Unboxing Geeks

أسماء حسابات واتساب (Whatsapp Usernames) قد تتوفر قريبًا

أسماء حسابات واتساب (Whatsapp Usernames) قد تتوفر قريبًا

قد تتمكن قريبًا جدًا من استخدام أسماء حسابات واتساب (username) تمامًا مثلما هو الحال في تطبيقات منافسة مثل تيليجرام.

أطلق تطبيق واتساب مؤخرًا سلسلةً من التحديثات التي تضيف مميزات لطالما طلبها المستخدمين في السنوات الماضية، وآخرها إمكانية تعديل رسائل واتساب بعد إرسالها.

وفي آخر الأخبار، يبدو أن الشركة تنوي تحديث الملف الشخصي للمستخدمين، حيث يعمل تطبيق التراسل الشهير على تطوير خيار جديد لإضافة اسم المستخدم، حسب تقارير من وسائل إعلام.

أسماء حسابات واتساب (Whatsapp Usernames)

يشير التقرير إلى أن أحدث تحديثٍ بيتا لتطبيق واتساب على نظام أندرويد يتضمن خيارًا جديدًا في قسم الملف الشخصي يطلب من المستخدمين اختيار اسم مستخدم فريد.

أسماء حسابات واتساب (Whatsapp Usernames) قد تتوفر قريبًا 1

يُقرّب هذا الخيار الجديد تطبيق واتساب خطوة إضافية نحو تجربة الاستخدام على تطبيق إنستغرام المملوك لنفس الشركة «ميتا». ومع ذلك، لا تزال الكثير من المعلومات مجهولة بالنسبة لنا، خصوصًا ما يتعلق بكيفية عمل اسم المستخدم على تطبيق التراسل.

ربما يعني هذا التحديث تغييرًا كبيرًا في كيفية العثور على أصدقائك وإضافتهم على التطبيق بهدف زيادة الخصوصية، فبدلاً من أن يحتاج المستخدم إلى مشاركة رقم هاتفه الشخصي أو رمز الاستجابة السريعة الخاص به للتراسل مع شخص آخر، قد يكون اسم المستخدم الذي يختاره كافيًا ليبحث عنه مستخدم آخر ويتراسل معه، مثل تيليجرام.

وذكر التقرير أن تقنية التشفير من الطرف إلى الطرف ستظل فعّالة في محادثات واتساب التي يتم بدؤها باستخدام اسم المستخدم.

وكما ذكرنا في بداية هذا التقرير، تأتي هذه الأخبار إثر إطلاق ميزة يرغب المستخدمون فيها بشدة: تحرير الرسائل.

حيث يسمح التحديث لمستخدمي واتساب بتعديل الرسالة خلال 15 دقيقة بعد إرسالها، مع شرط ظهور كلمة «تم التعديل» بجانب الطابع الزمني.

كما أطلق تطبيق واتساب أيضًا ميزة «قفل المحادثات» في أوائل شهر مايو، وهي أداة تتيح للمستخدم إغلاق محادثات محددةٍ فرديةً أو جماعيةً ولا يُمكن فتحها إلّا عن طريق إدخال كلمة المرور الخاصة به أو التحقق الحيوي مثل بصمة الأصابع أو الوجه.

بالنسبة لإضافة أسماء حسابات واتساب، فلم يؤكّد التطبيق الميزة أو يحدد بعد موعدًا رسميًا للإطلاق. ومن المرجح أن يتم تقديمها لمستخدمي النسخة التجريبية «بيتا» أولاً قبل توفيرها لجميع المستخدمين.