Unboxing Geeks

الفيديو المكاني

آبل تتيح ميزة “الفيديو المكاني” بتحديثة iOS 17.2 Beta 2

لم يمر فترة طويلة على وصول هواتف آبل الأحدث من طرازات iPhone 15 Pro و15 Pro Max، وهما قادمان مع العديد من الميزات الحصرية، بما في ذلك القدرة على تصوير الفيديو المكاني أو Spatial Video، والذي يمكن مشاهدته لاحقًا على نظارة الواقع المختلط Apple Vision Pro المقرر إطلاقها في أوائل عام 2024. ووفقًا للإصدار التجريبي الثاني من iOS 17.2، تمت إضافة دعم لتسجيل الفيديو المكاني، ومن المتوقع أن يتم إطلاق هذه الميزة لاحقًا هذا العام.

وصول ميزة الفيديو المكاني

الفيديو المكاني

يمكن الآن للمستخدمين الذين قاموا بتنزيل أحدث إصدار تجريبي من نظام التشغيل iOS، التوجه إلى الإعدادات > الكاميرا > التنسيق وتحديد خيار الفيديو المكاني لـ Vision Pro. سيؤدي الرجوع إلى تطبيق الكاميرا والانتقال إلى قسم الفيديو إلى الكشف عن ميزة Vision Pro.

يتم تسجيل مقاطع الفيديو “المكانية” عبر الكاميرا الرئيسية + كاميرا الزاوية الواسعة “معاً” في هواتف iPhone 15 Pro بدقة 1080 بكسل على 30 إطار في الثانية. وتحدد Apple أن دقيقة واحدة من التقاط الفيديو المكاني ستستهلك حوالي 130 ميجابايت من مساحة التخزين، وهذا أنسب بكثير من دقة 8K الغير مفيدة حتى الآن!

Spatial Video cmas 1 scaled

ميزة الفيديو المكاني أو Spatial Video من Apple تسمح لك بتسجيل مقاطع الفيديو حيث يتم تصوير الفيديو بشكلٍ ثلاثيّ الأبعاد يمكن مشاهدته لاحقًا على نظارات Apple Vision Pro. هذه التقنية تمنح تجربة تصوير فريدة، حيث يمكن للمشاهدين الاستمتاع بتجربة ثلاثية الأبعاد وكأنهم في الموقع الذي تم تصويره.

الفيديو المكاني 2

هذا كله لن يبدو مفيداً بشكلٍ واضح حتى وصول نظارات الواقع المختلط Apple Vision Pro، ولكن عند حدوث ذلك، أتوقع أنها ستكون ثورة تقنية على جميع مفاهيم التصوير في العصر الحديث.