fbpx

واتساب بروكسي.. ميزة جديدة لاستخدام التطبيق بدون إنترنت

واتساب بروكسي.. ميزة جديدة لاستخدام التطبيق بدون إنترنت

أعلن تطبيق واتساب مؤخرًا عن إطلاق ميزة بروكسي جديد ليتيح للمستخدمين الذين تم حجب الخدمة في مناطقهم الوصول إلى التطبيق.

جاء الإعلان في مدونة رسمية كشف فيها واتساب عن إطلاق خدمة بروكسي للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

البروكسي هي وسيلة للاتصال بالتطبيق عبر خوادم (سيرفرات) من إنشاء بعض المنظمات التطوعية، للوصول إلى الأشخاص الذين تم حجب الخدمة في بلادهم أو لا يملكون اتصال إنترنت على الإطلاق.

يقول منشور واتساب الرسمي: «الاتصال عبر البروكسي يحافظ على المستوى العالي من الخصوصية والأمان الذي يوفره واتساب. ستظل رسائلك الشخصية محمية بتشفير نظير لنظير، مما يضمن بقائها بينك وبين الشخص الذي تتواصل معه وغير مرئية لأي طرف بينكما، ولا حتى خوادم البروكسي أو واتساب أو ميتا».

واتساب بروكسي يفتح الخدمة في إيران

وأشار الموقع إلى الوضع في إيران كمثال على تطويره لميزة واتساب بروكسي، حيث تم حظر كل من واتساب وإنستغرام وسط الاحتجاجات المستمرة التي بدأت بعد وفاة محساء أميني البالغة من العمر 22 عام، والتي توفيت بعد اعتقالها بسبب ملابسها غير المناسبة.

تجدر الإشارة إلى أن إيران ليست الدولة الوحيدة التي تحظر واتساب، فتطبيق التراسل الشهير محجوب أيضًا في الصين وكوريا الشمالية وقطر.

اقرأ: تعرف على أفضل طرق نقل واتساب من اندرويد الى ايفون

واتساب بروكسي.. ميزة جديدة لاستخدام التطبيق بدون إنترنت 1

ودعت الشركة المتطوعين حول العالم لمساعدتها في إنشاء منصات بروكسي محلية لمساعدة المستخدمين على التواصل بحرية في أي مكان، وقالت أنها ستقدم إرشادات حول كيفية إنشاء بروكسي.

وكشف بعض المستخدمين على تويتر وشبكات التواصل الاجتماعي عن استخدامهم ميزة تطبيق واتساب بروكسي الجديدة، وحسب ما رأينا فإنها تعمل في بعض المناطق دون أخرى في منطقة الشرق الأوسط.

ولكن مع تزايد عدد المتطوعين بإنشاء منصات بروكسي محلية، من المتوقع أن تزيد تغطية الخدمة في المنطقة.

اقرأ: واتساب يطلق ميزة “Accidental Delete” في حال الحذف الخاطئ