Unboxing Geeks

iMac

آبل تعمل على جهاز iMac جديد بشريحة M3 لعام 2024

أجهزة iMac من Apple تحظى بشعبية كبيرة جداً نسبةً لما توفره من شمولية كبيرة للعاملين في المكاتب الذين لا يحتاجون إلى الأداء المتطور لجهاز Mac Pro مثلاً، أو للراغبين بعدم وضع الكثير من الأجهزة على المكتب. ومع ذلك، لا يوجد حالياً سوى طراز واحد فقط وهو جهاز iMac مقاس 24 بوصة من عام 2021، والذي يتم تشغيله بواسطة شريحة آبل M1 الأولى.

أخيراً، iMac جديد

iMac

أفاد المحلل المعروف مارك جورمان من وكالة Bloomberg أن شركة Apple تعمل بالفعل على إصدار iMac أكثر قوة من ذي قبل، وأنه سوف يستخدم شريحة Apple M3 القادمة (بمعمارية 3 نانومتر بدلاً من 5 نانومتر مثل رقائق M1 و M2 الحالية). ومع ذلك، سيظل جهاز آي ماك الجديد بنفس الحجم مثل سابقه.

ولكن، تعمل آبل أيضًا على تطوير جهاز iMac أكبر بحجم 32 بوصة، وفقاً لغورمان نفسه، وسيكون هذا نسخة متطورة جداً مشابهة لشاشة آبل Pro Display XDR التي تحتوي على لوحة IPS LCD مقاس 32 بوصة ودقة 6K (16: 9) وتقنية ألوان 10 بت. للمقارنة، يحتوي جهاز iMac الحالي مقاس 24 بوصة على شاشة IPS LCD بدقة 4.5K وأبعاد (16: 9)، مع تقنيا ألوان 10 بت أيضاً.

32 inch iMac

لن يكون جهاز آي ماك مقاس 32 بوصة متاحاً في أي وقتٍ قريب للأسف، حيث أن عملية التصميم بدأت حالياً. التوقع الحالي هو أنه سيتم الكشف عنه في أواخر عام 2024 أو حتى في عام 2025، ولكن من المفترض أن يصل طراز M3 مقاس 24 بوصة في أوائل العام المقبل.

بالمناسبة، كان يوجد أجهزة iMac صغيرة بحجم 21.5 بوصة أيضاً، ولكن لا توجد أي كلمة عن أن Apple ستقوم بتطوير أجهزة ذات مقاسات أقل من 24 بوصة مع الطرازات الجديدة.