fbpx

شاومي تكشف عن مفهوم نظارة شاومي سمارت جلاس

تتفوق نظارة شاومي الذكية من ناحية الميزات على نظارة فيسبوك - راي بان التي أطقت حديثًا
شاومي سمارت جلاس
شاومي سمارت جلاس

كشفت شركة شاومي قبل بضعة أيام عن زوج من النظارات الذكية تحت مسمى شاومي سمارت جلاس – Xiaomi Smart Glass، وعلى الرغم من أنه لا توجد خطة لطرحها في الأسواق فعليًا. إلا أن الشركة عرضت بعض التفاصيل والميزات المزودة في المنتج ليبدو معقولًا ومفهوما في حال قررت إطلاقه في وقتٍ لاحقٍ بالمستقبل.

التصميم

التصميم - نظارة شاومي سمارت جلاس
تصميم نظارة شاومي

من ناحية التصميم، تتمتع شاومي سمارت جلاس بمظهر تقليدي نسبيًا، وعلى عكس نظارات فيسبوك التي أطلقت مؤخرًا بالتعاون مع شركة راي بان، تتمتع شاشة نظارة شاومي بإمكانية استخدامها في تطبيقات الواقع المعزز – AR. وتزن الشاشة 51 جراما فقط.

شاشة شاومي سمارت جلاس

شاومي سمارت جلاس
نظارة شاومي الذكية – يمكن للنظارة أن تعرض للمستخدم عند ارتدائها التنقل باستخدام الخرائط والترجمة ورؤية الاشعارات

ذكرت شاومي في إعلانها استخدام شاشة مايكرو ليد – Micro LED أحادي اللون في النظارة لاعطاء كثافة بكسلات عالية وعمر بطارية أطول. كما تسمح بعرض أكثر إحكامًا وتكاملًا أسهل مع الشاشة.

تأتي شاشة النظارة بمقاس 2.02 * 2.4 ملم تحت المجهر بحجم صغير جدًا مشابه لحبة الأرز مع إعطاء سطوع يصل إلى 2 مليون نيت، ويخصص هذا السطوع الهائل عند استخدام النظارة في ضوء الشمس المباشر، لتتيح للمستخدم رؤية التنقل في الخريطة والترجمة والاشعارات بوضوح على شاشة النظارة دون معاناة.

تعتبر نظارة شاومي سمارت جلاس بحسب مفهوم الشركة عبارة عن جهاز أندرويد مستقل، بمعنى أنها لا تتطلب اتصالًا ثابتًا مع الهاتف. وتقترح الشركة أنها يمكن أن تكون بديلًا للهاتف الذكي يومًا ما في المستقبل! تحتوي النظارة أيضًا على معالج ARM رباعي النواة وتقنيات اتصالات Wi-Fi وبلوتوث وبطارية وكاميرا بدقة 5 ميجا بكسل.