fbpx

إيلون ماسك يُعلن عن سيارة تسلا موديل اس بلايد الأسرع على الإطلاق

وفرت تسلا 25 نسخة مبدئية من سيارتها الجديدة للعملاء وبيعت جميعها
تسلا موديل اس بلايد
تسلا موديل S Plaid

أطلقت شركة تسلا – Tesla المتخصّصة في صناعة السيارات الكهربائية، في حدثٍ خاص يوم الخميس الماضي بمدينة فريمونت بالولايات المتّحدة، سيارة تسلا موديل اس بلايد الرائدة، والتي تبلغ تكلفتها 130 ألف دولار أمريكي. وقد كشفت الشركة عنه لأول مرة في شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

سيارة تسلا موديل اس بلايد أسرع سيارة على الإطلاق

سيارة تسلا موديل S Plaid
سيارة تسلا موديل S Plaid

تعد سيارة تسلا موديل اس بلايد أسرع سيارة حاليًا من الشركة، حيث تأتي بمعدل تسارع من 0 إلى 100 كيلو متر/الساعة بأقل من ثانيتين فقط! مع مدى مسافة يصل إلى حوالي 627.6 كيلو متر. كما يتوفّر طرازًا آخر من السيارة بتصميمٍ أقل في المواصفات، لكن بمدى مسافة أوسع حوالي 663 كيلو متر وسعرٍ أقل (80 ألف دولار أمريكي فقط)

بسبب تراجع مبيعات طرازي موديل S وX في السنوات الأخيرة، والتي جعلت تسلا تركّز على موديل 3 ذو الأسعار المعقولة وموديل Y بالفترة الماضية، تمثّل الإصدارات الجديدة من تسلا موديل اس بلايد فرصةً لزيادة مبيعات الشركة.

سقف زجاجي متحرك تسلا موديل S Plaid
تتميز سيارة S Plaid بسقف زجاجي متحرك

ذكر الرئيس التنفيذي لشركة Tesla إيلون ماسك، خلال حدث الإطلاق الرسمي لسيارة تسلا موديل اس بلايد، بأنهم يخطّطون لتصنيع مئات النسخ من السيارة بشكلٍ أسبوعي قريبًا، مع زيادة العدد إلى 1000 نسخة أسبوعيًا في الربع السنوي القادم. ويعتبر الطراز الجديد، أول سيارة صالون من الشركة تتحصّل على إصلاحات رئيسية منذ عام 2012، على الرغم من أنَّ التصميم الخارجي لم يتغير كثيرًا.

التصميم الداخلي لسيارة تسلا الجديدة

مقصورة القيادة - تسلا موديل اس بلايد
مقصورة القيادة

تحتوي سيارة S Plaid الجديدة بالداخل على شاشة أفقية تعمل باللمس مثل الموجودة في طرازي 3 وY، لكن بمقاسٍ أكبر 17 بوصة بحواف صغيرة، إضافةً إلى وجود مجموعة من الأدوات الرقمية خلاف عجلة القيادة، وشاشة أخرى مخصّصة للركاب في الخلف. كما عرضت تسلا واجهة مستخدم جديدة في سياراتها والتي تتميز بعناصر السحب والإفلات. سقف زجاجي متحرك

شاشة مخصصة للركاب في الخلف - تسلا موديل اس بلايد
شاشة مخصصة للركاب في الخلف

توجد ترقيات أخرى داخل السيارة، مثل زيادة المساحة للركّاب المتواجدين في الخلف، وتزويد شواحن الهواتف اللاسلكية. وتتميز سيارة تسلا موديل اس بلايد بمواصفات معالجاتٍ قوية؛ تمكّنها من تشغيل ألعاب AAA على شاشات السيارة بمعدل 60 إطار في الثانية. وخلال الحدث عرض ماسك جانبًا من لعبة سايبر بانك 2077 بالسيارة، ويمكن تشغيل جميع الخدمات الرقمية الأخرى في هذه الشاشات مثل نتفليكس وسبوتيفاي، ليشعر الركاب كأنهم متواجدين في المنزل.

المقاعد الخلفية في تسلا موديل S Plaid
المقاعد الخلفية

مواصفات محرّك سيارة تسلا موديل اس بلايد

تأتي سيارة تسلا الجديدة بنظام دفع محرّك ثلاثي بدأت الشركة في تطويره لأول مرة بالجيل الثاني من سيارات رودستر – Roadster. وتعمل هذه المحركات معًا لإعطاء قوة 1,000 حصان ويمكن أن تصل السيارة لسرعةٍ قصوى تبلغ 320 كيلو متر/الساعة، وقد اختبرت الشركة محرّكاتها في سيارة S Plaid الجديدة على العديد من حلبات السباق الشهيرة في الولايات المتّحدة.

تجدر الإشارة أنَّ شركة تسلا وفرت 25 نسخة مبدئية من سيارة تسلا موديل اس بلايد وبيعت كلها.

حدث الإطلاق الرسمي لسيارة تسلا موديل اس بلايد