Unboxing Geeks

آيفون 15

الكشف عن هواتف آيفون 15 وآيفون 15 بلس مع Dynamic Island وعدسة جديدة

كشفت شركة آبل اليوم رسمياً عن هاتفي آيفون 15 وآيفون 15 بلس، وبينما تم التركيز بشكل رئيسي على الميزات الجديدة المذهلة التي تقدمها طرازات Pro، فإن للطرازات العادية تحسينات أكبر من أي وقتٍ مضى. سيشعر مستخدمي تلك الهواتف بالفخامة بفضل امتلاكها نفس Dynamic Island الموجودة في طرازات البرو. أيضاً، منفذ USB-C أصبح متوفراً على أجهزة آيفون 15 العادية، وذلك بموجب متطلبات الاتحاد الأوروبي. وعلى الرغم من موقف Apple السابق بشأن هذا الموضوع، إلا أنها اتبعت هذه الاشتراطات للامتثال للتنظيمات الأوروبية.

وصول هاتفي آيفون 15 و آيفون 15 بلس

آيفون 15

هاتفي iPhone 15 و iPhone 15 Plus يأتيان بميزات جديدة متطورة، مثل شاشات ذات سطوع عالي جداً يصل إلى 2000، وهذا يعتبر فرق كبير مقارنة بالأجيال السابقة. كما تمتاز الهواتف بلمسة نهائية غير لامعة وإطارات معدنية مصنوعة من الألومنيوم. أيضاً، يتمتع الهاتفين بعمر بطارية يدوم طوال اليوم، فضلاً عن توفر خمسة ألوان جديدة. بالنسبة للأداء، تعتمد الهواتف على مجموعة شرائح A16 Bionic القوية التي تم إصدارها العام الماضي، مما يجعلها تنافس بشدة في سوق الهواتف الذكية.

الوان 15

الكاميرا الرئيسية في آيفون 15 تأتي مع عدسة أساسية بدقة 48 ميغابكسل وبفتحة F/1.6 كبيرة، ولكن بحجم مستشعر أصغر من الإصدارات الاحترافية والموديلات السابقة مثل iPhone 14 Pro. ومع ذلك، فإن Apple تؤكد أنها قادرة على التقاط صور مقرّبة 2x بجودة بصرية بارزة، بدلاً من الاقتصار على التقريب البصري الفعلي الذي يكون حصرياً على طرازات Pro. الأمر المثير للاهتمام هو أن الدقة الافتراضية للصورة هي 24 ميغابكسل، مما يسمح بالحصول على جودة صورة رائعة مع حجم ملفات عملي.

15 بلس

نظام الكاميرا في هذا الإصدار يسمح بالتقاط “صور من الجيل التالي” مع تفاصيل أكثر وضوحاً وألوان أكثر حيوية، مما يقدم أداءً محسنًا في ظروف الإضاءة المنخفضة. لم يعد عليك التبديل إلى الوضع الرأسي، حيث يمكن للجهاز التعرف تلقائيًا على الأشياء أو الكائنات في الإطار والتقاط معلومات العمق البصري، مما يسمح لك بتحويل الصور لاحقًا وضبط نقطة التركيز بسهولة. وضع الليل يقدم تفاصيل أوضح وألوانًا أكثر حيوية، وتم تحسين تقنية Smart HDR أيضًا لتطبيقات الطرف الثالث.

بلس

خدمة الطوارئ Emergency SOS عبر الأقمار الصناعية أصبحت متاحة في 14 دولة بالفعل، ومن المقرر أن تصل إلى إسبانيا وسويسرا في وقتٍ لاحق هذا الشهر. بالإضافة إلى ذلك، يتاح لمستخدمي iPhone 15 و iPhone 15 Plus خدمة المساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية، بدءًا من الولايات المتحدة من خلال AAA. وستكون هذه الخدمة مجانية لمدة عامين بعد شراء الهاتف، وتأتي مع واجهة سهلة الاستخدام تشمل استبيانًا قصيرًا لجمع المعلومات الضرورية حول موقعك في حالة الطوارئ.

اسعار 15

سعر آيفون 15 يبدأ من 799 دولار أمريكي، بينما يبدأ سعر آيفون 15 بلس من 899 دولار. وفي كلتا الحالتين بسعة تخزين أساسية 128 جيجابايت. ستتاح فرصة الطلب المسبق اعتبارًا من 15 سبتمبر القادم (الجمعة)، ومن المقرر إصدار الأجهزة الجديدة في 22 سبتمبر. ستتوفر الهواتف بألوان متنوعة بما في ذلك الوردي والأصفر والأخضر والأزرق والأسود لتناسب تفضيلات المستخدمين.