Unboxing Geeks

واتساب

أخيراً، واتساب يسمح لنا بإرسال صور عالية الدقة أكثر من 4K حتى!

الميزة التي طال انتظارها كثيراً من مستخدمي تطبيق واتساب أخيراً وصلت، وأصبح بإمكاننا الآن تبادل لقطات وصور عالية الدقة دون الحاجة إلى إرسال الملفات المخصصة لكل صورة. المشكلة كانت أن تلك العملية كانت تعمل على تخفيض حجم الصورة ودقتها وبالتالي الجودة العامة، وهذا مزعج حقاً، لكن لحسن الحظ هذا أصبح من الماضي بفضل التحديث الجديد للتطبيق، على الأقل بالنسبة لموضوع انخفاض الدقة.

صور واتساب عالية الدقة

HD

بحسب WhatsApp، كلمة “HD” الآن تعني دقة تصل حتى 4096×2692 بكسل. لا يزال لدينا أيضاً خيار الجودة “القياسي” إذا كنت في حاجة لذلك، والذي سيؤدي إلى تخفيض حجم الصورة أو الفيديو حتى إلى 1600×1052 بكسل. الدقة شيء، والضغط شيء آخر تماماً، لكن واتساب لم يوضح هذه النقطة كثيراً في التحديث الأخير، ولم يكشف عن كيفية تطبيقه لعملية الضغط على تلك الصور “عالية الدقة”. ولكن على الأقل ستكون الآن عالية الدقة، مما سيجعلها تبدو أفضل حتماً.

هناك رمز HD جديد، وعند الضغط عليه، يمكنك الاختيار من بين اثنين من الإعدادات المُسبقة للجودة المذكورة أعلاه. ستظل جميع الصور مشفرة من طرف إلى طرف بالطبع، سواء كانت عالية الدقة أم لا.

صور واتساب

يتم طرح الميزة الجديدة لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم حالياً، ولكن من المتوقع أن يستغرق الطرح بضعة أسابيع للوصول إلى الجميع. وسوف يتبع ذلك دعم مقاطع الفيديو “عالية الدقة” بعد فترة وجيزة.