Unboxing Geeks

Journal

آبل تطلق تطبيق Journal مع إصدار iOS 17.2: تسجيل يومياتك أصبح ممتعاً!

أعلنت Apple رسمياً إطلاق تطبيقها الجديد “Journal” مع إصدار iOS 17.2 يوم الاثنين، والذي كان قد تم الكشف عنه لأول مرة في مؤتمر WWDC في يونيو الماضي. يهدف التطبيق إلى تشجيع المستخدمين على تسجيل لحظاتهم اليومية وتوثيق الأحداث الخاصة بهم.

يوفر التطبيق القدرة على التقاط تلك اللحظات من خلال النصوص والصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية وتحديد المواقع والمزيد. يستخدم Journal الذكاء الاصطناعي لتقديم اقتراحات مخصصة لإدخالات “الجورنال” اليومية، مثل دعوتك لكتابة عن الأماكن الجديدة التي زرتها أو الأغاني التي استمعت إليها. وتشير Apple إلى أنه يمكنك التحكم في نوع المحتوى الذي يظهر في اقتراحات التطبيق.

أعلنت Apple أيضًا أن تطبيقات التدوين اليومية من مُطوِّرين خارجيين يمكنها الآن تقديم اقتراحات عن لحظات مهمة للمستخدمين، وذلك بفضل واجهة برمجة تطبيقات Journaling Suggestion API الجديدة. في بيان صحفي، أشارت Apple إلى إمكانية استخدام المطورين لهذه الواجهة لإضافة اقتراحات يومية مخصصة إلى تطبيقاتهم.

تطبيق Journal

Journal

يتيح لك تطبيق Journal جلب محتوى متنوع، مثل مقالات الأخبار أو البودكاست، لاستخدامها في الكتابة عن المواضيع. كما يوفر التطبيق خيارات مثل استعراض الإدخالات السابقة، ووضع إشارة مرجعية عليها، وتصفية المحتوى، مثل الصور والأماكن والمزيد. إذا كنت قد بدأت للتو في ممارسة فن تدوين اليوميات وتسعى لتطوير عادتك، يمكنك تفعيل إشعارات مجدولة لتلقي تذكيرات حول تسجيل لحظاتك اليومية.

تؤكد Apple أن جميع إدخالات “جورنال” يتم تشفيرها “من طرف إلى طرف” عند تخزينها في iCloud. لزيادة الحماية، يمكنك قفل تطبيق Journal باستخدام رمز مرور جهازك أو Face ID أو Touch ID. بالإضافة إلى ذلك، تلاحظ Apple أن اقتراحات Journal يتم إنشاؤها على الجهاز، ويمكن للمستخدمين اختيار اللحظات المقترحة التي يرغبون في مشاركتها وإضافتها إلى إدخالاتهم الشخصية.

journal app

قال بوب بورشرز، نائب رئيس شركة Apple لتسويق المنتجات العالمية، في الإعلان: “نحن متحمسون لجلب فوائد تدوين اليوميات إلى عدد أكبر من الأشخاص”. “يسهّل تطبيق Journal الحفاظ على الذكريات الغنية والقوية، وممارسة الامتنان من خلال تنظيم المعلومات الشخصية للمستخدم بذكاء، مباشرة من جهاز iPhone الخاص به. وأضاف: “نحن نتيح لتطبيقات اليوميات الأخرى تقديم نفس الاقتراحات الشخصية مع الحفاظ على أعلى مستوى من الخصوصية”.

الشركة قدمت لمستخدمي iPhone فرصة جديدة لتدوين تجاربهم اليومية من خلال إطلاق تطبيق “Journal” كجزء من سلسلة تحديثات برامج Apple. هذا يأتي بجانب تحديثات أخرى، بما في ذلك إعادة تصميم تطبيق Apple TV، وإمكانية الوصول إلى بيانات تطبيق Health عبر Siri، ودعم تسجيل الفيديو المكاني على iPhone 15 Pro.

apple journal

تم تحديث تطبيق Apple TV ليتضمن شريطًا جانبيًا جديدًا للتنقل، ويشمل الآن وظيفة شراء واستئجار الأفلام التي تم إهمالها سابقًا في تطبيق iTunes Store. يحتوي القسم الجديد “الصفحة الرئيسية” على القنوات المشتركة والتطبيقات المتصلة، إلى جانب التوصيات والمجموعات الأخرى، وحتى خلاصة “For You”.

يبدو أن تطبيق Journal الجديد سيغير مفهوم تدوين الملاحظات اليومية تماماً، ويبدو أن آبل بشكلٍ عام تريد أن تجعل السفر إلى الماضي أسهل من أي وقتٍ مضى. من الممكن أن نشهد تكاملاً مميزاً بين جورنال والفيديو المكاني اللذان سيقومان بتسجيل اليوميات وتصوير الذكريات عبر هواتف آيفون 15 برو، ليتم عرضها لاحقاً واسترجاع تلك اللحظات عبر نظارات Vision Pro. ولكننا في أنبوكسينج جيكس نعتقد أنه من المثير جداً إذا امتلكنا إمكانية مشاركة جميع تلك اللحظات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مثل اليوميات عبر “جورنال” واللحظات السعيدة مع الفيديو المكاني.