Unboxing Geeks

أبل في المراحل النهائية من اختبار iMac M3 وربما يخرج في النصف الثاني من 2023

أبل في المراحل النهائية من اختبار iMac M3 وربما يخرج في النصف الثاني من 2023

تُفيد المصادر أن أبل تعمل على iMac M3 منذ فترة وقد وصل بالفعل إلى مراحل الاختبار النهائية قبل إطلاقه في النصف الثاني من هذا العام.

يبدو أن أبل تستعد لإطلاق جهاز iMac جديد في النصف الثاني من 2023، على الأقل حسب ما وردنا من المُحلل المختص بأخبار الشركة مارك غرومان. حيث ذكر المُحلل الشهير أن جهاز iMac الجديد سيحتوي على نفس المقاس الشاشة 24 بوصة مثل الإصدار الحالي، ولكنه سيعمل بمعالج M3 الجديد بمعيار 3 نانومتر.

أبل تختبر iMac M3

يقول غرومان أن iMac M3 الجديد لن يدخل مرحلة الإنتاج الضخم قبل ثلاثة أشهر على الأقل، ومع ذلك فإنه يتوقع إطلاق الماك الجديد في النصف الأخير من هذا العام بنفس ألوان الإصدار السابق والتي تشمل (الأزرق والفضي والوردي والبرتقالي).

وصرّح المصدر أن iMac 2023 في مرحلة متقدمة جدًا من التطوير وأن الشركة تُجري الاختبارات النهائية تمهيدًا لإنتاجه. ومن التفاصيل الواردة أن بعض المكونات الداخلية في الجهاز الجديد تمت إعادة تصميمها بالكامل.

وكان غرومان كشف لأول مرة عن إمكانية إطلاق iMac M3 من أبل في شهر يناير الماضي، ولكنه لم يتمكن من الوصول إلى الكثير من التفاصيل وقتها.

جدير بالذكر أن أبل لم تعمل على تحديث تشكيلة أجهزة iMac منذ عامين، عندما أطلقت الإصدار الملون في عام 2021، وكان وقتها أول iMac يعمل بمعالج Apple M وشاشة 24 بوصة.

على صعيد جانبي، يقول المصدر أن عملاقة التقنية الأميركية تستعد أيضًا لإطلاق جهاز ماك بوك آير جديد كليًا مقاس 15 بوصة، ونسخة مُحدّثة من جهاز ماك بوك آير مقاس 13 بوصة، إلى جانب ماك برو يعمل بمعالج Apple M2 Ultra.

وهناك توقعات بأن تضيف أبل معالج M3 الجديد في جهاز ماك بوك آير مقاس 13 بوصة مع إصدار النسخة الجديدة منه، على أن يعمل مقاس 15 بوصة بمعالج M2.