Unboxing Geeks

أبل قد تُطلق إصدار أرخص من Reality Pro بحلول عام 2025

أبل قد تُطلق إصدار أرخص من Reality Pro بحلول عام 2025

كشفت آخر التقارير أن شركة أبل تعمل على إصدار أرخص من Reality Pro – نظارة الواقع المختلط الجديدة – على أن تُطلقه في وقت ما من عام 2025.

نحن على بعد أسابيع قليلة فقط من مؤتمر أبل للمطورين WWDC 2023، حيث ستكشف الشركة عن نظارتها للواقع المختلط من الجيل الأول.

فالنظارة جاهزة وشركة أبل مستعدة كليًا للإعلان عنها. ولكن الجهاز الباهظ الثمن لن يكون متاحًا للشراء حتى هذا الخريف.

فعادةً ما تختار أبل فجوة من بضعة أشهر بين الإعلان عن المنتج من الجيل الأول وتاريخ الإصدار. كما يحتاج المطورون إلى بعض الوقت لتطوير تطبيقات جديدة لهذا المنتج.

ويقول المحلل المعروف مينج-تشي كو أن النظارة الواقع المختلط من الجيل الثاني والتي ستكون أرخص سعرًا، لن تخرج حتى عام 2025، جنبًا إلى جنب مع تحديث للنموذج الرئيسي.

وقد كتب المحلل مقالًا جديدًا على موقع ميديم يركز على موردي وحدة الكاميرا المضغوطة (CCM) لمنتجين رئيسيين: الآيفون ونظارة الواقع المختلط.

وأشار كو إلى أن هاتف ايفون 16 برو سيتميز بعدسة بيريسكوب في العام القادم، ما سيفيد شركة Cowell.

ويبدو أن Cowell هي أيضًا واحدة من موردي وحدة الكاميرا المضغوطة لجهاز الواقع المختلط من الجيل الثاني. وبالتالي، ستستفيد الشركة من خطط أبل لجهاز الواقع المختلط في عام 2025.

ولهذا السبب، قام كو بتضمين هذه النقاط في تحديثه القصير:

  • من المتوقع أن يدخل الجيل الثاني من نظارة الواقع المختلط من أبل مرحلة الإنتاج الكمّي في عام 2025. ستكون هناك نسختان، نسخة عالية الجودة ونسخة منخفضة الجودة. ومن المتوقع أن يكون حجم الشحنات في عام 2025 أكثر عشر مرات من الجيل الأول لعام 2023.
  • Cowell هي أيضًا واحدة من موردي وحدة الكاميرا المضغوطة الرئيسيين والمستفيدين الرئيسيين من نظارة الواقع المختلط من الجيل الثاني من أبل. ومن المتوقع أن تكون نسبة التوريد المتوقعة 70-80% على الأقل.

ذو صلة › تم كشف مواصفات نظارة Apple Reality Pro بشكل كامل

إصدار أرخص من Reality Pro

لم يقدم كو معلومات حول الأسعار عند إطلاق إصدار أرخص من Reality Pro. لكن هذه ليست المرة الأولى التي تشير فيها التقارير إلى أن أبل تعمل على جهاز واقع مختلط منخفض التكلفة في المستقبل.

ويرجع السبب في ارتفاع تكلفة نموذج الجيل الأول، أنّه عادةً ما يكون اختباريًا. فهذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها أبل بصنع هذا الجهاز المعقد، لذلك ستكون التكاليف الأولية أعلى.

كما يجب أن يكون جهاز Reality Pro من الجيل الأول عالي الجودة لتجربة جميع حالات الاستخدام المحتملة.

وفي غضون عامين، ستكون لدى أبل فكرة أفضل عن ما يريده المستهلكون من نظارة الواقع المختلط، مما يجعل إطلاق إصدار أرخص من Reality Pro ممكنًا.