Unboxing Geeks

أبل تعمل على ماك ميني M3 ولكنه سيتأخر بعض الشيء

أبل تعمل على ماك ميني M3 ولكنه سيتأخر بعض الشيء

كشفت أحدث التقارير الواردة من مصادر قريبة من أبل، أن الشركة الأميركية تعمل على ماك ميني M3 ولكنها ستتأخر بعض الشيء في طرحه بالأسواق.

بعد إعلانها عن جميع أجهزة الماك التي تعمل بمعالج M2، تستعد أبل الآن للكشف عن الدفعة الأولى من أجهزة الماك التي تعمل بمعالج M3. في وقت لاحق من هذا العام، من المتوقع أن تكشف الشركة عن نماذج جديدة من ماك بوك آير و ماك بوك برو تعمل بمعالج M3، بالإضافة إلى إصدار جديد من آيماك بحجم 24 بوصة.

ماك ميني M3

في أحدث منشوراته، ذكر مارك جورمان من بلومبرغ أن أبل تختبر جهازًا آخر مع شريحة M3. يتضمن الجهاز ثمانية أنوية للمعالج المركزي، وعشرة أنوية لمعالج الرسومات، و 24 جيجابايت من الذاكرة.

ويعمل هذا الجهاز بنظام التشغيل macOS Sonoma 14.1، ويعتقد جورمان أنه الجيل القادم من ماك ميني.

يمكن أن يتم إصدار هذا الحاسوب الذي يحمل الاسم الرمزي Mac 15,12، خلال موسم العطلات أو بداية العام الجديد، اعتمادًا على خطط أبل بشأن دورة تحديث macOS Sonoma.

وعلى الرغم من أن أبل تختبر جهاز ماك ميني M3 مع macOS Sonoma 14.1، فلا نعتقد أن الشركة تخطط للكشف عن هذا الجهاز بهذه السرعة.

في حال مقارنة الإصدارات السابقة من أجهزة أبل التي تعمل بمعالج M، أعلنت الشركة أولاً عن النماذج المتوسطة، وبعد بضعة أشهر، كشفت عن إصدار ماك بوك برو عالي الأداء بمعالجات M Pro و M Max.

نظرًا لأن الشركة قامت بتحديث ماك ميني في عام 2023 وزودته بمعالجات M2 و M2 Pro، فمن غير المرجح أن تقدم الشركة جهاز ماك ميني M3 قبل الإعلان عن نماذج ماك بوك برو بنفس المعالج.

ويرى بعض المُحللين أن هذا المنتج قد يتوفر في الربيع أو الصيف خلال العرض الرئيسي لمؤتمر WWDC 2024.

أبل تعمل على ماك ميني M3 ولكنه سيتأخر بعض الشيء 1

ويشير جورمان إلى أن أبل تعمل حاليًا على ستة أجهزة ماك مختلفة:

  • ماك بوك آير M3 بحجم 13 بوصة
  • ماك بوك آير M3 بحجم 15 بوصة
  • ماك بوك برو M3 بحجم 13 بوصة
  • آماك M3
  • ماك بوك برو بمعالجات M3 Pro و M3 Max
  • ماك ميني M3

يتوقع جورمان أن يصل معالج M3 Pro إلى 12 أنوية للمعالج المركزي و 18 أنوية للرسومات، بينما يمكن أن يصل M3 Max إلى 14 أنوية للمعالج المركزي وأكثر من 40 نواة للرسومات.

وحتى الآن لا توجد معلومات مؤكدة حول مدى قوة هذه المعالجات.