fbpx

نتفليكس ستجلب ألعاب الفيديو خلال العام المقبل

ستقدم نتفليكس خدمة ألعاب الفيديو بجانب عروضها من الأفلام والمسلسلات في منصة واحدة
نتفليكس - ألعاب الفيديو
نتفليكس

أفاد تقريرٌ من وكالة بلومبيرج بأنَّ نتفليكس – Netflix ستجلب ألعاب الفيديو خلال العام المقبل بجانب عروض الأفلام والمسلسلات الحصرية من إنتاجها، وُعيّن لتلك المهمة مايك فيردو – Mike Verdu الذي عمل سابقًا في فيسبوك كنائب رئيس لتطوير ألعاب الواقع المعزّز والافتراضي، حيث عمل مع مطوّري Oculus Rift وQuest وGo.

تولّى فريدو أيضًا منصب رئيس شركة EA Mobile من 2017 إلى 2018 وأشرف على الاستديوهات التي طوّرت ألعاب Star Wars: Galaxy of Heroes وSimCity BuildIt وPlants vs. Zombies وSims Free Play وغيرها من الألعاب.

مايك فيردو
مايك فيردو

ذكر التقرير بأنَّ Netflix ستبني فريق الألعاب الخاص بها خلال الأشهر المقبلة، لتكون قادرةً على بث العاب الفيديو في عام 2021. ولا تبدو الشركة عديمة الخبرة في هذا المجال، نظرًا لأنَّ العديد من الألعاب الشهيرة طُوّرت بالاعتماد على أفلامها ومسلسلاتها الشعبية.

نتفليكس ستجلب ألعاب الفيديو في منصةٍ واحدة مع الأفلام والمسلسلات

نتفليكس - ألعاب الفيديو
نتفلكس – العاب الفيديو

بحسب ما ورد من بلومبيرج، لن تُنشىء الشركة منصة العاب فيديو منفصلةً عن منصة نتفليكس الأساسية، وإنما ستقدّم خدمة الألعاب بجانب عروضها من الأفلام والمسلسلات، ولا توجد خطط من عملاق البث الأمريكي لفرض رسومٍ إضافية للوصول إلى الألعاب.

لكن ليس من الواضح ما إذا كان محتوى خدمة الألعاب الجديد سيؤدي إلى رفع أسعار الاشتراكات مستقبلًا.

المنافسة الشرسة مع منصّات البث الأخرى جعلت نتفليكس تفكّر في جلب خدمةٍ جديدة

نتفليكس ستجلب ألعاب الفيديو العام المقبل
نتفليكس ستجلب ألعاب الفيديو العام المقبل

مع ظهور منافسين كثر على ساحة البث مثل آبل تي ڤي – Apple TV وهولو – Hulu وأمازون برايم فيديو – Amazon prime video وإتش بي أو – HBO، بدأت Netflix في البحث عن طرقٍ أخرى للنمو تجعلها مستمرةً في الريادة، خصوصًا في الأسواق المشبّعة كالولايات المتّحدة.

ذكر موقع The information بأنَّ الشركة سعت في شهر مايو/أيار الماضي لتوظيف مسؤول تنفيذي للإشراف على عملية توسّعها في مجال العاب الفيديو. حيث اتّصلت Netflix بالعديد من الرؤساء التنفيذيين المخضرمين في صناعة الألعاب لتولي المنصب الجديد في الشركة.

ذكر متحدثٌ من نتفليكس إلى The information خلال تلك الفترة:

يقدّر أعضاؤنا تنوّع وجودة المحتوى الخاص بنا. لهذا قمنا بالتوسّع المستمر في عروضنا من المسلسلات إلى الأفلام والأفلام الوثائقية باللغات الأصلية المحلية وبرامج التلفزيون. يستمتع الأعضاء أيضًا في المشاركة بشكلٍ مباشر مع القصص التي يحبّونها – من خلال العروض التفاعلية مثل Bandersnatch وYou v. Wild أو الألعاب المبنية على Stranger Things وL Casa de Papel وTo All the Boys. لذلك نحن متحمّسون لتقديم المزيد من خلال الترفيه التفاعلي.