم

تطبيق سبوتيفاي - سبوتيفاي تختبر ميزة Car Mode
تطبيق سبوتيفاي

بالنظر إلى التشابه بين ميزة وضع السيارة الجديدة مع الواجهة العادية، فقد حلّت سبوتيفاي مشكلة واجهت العديد من المستخدمين في ميزة Car View السابقة، حيث ذكر الكثيرون منهم سابقًا بأنها غير مألوفة ويحتاجون إلى وقتٍ طويل للتأقلم معها.

تجدر الإشارة إلى أنَّ ميزة Car Mode متاحة حاليًا للتجربة لعدد قليل من المستخدمين، ولم توضّح الشركة أي تفاصيل حول موعد إتاحة هذه الميزة لعددٍ أكبر من المستخدمين.