Unboxing Geeks

أسوس تعلن عن مبادرة "الكابلات المخفية" لتصنيع مكونات الكمبيوتر

أسوس تعلن عن مبادرة “الكابلات المخفية” لتصنيع مكونات الكمبيوتر

أعلنت شركة أسوس أخيرًا عن مبادرة “الكابلات المخفية” التي تشمل كل من اللوحات الأم (ماذربورد) ووحدات معالجة الرسومات (GPUs)، وأضافت أيضًا أغطية الكمبيوتر (الكيسة) إلى البرنامج: العودة إلى المستقبل، أو BTF.

وهذا يعني أن الأجهزة المستقبلية من الشركة وشركائها التي تستخدم هذا التصميم الخالي من الكابلات ستحمل اسم BTF. وانضمت أسوس مع Thermaltake وSilverstone لترويج الأجهزة الخالية من الكابلات بتطلعات لتصبح معيارًا في الصناعة في إطار مبادرة “الكابلات المخفية”.

مبادرة الكابلات المخفية

ستبدأ الشركة في بيع وحدة معالجة الرسومات الخالية من الكابلات في غضون بضعة أيام، على الرغم من أنها ستتوفر للبيع فقط في الصين. ونأمل أن تنتشر هذه المبادرة في الأسواق الأخرى قريبًا.

أولاً، قدمت أسوس وحدة معالجة الرسومات الخالية من الكابلات في معرض كمبيوتكس، مما أثار الكثير من التساؤلات.

ذو صلة: مراجعة لابتوب ASUS VivoBook 15 OLED (K513)

بدلاً من نقل الموصّلات إلى موقع أكثر خصوصية على وحدة معالجة الرسومات، قامت بإزالتها تمامًا. بدلاً من ذلك، تستخرج الوحدة الطاقة من موصل جديد على الماذربورد يسمى HPCE.

يتصل هذا الموصل الجديد بموصل PCIe ثانوي على وحدة معالجة الرسومات ويمكنه استخدام ما يصل إلى 600 واط، مع مجال كافٍ للوصول إلى 900 واط في المستقبل.

ستكون الوحدة الأولى التي تتميز بهذا التصميم هي RTX 4070، والتي ستطرح للبيع في الصين في 15 سبتمبر، وفقًا لما ذكرته بعض المصادر.

أسوس تعلن عن مبادرة "الكابلات المخفية" لتصنيع مكونات الكمبيوتر 1

وستطلق أسوس وحدة معالجة الرسومات دون وجود ماذربورد متوافقة. ومع ذلك، لديها ماذربورد B760M BTF قيد التطوير، لذا يجب على أي عميل يشتري وحدة المعالجة أن يشتري أيضًا ماذربورد من أسوس.

ولم تظهر تفاصيل حول ما إذا كانت ستطلق أيضًا ماذربورد Z790 مع هذا الموصل الخاص أو توسعها إلى منصة AMD.

جدير بالذكر أن شركة أسوس لديها ماذربورد خالية من الكابلات رأيناها سابقًا، وهنا يأتي دور شركة Silverstone ضمن مبادرة “الكابلات المخفية”.

تعرض الشركة “كيسة أسوس” جديدة متوافقة، حيث يتم توصيل جميع الكابلات في الجزء الخلفي من الماذربورد، لذا فإن وجود هذه الكيسة الخاصة ضروري.

ومع ذلك، يستخدم الإعلان الترويجي صورة لوحدة معالجة الرسومات التقليدية بدلاً من الوحدة الخالية من الكابلات.

إنه أمر محير، حيث كانت اللوحتين معًا ستجعل الحاسوب أكثر أناقة بدون أي كابلات.

اقرأ: مراجعة لابتوب ASUS ZenBook Duo 14 (UX482EG)

بشكل عام، فإن شراكة أسوس مع صانعي كيسات الكمبيوتر مثل Silverstone وThermaltake تبدو منطقية للغاية.

فهذا النوع من الشراكة يتيح تعزيز مبادرة “الكابلات المخفية” لأنه يعطي الناس خيارات متعددة. ومع ذلك، ستحتاج أسوس إلى تقديم المزيد من خيارات الماذربورد لكسب بعض الزخم، فحتى الآن لديها واحدة فقط، وهي ماذربورد B760M لوحدات معالجة إنتل من الجيل الثاني عشر والثالث عشر.

يبدو أيضًا أن أسوس لا تظهر حاليًا مساهمة Thermaltake في المبادرة، لذا ربما تظهر المزيد من التفاصيل في المستقبل حول هذا الاتجاه الناشئ.