أفضل طرق تنزيل تطبيقات جوجل على هواوي

حظر هواوي

بداية مشكلة هواوي مع جوجل

في السنوات القليلة الماضية، ظهر عملاق جديد في صناعة الهواتف الذكية عالميا، وهي شركة هواوي الصينية التي غيرت سياستها في إنتاج هواتف ذات ميزانية منخفضة إلى إنتاج هواتف رائدة بمواصفات ممتازة وعتاد قوي جداً لمنافسة الشركات الكبيرة مثل سامسونج و ابل.

في الحقيقة استطاعت هواوي حتى أن تتربع على عرش سوق الهواتف الذكية، حيث تفوقت في المبيعات وحتى في الأرباح على تلك الشركات، ولكن لسوء الحظ فإن طريق النجاح لم يكتمل وتوقف منذ فترة قصيرة بسبب الحرب التجارية الضخمة بين الصين و الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد أن قامت الحكومة الأمريكية بوضع شركة هواوي على لائحة الحظر بحجة تعاملها مع الحكومة الصينية، وكان هذا القرار يتضمن منع الشركات والمستثمرين الأمريكيين من أي تعامل تجاري مع الشركة.

هواوي جوجل
تصميم الصورة يوضح فكرة الحرب التجارية القائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية الصين الشعبية

هذا القرار من الحكومة الأمريكية كان يشمل جميع الشركات في أمريكا وأبرزها جوجل، وهذا معناه أن جميع منتجات هواوي لن تكون قادرة على دعم أو استخدام خدمات وتطبيقات جوجل.

نتيجة لذلك، أصبحت هواتف شركة هواوي غير داعمة لخدمات جوجل منذ إصدار هاتف Mate 30، ولكن لحسن الحظ يوجد طرق كثيرة تسمح لمستخدمي هواتف هواوي أو من يخطط لشراء أحدها بتحميل متجر جوجل بلاي واستخدام جميع خدمات و تطبيقات جوجل على هواوي بشكل طبيعي على الرغم من الحظر، ولذلك بالطبع فهي طريقة غير شرعية ولكنها ذات فائدة كبيرة للمستخدمين.

أفضل طريقة لاستخدام متجر و تطبيقات جوجل على هواوي

سابقا كان من الممكن تحميل تطبيقات جوجل على هواوي، والعملية كانت تتطلب وقتا وخبرة في المجال التقني، ولكن الآن بفضل مجموعة من المبرمجين ومطوري البرامج، أصبحت العملية أبسط وأسهل بكثير للمستخدم العادي، وذلك عن طريق تطبيق يدعى Googlefier الذي يقوم بتبسيط العمليات المعقدة للبعض كما سنشرح تاليا.

تطبيقات جوجل على هواوي
تطبيقات جوجل على هواوي

قبل البدء بتنزيل التطبيق على الهاتف الشخصي، يفضل الدخول إلى إعدادات الهاتف والقيام بإعادة ضبط المصنع، وذلك لإرجاع الهاتف وكأنه خرج للتو من الشركة، والحاجة لهذه العملية تتمثل باحتمال وجود بعض التطبيقات أو الإعدادات التي قد تمنع جريان العملية بشكل سلس و تخفض احتمالية نجاح التطبيق في المهمة المرجوة منه.

بالطبع يمكن محاولة تحميل التطبيق بدون إعادة ضبط المصنع من إعدادات الهاتف، ولكن إذا لم ينجح ذلك فإن تلك الطريقة هي المثلى لإنجاز العمل، وبالتأكيد قبل فعل ذلك عليك تخزين نسخة احتياطية لكل ملفاتك المهمة ونقلها إلى جهاز آخر في حال حدوث خطأ ما، وهذا قد يكون مقلقا أو جديدا على بعض المستخدمين ولكنه خيار اعتيادي لجميع الخبراء التقنيين، لأن النسخة الاحتياطية تعتبر ضمان للمستخدم نفسه في حال حدوث خطأ برمجي معين.

جوجل
تطبيقات جوجل على هواوي مع هاتف P40 pro

الآن بعد التأكد من القيام بهذه العمليات البسيطة، أصبح الهاتف مستعدا للقيام بتنزيل التطبيق بأمان تام.

إقرأ أيضاً : هواوي تستخدم نفوذها في براءات اختراع شبكات الـ 5G لكسب المال من شركات تصنيع الهواتف الذكية

خطوات تحميل تطبيق Googlefier

  1. تحميل وتنزيل تطبيق Googlefier من أي متجر الكتروني للتطبيقات.
  2. تشغيل التطبيق.
  3. السماح لجميع الأذونات التي يحتاجها التطبيق.
  4. إتباع التعليمات الظاهرة على الشاشة.
  5. يتم الآن استبدال التطبيق الافتراضي العامل على تنزيل التطبيقات.
  6. قم بتسجيل الدخول بشكل طبيعي على حسابك في جوجل.
  7. تمت العملية بنجاح! ويمكنك الآن تحميل تطبيقات جوجل على هواوي ببساطة.
جوجل
صورة توضيحية لطريقة عمل تطبيق Googlefier

يجب التنويه إلى أن تطبيق Googlefier لايعمل مع واجهة هواوي EMUI 11 أو الأحدث منها، لذلك إذا كان هاتفك يعمل بتلك الواجهة، يتوجب عليك إرجاع نظام الهاتف لنسخة أقدم مثل EMUI 10 لكي يعمل التطبيق بنجاح.

رابط تحميل مباشر للتطبيق : Googlefier apk Download

يوجد أيضا طرق مختلفة وكثيرة تسمح بتحميل تطبيقات  جوجل على هواوي، ولكن الطريقة الأسهل هي عن طريق تطبيق Googlefier، وسوف ننشر لاحقا طرق أخرى مختلفة للقيام بهذه العملية بنجاح.

إقرأ المزيد : هواوي تعلن عن النتائج المالية لعام 2020 بتحقيق إيرادات بلغت 136.7 مليار دولار!