Unboxing Geeks

واتساب يختبر ميزة ملصقات من إنشاء الذكاء الاصطناعي

واتساب يختبر ميزة ملصقات من إنشاء الذكاء الاصطناعي

تقوم واتساب بتجربة ميزة جديدة عبارة عن ملصقات من إنشاء الذكاء الاصطناعي التوليدي، مثلما هو الحال في روبوت الدردشة الذكي ChatGPT.

وفقًا لمصادر قريبة من الشركة، تتوفر هذه الميزة لعدد قليل من المستخدمين للتجربة عبر برنامج جوجل بلاي بيتا. ويُقال أن شركة ميتا – تملك واتساب – تعمل على توسيع نطاق وصول المستخدمين لهذه الأداة في الأسابيع القادمة.

يجب أن يرى المشاركون في التجربة زر “إنشاء” عند فتح لوحة المفاتيح في تبويب الملصقات.

واتساب يختبر ميزة ملصقات من إنشاء الذكاء الاصطناعي 1

ملصقات من إنشاء الذكاء الاصطناعي

كما هو الحال مع الأدوات المماثلة، يمكنك إدخال وصف للملصق الذي ترغب في استخدامه، وسيقوم الذكاء الاصطناعي بإنتاج مجموعة من الملصقات لتختار من بينها وتشاركها في محادثاتك.

ويقول المصدر أن الملصقات سهل التعرف عليها وقد يتم إبلاغ المستلمين عندما يرون ملصقًا تم إنشاؤه بواسطة نموذج الذكاء الاصطناعي.

وكما تشير التقارير، يمكن للمستخدمين الإبلاغ عن أي ملصقات يرونها ضارة أو غير مناسبة، إلى ميتا.

وصرح متحدث باسم شركة ميتا لوسائل إعلام عالمية: “تجربة تطبيقاتنا المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي قيد التطوير في مراحل متفاوتة، ونحن نختبر مجموعة متنوعة منها بشكل عام بسعة محدودة. ليس لدينا مزيد من المعلومات لنشرها في الوقت الحالي”.

ذو صلة: يمكنك الآن مراسلة نفسك على واتساب!

ميتا والذكاء الاصطناعي

تأتي طرح ميزة ملصقات من إنشاء الذكاء الاصطناعي في واتساب كجزء من رؤية ميتا الأوسع بخصوص هذه التقنية، فالشركة تنوي الاعتماد عليها في الكثير من خدماتها في المستقبل.

على سبيل المثال، ظهرت تقارير في وقت سابق من هذا العام تُفيد بأن شركة ميتا تُخطط لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الإعلانات، بحيث تساعد المستخدمين في إنشاء الإعلانات.

ولكن استخدام الذكاء الاصطناعي ليس حكرًا على الخدمات الداخلية للشركة، حيث أعلنت مؤخرًا عن نموذج لغوي يعمل بالذكاء الاصطناعي – يُشبه ChatGPT في طريقة عمله – وطرحته مجانًا لعموم المستخدمين، وإن كان لا يدعم سوى اللغة الإنجليزية في الوقت الحالي.

تأتي هذه الأخبار بعدما أطلقت شركة OpenAI تطبيق ChatGPT على نظام أندرويد رسميًا، لتصل إلى عدد أكبر من المستخدمين حول العالم ممن يعتمدون على نظام تشغيل جوجل.