Unboxing Geeks

أبل هوم بود يمكنه تنبيهك إذا انطلق إنذار الدخان

أبل هوم بود يمكنه تنبيهك إذا انطلق إنذار الدخان

تسعى أبل لتمييز مكبر الصوت الذكي “هوم بود” عبر إضافة مميزات جديدة بشكل دوري، وفي آخر التحديثات، أصبح بإمكان هوم بود تنبيهك إذا انطلق إنذار الدخان.

في بداية هذا العام، أصدرت أبل هوم بود 2 الجديد، وهو نسخة مُعدّلة من الطراز الأصلي. ويتميز مكبر الصوت الذكي الجديد بتصميم أصغر، ويوفر بعض الميزات التي لم تكن متوفرة في الإصدار الأول، مثل مستشعر درجة الحرارة والرطوبة، والتعرف على الأصوات الناتجة عن إنذارات الدخان وأول أكسيد الكربون.

آبل تُعلن عن HomePod الجديد: الصوت الرائع، الذكاء العالي، وميزات جديدة كلياً

هوم بود يتعرف على صوت إنذار الدخان

وفي حين كانت الميزة الأولى متاحة عند إطلاق هوم بود 2، وحصل جهاز هوم بود ميني على تحديث لتفعيل هذه المستشعرات، أصبح بإمكان مكبر الصوت الذكي من أبل الآن دعم التعرف على الأصوات الناتجة عن إنذارات الدخان وأول أكسيد الكربون.

تم تأكيد هذه المعلومات من خلال تقرير عبر تِك كرانش. حيث يمكن لأجهزة هوم بود 2 وهوم بود ميني إصدار تنبيه على جهاز آيفون المستخدم عندما يسمعان صوت إنذار الدخان.

وبهذه الطريقة، يمكن للمستخدم التعرّف على إنذار الدخان الذكي بسهولة والتصرّف سريعًا قبل وقوع كارثة.

قالت أبل في بيان رسمي:

“إذا كان نظامك متصلاً بكاميرا ذكية، فسيقدم لك أيضًا فيديو لمنزلك، حتى تتمكن من رؤية ما يحدث في الوقت الحقيقي”.

بالإضافة إلى ذلك، تقول أبل أن هذه الميزة مشفرة من الطرف إلى الطرف، أي أن تقنية التعرف على الأصوات تحدث محليًا على مكبر الصوت نفسه وليس عبر الخدمات السحابية، حفاظًا على خصوصية المستخدمين.

تجدر الإشارة إلى أن أمازون تقدّم ميزة مماثلة منذ عام 2019 مع أليكسا جارد. والفرق الرئيسي هو أن الخوارزمية مدربة لصوت تحطيم الزجاج، والتي يمكن أن تكون إضافة جيدة لأبل في تحديثات البرامج المقبلة.

وعلى الرغم من أن تقرير تِك كرانش لا يتضمن هذا التفصيل، إلا أن أبل قامت بتفعيل التعرف على الأصوات الناتجة عن إنذارات الدخان وأول أكسيد الكربون مع هوم بود 2 و هوم بود ميني من خلال تحديث الخادم الجانبي.

وإذا أراد المستخدمون التأكد من حصولهم على أحدث المميزات، يمكنهم تحديث مكبر الصوت الذكي إلى أحدث إصدار، والذي يحمل الرقم 16.4.1.